تنزيل وضبط اشارة تردد قناة دال المجديد الجديد 2021 Dal magd عرب سات / سهيل سات ونايل سات عبر موقع سي جي العربية Ceges.org، العديد من عمليات البحث تأتي على تردد قناة دال المجد 2021 Dal نظراً أنها من القنوات الفضائية التي نالت شهرة ضخمة في الآونة الأخيرة في الوطن العربي بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث أن نوعية القناة مختلفة عن غيرها من القنواتت الفضائية، حيث أنها قناة شبابية، تهتم بالشباب وميولهم الخاصة من خلال تقديم البرامج المميزة بها، ومن الجدير ذكره أن هذه القناة أكثر ما يتعلق باسمها برنامج همثون، وسنقدم لكم تردد قناة دال المجد عبر قمر النايل سات وقمر العرب سات.

اسم القناة : دال المجد – تردد القناة : 11138 – الاستقطاب : أفقي – معدل الترميز : 27500 – تصحيح الخطأ : 7/8.

تردد قناة دال المجد نايل سات 2021

يمكنكم الآن مشاهدة قناة دال تى في على القمر الصناعى النايل سات مجانًا وحصريًا من خلال التردد التالى :

القمرالترددالاستقطابتصحيح الخطأ
نايل سات11138أفقي7/8

تردد قناة دال المجد عرب سات 2021

يمكنكم الآن مشاهدة اليكم تردد قناة دال المجد تى في على القمر الصناعى العرب سات مجانًا وحصريًا من خلال التردد التالى :

اسم القمر الصناعيالترددمعدل الترميزمعدل تصحيح الخطأالاستقطاب
عربسات12466275005\6أفقي V

قناة دال المجد

من الجدير ذكره أن هذه القناة إحدى القنوات الفضائية المفتوحة التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السعودية، وهي تعد من أهم القنوات التعليمية الشبابية بالرغم من أنها ظهرت مؤخراً، وتقوم القناة بإذاعة محتواها بطريقة مجانية عبر شاشات التلفاز أو موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، ويُذكر أن القناة بالرغم من أنها مازالت حديثة، إلا أنها نالت عدد هائل من المشاهدات من كافة الدول العربية في الوطن العربي.

نشأة قناة دال المجد Dal

قد قمنا بإيضاح أن هذه القناة تابعة للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السعودية، وهي واحدة من القنوات التابعة لشبكة قنوات مجد، وقد تم تأسيسها وإطلاق البث الأول لها حديثاً، تحديداً في يوم 26 يناير 2020، وتم إطلاق ترددها على قمر النايل سات وأيضاً قمر العرب سات، ومن الهام لدى المشاهدين أنها قناة مجانية لا تحتاج سوى ضبط ترددها من أجل مشاهدتها، فهي لا تحتاج إلى اشتراك أو فك شفرات.

تردد قناة دال المجد 2021 على جميع الأقمار الصناعية

جاءت هذه القناة آخذة مجال جديد للغاية على القنوات الفضائية، فلا تجد ما ينافسها بنسبة كبيرة من القنوات الفضائية، حيث أن هناك عدد كبير من القنوات تعرض برامج المسابقات، ولكن هذه القناة تكرس كافة اهتماماتها بهذا النوع فقط من البرامج، لذا سنقدم لكم ترددها على قمر النايلسات وقمر عربسات.

تردد قناة دال المجد 2021 الجديد على قمر النايل سات

بإمكانكم ضبط تردد قناة دال الناقلة لبرنامج همثون السعودي من أي منطقة بالوطن العربي عبر قمر النايل سات بكل سهولة، وتم توفير خطوات ضبط التردد أدناه.

القمر الصناعيالنايل سات
تردد القناة11138
معدل الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ6/5
معدل الترميز27500

تردد قناة دال المجد على قمر عرب سات 2021

عند إطلاق قناة دال المجد، لا تقتصر إدارة القناة على إطلاقها على تردد النايل سات فقط، بل أنها أتاحت التردد أيضاً على قمر العرب سات، حتى تسهل ضبطه على الشباب في شتى بقاع الوطن العربي.

