متي يفتح التقديم علي وظائف النيابة العامة الإدارية 1443 هو آخر الأخبار التي ينبغي التحدث عنها والنظر في أمرها في المملكة العربية السعودية ولأنه هناك الكثير من الأشخاص الباحثين عن الوظائف المتاحة في النيابة تم الإعلان عن هذا الأمر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة التابعة لدولة السعودية ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم التفاصيل وأهم الأمور التي تخص التقديم على الوظائف في النيابة العامة وكيف يتم ذلك ولكن يجب عليكم قراءة السطور التالية.

إعلان فتح تقديم وظائف النيابة العامة 1443

تم الإعلان من قِبل النيابة العامة عن الوظائف الإدارية الموجودة حالياً والتي يبلغ عددها مائتان وأربعة وثمانون وظيفة وتم التوضيح أيضاً أن النيابة بحاجة إلى موظفين رجال وموظفات نساء لكي يتم إشغال هذه الوظائف في كافة المناطق وليس كما يعتقد البعض أن معظم الوظائف الخاصة بالنيابة العامة تكون في مناطق معينة.

ومما ينبغي العلم به أنه يجب على جميع الخريجين وأيضاً الخريجات الباحثين على فرص للعمل أن يقوموا باستغلال هذه الفرصة لأنها فرصة ذهبية لا تعوض فمن النادر جداً أن يكون موجود مثل هذا العدد من الوظائف ففي أغلب الأحيان يكون عدد الوظائف لا يزيد عن خمسون وظيفة ومثل تلك الفرصة لن تعوض بسهولة ولذلك يجب استغلالها جيداً لأن العمل في وظيفة تابعة للنيابة العامة شيء مشرف للغاية بالطبع.

شاهد أيضا: رابط جدارة تقديم وظائف النيابة العامة 1443 نساء رجال.. هُنا شروط وموعد التسجيل والتقديم عبر جدارة

موعد تقديم وظائف النيابة العامة 1443

أعلنت النيابة الخاصة بالمملكة العربية السعودية في المنشور الذي تم الإعلان عن الوظائف فيه عن موعد التقديم على الوظائف والذي سيتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة وسيتم أيضاً في فترة معينة وهي :

  • تبدأ عمليات إستقبال طلبات التقديم إعتبارًا من تاريخ يوم الأحد 9 ربيع الثاني 1443 هجريًا، الموافق 14 نوفمبر 2021 ميلاديًا.
  • تنتهي عمليات التقديم علي وظائف النيابة العامة الإدارية 1443 في تاريخ يوم الخميس 13 ربيع الثاني 1443 هجريًا، الموافق 18 نوفمبر 2021 ميلاديًا.

 التفاصيل الخاصة بالوظائف الإدارية التابعة للنيابة العامة 1443

علمنا أن الوظائف التي تم الإعلان عنها للجنسين الرجال والنساء وهذه توفر للسيدات فرصة لا تعوض بأن يكون لديهم الحق بأن يعملوا ويشغلوا مثل هذه الوظائف وأيضاً ستكون هذه الوظائف بدايتها من خامس مرتبة وستنتهي في ثامن مرتبة في سلم الرواتب وسيتم ذلك بالطريقة الآتية:

  • هناك وظائف إدارية تابعة للنيابة العامة تبدأ من خامس مرتبة والتي يبلغ عددهم أربعة وخمسون وظيفة إدارية جزء منهم للرجال وجزء آخر للنساء ويبلغ عدد الوظائف الخاصة بالرجال ثمانية وثلاثون وظيفة وعدد الوظائف الموجودة الخاصة بالمرتبة الخامسة والتي ستشغلها النساء ستة عشر وظيفة إدارية.
  • أما الوظائف الخاصة بالمرتبة التي تليها وهي المرتبة السادسة فإنه هناك مائة وأربعة وستون وظيفة منهم مائة وخمسة وعشرون للرجال والمتبقي منهم والذي سيكون تسعة وثلاثون وظيفة سيتم شغلها من قِبل النساء.
  • الوظائف التابعة للنيابة العامة والموجودة في سابع مرحلة عددها قليل فهي خمسة عشر وظيفة فقط منهم خمسة للنساء والعشر وظائف الأخرى سيتم شغلها بواسطة الرجال لأنه من الطبيعي أن يكون العدد الأكبر للرجال.
  • سنتحدث عن وظائف المرتبة الثامنة والتي تكون المرتبة الأخيرة فهم واحد وعشرون وظيفة منهم عشرون وظيفة للرجال المتقدمين للعمل في الوظائف الخاصة بالنيابة العامة التابعة للمملكة العربية السعودية ووظيفة واحدة فقط لا غير للنساء في هذه المرتبة.

