صور أزياء يوم التأسيس للأطفال لمن يفضلون المشاركة في مثل هذه المناسبات، لأننا دائمًا نكون حريصين على جعل الأطفال يشاركون في المناسبات الوطنية خاصةً يوم مثل يوم التأسيس بهدف جعل الطلاب يتعرفون على تراث وحضارة الدولة، لذا سوف نعرض لكم كل الأزياء الخاصة بالأطفال التي تم طرحها في هذا اليوم فيما يلي.

صور أزياء يوم التأسيس للأطفال 2023

يعد يوم التأسيس واحد من أهم المناسبات التي يتم طرحها في دولة السعودية، بل هو يوم في المملكة، ففي هذا اليوم يتم الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، حيث تقام فيه الاحتفالات، وقد تم تحديد موعد هذا الاحتفال في يوم 22 شهر فبراير في كل عام كعيد قومي رسميًا.

يعد الملك سلمان بن عبد العزيز هو من أصدر مرسوم بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بهذا العيد، تحرص يوم هيئة الثقافة في المملكة بتصميم مجموعة من الأزياء التراثية التي كانت تنتشر قديمًا في الدولة السعودية الأولى.

المميز في هذه الأنواع إنها تضم أزياء الأطفال والبالغين من النساء والرجال، وتحمل التصاميم التي كان السعوديون يرتدوها قديمًا في المناطق الشمالية والغربية والشرقية والجنوبية أي تتناول كل الأزياء التي كانت تنتشر في هذه الفترة، ولكن كل منطقة منهم كان لها زي مخصص بها، لهذا سوف نطرح لكم صور أزياء يوم التأسيس للأطفال وفقًا لكل منطقة فيما يلي:

1- أزياء المنطقة الشمالية

كما هو موضح أمامكم في الصورة يتم تقسيم الأزياء ما بين الذكور والإناث، وسوف نوضح لك القطع التي تكون منها زي كل طرف فيما يلي:

  • الذكور: يتكون زي الذكور في المنطقة الشمالية من غُترة ويتم اعتلال عقال فوقها وهذان الاثنين يتم ارتدائهم على رأسه، بينما يرتدي دقلة على جسمه.
  • البنات: بينما الفتيات يقومون بارتداء قطعة واحدة محتشمة تغطي شكل الجسم بالكامل يطلق عليها المحوثل، وقطعة من القماش تغطي بها رأسها.

2- أزياء المنطقة الجنوبية

كذلك ينقسم زي كل من الفتيات والذكور إلى قطعتين، وعادةً ما تميز تلك القطع مواطني منطقة الجنوب، وفي ظل عرضنا صور أزياء يوم التأسيس للأطفال سوف نقوم بطرح القطع التي تكون منها زي كل من الفتيات والذكور فيما يلي:

  • الذكور: يكون الزي مكون من 3 قطع وهم الشيلة ويتم ارتدائها على الرأس، والجبة والقميص يتم ارتدائهم على الجسم.
  • الفتيات: تكون الزي الخاص بها من قطعتين أيضًا وهم الشيلة وتقوم بإضافتها على الرأس، بينما السدر وهو ما يتم به تغطية الجسم.

3- أزياء المنطقة الشرقية

جاءت تصميمات المنطقة الشرقية مميزة عن غيرها من المناطق الأخرى، وذلك يرجع إلى طبيعة التصاميم التي تم استخراج منها هذه الأزياء، لذا في سياق عرضنا صور أزياء يوم التأسيس للأطفال سوف نطرح لكم القطع التي تكونت منها أزياء هذه المنطقة وتتمثل في:

  • الذكور: زي الذكور عادةً ما يتكون من 3 قطع أولهم البشت وهو ما يغطي الجسم بالكامل، ثم الغترة يتم إضافتها على الرأس وإضافة العقال عليها حتى يظهر كما هو موضح أمامكم في الصورة.
  • الفتيات: بينما تكون زي الفتيات من قطعة واحدة تغطي الجسم بالكامل وهي النشل.

4- أزياء المنطقة الغربية

استكمالًا لعرضنا صور أزياء يوم التأسيس للأطفال فإن هيئة الثقافة قد صممت الأزياء الخاصة بمنطقة الغرب أيضًا، وهذه الأزياء تتمثل في:

  • الذكور: يرتدي الصبيان ثوب واسع على الجسم يعتليه السديري، بالإضافة إلى الشماغ على الرأس ويتم إضافة العقال عليها.
  • الإناث: بينم يتكون زي الفتيات من قطعتين فقط وهي المسدح الذي يغطي الجسم بالكامل ثم يتم إضافة الشيلة على الرأس لتغطية شعر الفتاة.

5- أزياء المنطقة الوسطى

كالعادة تأتي تلك المنطقة دائمًا مميزة بالتصاميم التي يتم ارتدائها من قبل الأطفال، لذا سوف نعرض لكم زي الأطفال الذي يتم ارتدائه في تلك المنطقة فيما يلي:

  • الذكور: يتم ارتداء زي مكون من 5 قطع وهم الغترة والعقال ويتم ارتدائهم على الرأس، بينما الثوب والمحزم ثم تعتليها الدقلة يتم ارتدائها على الجسم.
  • الإناث: لا ترتدي سوى قطعة واحدة وهي البخنق وهي تغطي كل من الجسم والشعر بالكامل.

صور ازياء يوم التأسيس للرجال

صور ازياء يوم التأسيس للنساء

تعد هذه أهم الأزياء التي تم طرحها في يوم التأسيس للأطفال، ويعد زي كل منطقة يشير إلى الحضارة السعودية والمجد والتاريخ التي كانت عليه ومازالت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تردد قنوات ssc sport 2022 الرياضية السعودية الجديد علي عربسات ونايلسات