يبدو أن موعد راتب شهر رمضان 1443 / 2022 السعودية هو الموضوع الذي يهيمن على أفكار ملايين الموظفين السعوديين هذه الأيام، فقد كشفت هذه التقارير عن مواعيد استقطاعات الرواتب في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة خاصة خلال شهر رمضان الجاري، فضلًا عن إلقاء الضوء على تصريحات المسؤولين الحكوميين، فتجري الآن مراجعة لإجراءات الحكومة السعودية الخاصة بدفع رواتب الموظفين خلال شهر رمضان المبارك لجميع موظفي الحكومة السعودية العاملين في مرافقها المختلفة.

موعد صرف راتب شهر رمضان 1443 السعودية 2022

هناك الملايين من المواطنين السعوديين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الذين لديهم فضول لمعرفة موعد شهر رمضان 1443 هـ رواتب في المملكة العربية السعودية خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها العائلات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لذلك نتيجة فرض حظر التجول في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية بسبب مخاوف من انتشار فيروس، وبحسب تعليمات الحكومة السعودية فقد انتشر فيروس كورونا بين المواطنين مما تسبب في فقدان البعض للعمل لفترات طويلة في الآونة الأخيرة.

راتب الموظفين الحكوميين السعوديين لشهر رمضان 1443 هـ في يوم الخميس 25 شوال 1443هـ – الموافق 26 مايو 2022م .

موعد راتب شهر رمضان 1443

أكدت وزارة المالية السعودية في تقرير خاص عن موعد رواتب شهر رمضان 1443 أنها تتوقع صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي لشهر رمضان 1443 هـ في يوم الخميس 25 شوال 1443هـ – الموافق 26 مايو 2022م .

وعلى الرغم من صرف رواتب شهر رمضان 2022 لجميع الموظفين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، فقد شددت الوزارة على أهمية اتباع تعليمات الحكومة بشأن الحيطة وتجنب التجمعات الكبيرة.

أقرأ المزيد: معاشات المتقاعدين شهر رمضان .. متي موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان 2022

موعد صرف راتب رمضان 2022 السعودية 1443

أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة المالية السعودية الفترة الماضية، فإنها كشفت عن موعد صرف رواتب شهر رمضان 1443 هـ، مؤكدة أن الرواتب ستدفع على الأقساط التالية:

  • راتب الموظفين الحكوميين السعوديين لشهر رمضان 1443 هـ في يوم الخميس 25 شوال 1443هـ – الموافق 26 مايو 2022م .

وأوضحت الحكومة السعودية أنها ملتزمة التزاما تاما بالوفاء بهذه المواعيد النهائية وأن رواتب ومزايا الموظفين سيتم صرفها من خلال البنوك المختلفة بأقصى سرعة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان

تعتبر تواريخ توزيع رواتب التقاعد من القضايا المهمة التي يهتم الكثير من المواطنين بمتابعتها والبحث فيها:

  • لاستيعاب جميع المواطنين والمتقاعدين في المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة الخدمة المدنية أنه سيتم مراجعة مواعيد دفع الرواتب لتكون أكثر ملاءمة.
  • تُدفع رواتب المتقاعدين في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي وفق جدول تضعه الحكومة.
  • تم تحديد مواعيد الصرف في التقويم الميلادي للتأكد من أن المدفوعات تتم في يوم محدد ومتسق.
  • في يوم الأربعاء 24 شوال 1443 هـ – الموافق 25 مايو 2022 م .
  • لقد حددت العديد من الوزارات والوكالات موعد دفع الرواتب كسياسة عامة.

أقرأ المزيد: سلم رواتب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين والمكافآت السنوية لهم 1443 – 2022

طرق الإستعلام عن راتب المتقاعد برقم السجل المدني

يمكن للمواطنين معرفة موعد دفع رواتبهم من قبل المؤسسة العامة للتقاعد من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت والمتاح لجميع المتقاعدين، لذلك لمعرفة موعد دفع رواتبهم اتبع الخطوات التالية:

  • يتم الوصول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسوية مزايا التقاعد عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • سيتم إدخال المعلومات الشخصية اللازمة.
  • تدوين الرقم القومي لصاحب المعاش.
  • رقم التحقق المرئي لصاحب المعاش مكتوب على قطعة من الورق.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات حدد كلمة الاستعلام من القائمة المنسدلة.
  • انتظار صرف الراتب ثم معرفة موعد دفعه.

