منصة تراسل جامعة حائل ultimus.uoh.edu.sa .. الرقم الجامعي جامعة حائل 2022 – 1444

منصة تراسل جامعة حائل مهمة جدًا، حيث تم إطلاق المنصة من قبل جامعة حائل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى تكون منصة معتمدة رسمية من قبل الوزارة ويتم اللجوء إليها لمعرف التفاصيل المتعلقة بالجامعة والاستفادة من الخدمات المقدمة.

منصة تراسل جامعة حائل

تم تأسيس جامعة حائل في 7/6/2005 في مدينة حائل السعودية، حيث تعتبر جامعة حائل من أهم الجامعات الموجودة في المملكة السعودية وتضم الكثير من التخصصات العملية والتي تعمل على أعلى المستويات العملية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية في تلك المسألة، لذا أقامت الجامعة وسيلة إلكترونية يمكن من خلالها التواصل مع الجامعة واستكشاف ما بها من مميزات وخدمات يحتاج إليها الطالب حتى تستكمل حياته الدراسية بشكل صحيح لذا تم إنشاء منصة تراسل.

طريقة تسجيل الدخول في منصة تراسل جامعة حائل

عملت جامعة حائل على إنشاء منصة تراسل التابعة لها حتى يتمكن الطلاب الجدد أو القدامى من معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالجامعة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال تلك المنصة، حيث يمكنك التسجيل في منصة تراسل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بمنصة تراسل التابعة لجامعة حائل عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ستظهر أمامك قائمة بها بعض من الخدمات المقدمة من قبل الموقع، اضغط على ايقونة تسجيل طالب جديد حتى تظهر أمامك بعض من البيانات المتعلقة بتسجيل حساب خاص بك.
  • يجب عليك كتابة كافة البيانات والتأكد من صحتها حتى تتم عملية تسجيل حساب خاص بك بشكل صحيح ويمكنك تسجيل الدخول في المنصة بشكل جيد في أي وقت تريده.
  • بعد التأكد من كافة البيانات اضغط على ايقونة الطلب حتى تتم عملية تسجيل الدخول بنجاح.

شروط التسجيل في جامعة حائل

عند طلب التسجيل يجب على الطالب أن تتوافر فيه شروط القبول في الجامعة والتي نصت عليها الجامعة في تلك المسألة، حيث جاءت شروط الالتحاق بجامعة حائل والتسجيل في منصة راسل على الشكل التالي:

  • من الضروري الطالب المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية السعودية ومقيم في المملكة العربية السعودية.
  • لابد من حصول الطالب المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات في الخارج، كما يجب ألا يتجاوز حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة سنتين عند تقديم طلب الإلتحاق في الجامعة.
  • تقوم الجامعة بعمل اختبار قدرات للطلاب قبل الانضمام إلى الجماعة، كما تقوم الجامعة أيضًا بعمل فحص طبي أولي والتي من الضروري على الطالب تجاوز تلك الفحوصات بشكل جيد.
  • وأخيرًا يقوم الطالب بتقديم طلب الإلتحاق بجامعة حائل من خلال منصة تراسل التابعة للجامعة عبر هذا الرابط “من هنا” .

ما هي تخصصات جامعة حائل

تعتبر جامعة حائل من أشهر الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة السعودية، حيث تضم الجامعة الكثير من التخصصات التي يسعى إلى دراستها العديد من الطلاب، حيث يسعى الطلاب إلى الدخول في منصة تراسل جامعة حائل حتى يتمكنوا من معرفة التخصصات المتاحة في الجامعة، من بين تلك التخصصات ما يلي:

  • تضم الجامعة تخصص كلية العلوم الطبية التطبيقية وما تشملها من تخصصات أخرى.
  • تضم جامعة حائل تخصص كلية الهندسة وما تشملها من فروع أخرى مثل هندسة ميدانية، هندسة ميكانيكا، هندسة كهربائية، هندسة ديكور وغيرها من التخصصات التابعة لكلية الهندسة.
  • من ضمن التخصصات الموجودة في جامعة حائل كلية التربية، حيث تشمل جامعة التربية العديد من التخصصات مثل تربية نفسية، تربية نوعية، تربية رياض أطفال، تربية خاصة، ثقافة إسلامية واقتصاد منزلي وغيرهم من التخصصات التربوية الأخرى.
  • كلية العلوم والحاسب الآلي والتي يندرج تحتها بعض من التخصصات العلمية مثل، هندسة البرمجيات، هندسة حاسب آلي، نظم المعلومات الإدارية، علوم الحاسب، حيث يعتبر هذا المجال من أكثر ما يسعى إليه الطلاب في العصر الحالي لما يتضمنه من أبواب كثيرة للعمل في تلك المجالات.
  • كلية الآداب والفنون، كلية الشريعة والقانون، كلية إدارة الأعمال، كلية الطب البشري وطب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية علوم الصحة وكلية المجتمع.

منصة تراسل تعتبر أحد أهم الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب، وذلك لأنها تمنحهم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعدهم في التعلم بشكل أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تقديم الأمن البيئي 1443.. أبشر للتوظيف هُنا شروط التسجيل و رابط التقديم في وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي 2022 – 1444