ولكن النيابة ركزت أكثر الشيء على الأشخاص الخريجين وذلك بسبب أنهم في بداية حياتهم المهنية ويترتب على ذلك أنهم يكونوا على قدر عالي من الجدية والالتزام لإثبات أنفسهم وخصوصاً خريجي الفئات الآتية:

  • الأشخاص الخريجين الحاصلين على الدبلومات المتوسطة.
  • الحاصلين على المرتبة الأعلى من الدبلوم المتوسط أي لديهم شهادات في البكالريوس.
  • الأشخاص الواصلين لدرجة الدبلومات العليا.
  • الحاصلين على أعلى دراسات في الجامعة وهي درجة الماجستير.

قد يمكنك الأطلاع على: رابط أبشر تقديم وظائف الامن الدبلوماسي 1443 نساء.. هُنا شروط وموعد التسجيل في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي 1443 للنساء عبر أبشر

شروط عامة للتقديم يجب أن يكون الشخص على علم بها

مما ينبغي العلم به أنه في أي مجال هناك شروط ومعلومات عامة يجب أن يكون أي شخص على علم بها وكذلك في مقالنا هذا أيضاً يجب أن يكون الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة لديه قدر كافي من المعرفة والمعلومات العامة مثل الآتي:

  • يجب أن يتوافر في الشخص المتقدم حسن السير والسلوك وأن لا يكون من الأشخاص المرتكبين للجرائم والمحكوم عليهم لأي سبب من الأسباب فهذه الوظيفة لها شرف ومنزلة عالية وتتطلب الجدّية والالتزام وأن يكون الشخص على قدر المسئولية.
  • بما أن هذه الوظائف التي تم الإعلان عنها تكون من قِبل النيابة العامة لدولة السعودية إذن ينبغي أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلين على الجنسية السعودية.
  • يجب على الشخص المتقدم للوظيفة أن يكون لديه القدرة المعرفية وأن يكون مؤهل علمياً للوظيفة التي سيتقدم لها.
  • من المهم جداً توثيق الشهادة العلمية الخاصة بالشخص المتقدم من خلال وزارة التعليم الخاصة بالسعودية.
  • النسبة المحددة للنجاح في المقابلة التي يجريها المتقدم لا تقل عن سبعين في المائة.
  • لابد إن يجتاز الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة كل الاختبارات والمقابلات المطلوبة لكي تزداد نسبة النجاح في قبول تقديمه على الوظيفة.
  • من الملاحظات المهمة التي يجب التنبيه عليه هي أنه إذا كان هناك شخص مؤهله العلمي من خارج الدولة ويرغب في التقديم على الوظيفة الخاصة بالنيابة العامة فيجب عليه عمل معادلة من خلال وزارة التعليم التابعة للسعودية.
  • سوف يتم عمل مطابقة لاختبار صحة البيانات التي يسجلها الشخص المتقدم مع البيانات الخاصة بالجهات المختصة بالأمر وإذا وجد أي خطأ فإنه يتم الاستبعاد على الفور.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة واجتياز المقابلات والاختبارات بنجاح يتم الترشيح النهائي للمتقدمين.