شروط نظام التقاعد الجديد قبل شهر رمضان

وبحسب الحكومة السعودية سيتم تطبيق شروط مختلفة على نظام التعاقد الجديد لضمان دفع الرواتب بشكل صحيح ودون تأخير من المواعيد التي تم تحديدها، فيما يلي الشروط التي تعتبر من أهمها:

  • عند بلوغ سن الستين يحق للمتقاعد الحصول على معاش من الحكومة.
  • يحصل المواطنون العاملون على مزايا التقاعد الخاصة بهم لكن لا يتم الدفع لهم إلا إذا أصيبوا في العمل أو إذا ماتوا أثناء حياتهم العملية.
  • يحق لكل شخص أنهى عمله وقرر التقاعد منه الحصول على معاش تقاعدي.
  • يُدفع المعاش عن المدة التي قضاها في العمل ولكن فقط إذا أكمل خمسة وعشرين عامًا في الخدمة والعمل في تلك الفترة الزمنية.
  • كل من عمل لفترة من الوقت يحصل على معاش تقاعدي.

موعد صرف الرواتب

جرت العادة في المملكة على دفع رواتب الموظفين في السابع والعشرين من الشهر الميلادي وقد صرحت وزارة المالية بأنها ستلتزم بهذه المواعيد في الوقت الحال..

متى تنزل رواتب المتقاعدين السعوديين

المبلغ الواجب دفعه عن شهر رمضان (ابريل) 2022 يصرف راتب التقاعد في يوم الأربعاء 24 شوال 1443 هـ – الموافق 25 مايو 2022 م .، حيث أصدرت هيئة التقاعد بيانا بخصوص رواتب شهر فبراير بدءًا من بداية كل عام ، فتعمل المؤسسة العامة للتقاعد على وضع قائمة بمواعيد صرف رواتب المتقاعدين ، ما لم يتزامن يوم الصرف مع تاريخ الإجازة الرسمية ، وفي هذه الحالة يُدفع الراتب مبكرًا. أو يتأخر حسب نوع الإجازة المأخوذة.

الحالات التي يتم فيها استقطاع جزء من راتب التقاعد

من حين لآخر يتم خصم جزء من راتب التقاعد للمتقاعد لأسباب معروفة ويتم شرحها للمتقاعدين، فيما يلي أمثلة على مثل هذه المواقف:

  • إذا تجاوز الموظف مقدار الوقت الذي يحق له الحصول عليه من المؤسسة التي كان يعمل فيها.
  • يشار إلى الوقت الذي يقضيه الموظف في العمل في انتهاك لقانون العمل على أنه فترة انتهاك.
  • خلال فترة عمله، أمضى العامل كسور الأيام في العمل وأثناء عمله
  • الفترات الزمنية التي لم يلتزم خلالها العامل بقوانين وأنظمة العمل في البلد الذي يعمل فيه.

على وجه التحديد إذا صادفت يوم عطلة رسمية “الجمعة والسبت” وفي أيام العطلات وإذا كان تاريخ الدفع وتاريخ الإيداع في نفس اليوم يوم السبت، فسيتم الإيداع يوم الأحد، وإذا تم الإيداع يوم الجمعة يتم الدفع يوم الخميس؛ إذا تم الإيداع يوم السبت يتم السداد يوم الأحد؛ وإذا تم الإيداع يوم الجمعة يتم السداد يوم الخميس، حيث يتم إيداع كشوف المرتبات في أيام العطلات مما يسمح بتحريك تاريخ الصرف إلى الأمام.

وعلى الرغم من صرف رواتب شهر رمضان 2020 لجميع الموظفين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، فقد شددت الوزارة على أهمية اتباع تعليمات الحكومة بشأن الحيطة وتجنب التجمعات الكبيرة نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

ختامًا فقد ذكرنا ما هو موعد راتب شهر رمضان 1443 / 2022 السعودية، وذلك لكثرة انتشار الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لأهميته لدى العديد من المواطنين السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022