كم سلم رواتب النيابة العامة 1443

تزامنًا مع إعلان إدارة النيابة العامة في البلاد السعودية عن فَتح باب التقديم لوظائفها لكلًا من النساء والرجال في الوظائف الإدارية بالنيابة العامة 1443؛ إرتفعت العمليات البَحثية حَول معرفة كم سلم رواتب النيابة العامة 1443 التي تَشهد إختلافًا من درجة لـ اخري وفقًا لنظام النيابة العامة ، وهُنا عبر الكفاح العربي ننشر لكم رواتب النيابة العامة أدناه:

  1. تبدأ رواتب النيابة العامة لـ المرتبة الأولي بملبغ (3000) ريال سعودي للدرجة الأولي، وصولًا إلي 4980 ريال سعودي وذلك للدرجة الخامسة.
  2. تبدأ رواتب النياب العامة لـ المرتبة الثانية بمبلغ 3430 ريال سعودي وصولًا إلي 5740 ريال سعودي.
  3. تبدأ رواتب النيابة العامة لـ المرتبة الثالثة بمبلغ 3945 ريال سعودي وصولًا إلي 6605 ريال سعودي وذلك للدرجة الخامسة عشرة.
  4. تبدأوراتب الموظفين في المرتبة الرابعة بمبلع 4530 ريال سعودي للدرجة الأولي وصولًا إلي 7750 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشرة.
  5. تبدأ رواتب النيابة العامة للمرتبة الخامسة بمبلغ 5240 ريال سعودي وصولًا إلي 8950 ريال سعودي.
  6. تبدأ رواتب النيابة العامة للمرتبة السادسة بمبلغ 6065 ريال سعودي وصولًا إلي 10335 ريال سعودي.
  7. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة السابعة بمبلع 7010 ريال سعودي وصولًا إلي 12120 ريال سعودي.
  8. أما عن كم رواتب النيابة العامة المرتبة الثامنة 1443 تبدأ بمبلغ 8010 ريال سعودي للدرجة الأولي وصول إلي 13820 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشر.
  9. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة التاسعة بمبلغ 9275 ريال سعودي وصولًا إلي 15855 ريال سعودي للدرجة الخامسة عشر.
  10. تبدأ رواتب النيابة العامة المرتبة العاشرة بمبلغ 10275 ريال سعودي وصولًا إلي 17415 ريال سعودي.

رابط جدارة تقديم وظائف النيابة العامة 1443

كما ذكرنا أنه يتم التقديم على الوظائف بالطريقة الإلكترونية وذلك عبر موقع يسمى جدارة وذلك يكون باتباع عدة خطوات وهي كالآتي:

  •  الأولى التي يجب اتباعها في مشوار التقديم على الوظيفة هي الذهاب إلى موقع جدارة الخاص بالتوظيف.
  •  الثانية وهي تتم باستخدام الحساب الشخصي الخاص بك وذلك لتسجيل الدخول في نفاذ.
  •  الثالثة هي بعد اتمام تسجيل الدخول بنجاح وبعدها تقوم بالبحث عن الصفحة الخاصة بك وتدخل عليها.
  •  الرابعة وهي وجود خانة مكتوب عليها تحديد الرغبات الوظيفية وما عليك سوى أن تقوم بالضغط عليها ومن خلالها تقوم باختيار الوظائف الخاصة بالنيابة العامة.
  •  الخامسة وهي أن تقوم بإدخال كل المعلومات التي تتطلب منك وبعدها يتم التسجيل على الوظيفة.

وبعد نهاية التسجيل الذي يتم من خلال إدخال البيانات المطلوبة تكون قد أتممت مهمة التقديم على الوظائف الخاصة بالنيابة العامة والتابعة للمملكة العربية السعودية وما عليك سوى الانتظار حتي تصدر النتائج الخاصة بالتقديم المبدئي.

في نهاية هذا المقال نكون أوضحنا لكم الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للوظائف الخاصة بالنيابة العامة وأيضاً أوضحنا طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بالخطوات والأشياء التي يتم استبعاد الشخص المتقدم إذا قام بها ونرجو أن يكون المقال قدم لكم ما تريدون معرفته بخصوص التقديم على وظائف النيابة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أبشر .. فَتح رابط تقديم الامن الدبلوماسي 1443 نساء للتعيين برتبة جندي عبر jobs sa أبشر.. التسجيل في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي للنساء 1443