القمرالعرب سات
التردد12466
معدل الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ6/5
معدل الترميز27500

طريقة ضبط تردد قناة دال المجد الجديد 2021

قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات وذلك عن طريق النقر على زر menu في ريموت الريسيفر الخاص بك، وبعد ذلك عليك أن تختار كلمة التركيب وهي باللغة الانجليزية Installation، ومن ثم اختار قائمة الترددات الخاصة بك Transponders List، وهنا تأتي خطوة إضافة التردد الجديد من خلال الضغط على الزر الأحمر في الريموت، وبالفعل ستكون قد اخترت القمر الصناعي من البداية سواء كان قمر النايل سات أو قمر العرب سات، والآن قم بإدخال رموز التردد بشكل صحيح، ومعدل القطبية ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ واضغط على “موافق”.

برامج قناة دال المجد 2021 المشهورة

يُذكر أن هذه القناة يُعرض عليها برنامج من أشهر البرامج السعودية الشهيرة في شتى بقاع الوطن العربي بأكمله، وهو برنامج همثون السعودي، ويُذكر أنها القناة الوحيدة الحاصلة على حقوق إذاعة البرنامج، ولا يتم عرضه على أي قناة أخرى، وهذا يأتي سبب رئيسي وراء ارتفاع عدد المشاهدات للغاية على القناة بالرغم من إطلاق القناة منذ عاماً واحداً.

برنامج همثون السعودي من أكثر البرامج الشبابية التي تتسم بالإثارة والتشويق للغاية، وهذا ما جعله ينال إعجاب الكثيرين من الفئات العمرية، وخاصةً الشباب في كافة دول الشرق الأوسط، ومن الجدير العلم به، أن الهدف من البرنامج تنمية مهارات ومدارك الشباب وتوسيع مداركهم، والبرنامج مليء بالإثارة والتشويق، لأنه يجدد محتواه كل 90 يوماً، ويتم إضافة مسابقات جديدة به، وتدور فكرة البرنامج حول مسابقة أو عقد بين الفائز والشباب وتحدى من سيحصل على عدد أكبر من النقاط، ويُذكر أن عدد المتسابقين يكون 28 شخصاً، ويستمر العقد إلى أن يصل إلى ثلاثة فائزين فقط.

نظرة على برنامج همثون على قناة دال المجد

من الجدير ذكره أن برنامج همثون السعودي الذي يتم عرضه على قناة الدال أو ما يطلق عليها دال المجد، يعد في الفترة الحالية واحداً من أهم البرامج الشبابية في المنطقة العربية، حيث أنه اشتهر للغاية في فترة قصيرة، واستطاع أن يحقق العديد من المشاهدات الخيالية في وقت قصير، وهذا يرجع إلى أن يتميز أنه يقوم بجذب قاعدة ضخمة من الجماهير المتفرقة في شتى أنحاء الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعتمد فكرة البرنامج على مسابقات الهدف منها تعلم المهارات الجديدة للشباب، وتعلم كيفية اكتساب الوقت والاستفادة منه، حيث يتم به اشتراك عدد من الجمهور بالمنافسة، وفي هذه المنافسة يحاول كل متسابق مشترك أن يحقق الفوز على الآخرين، من خلال بقائه في هذا اللعبة أطول فترة ممكنة، حيث أن من يفوز هم آخر ثلاث متسابقين باقيين، وهذه المسابقة عبارة عن ثلاثة مراحل يتم بها تصفية المتسابقين وتقليل عددهم، حتى بلوغ آخر مرحلة، وبهذه المرحلة يتم الإعلان عن الثلاث متسابقين الفائزين، وهم يكونوا المتسابقين الذين حققوا الانتصارات الأضخم في المراحل السابقة.

في المرحلة الأولى يشترك 28 منافساً لمدة عشرة أيام، ويتم تصفيتهم ليدخل المرحلة الثانية 24 متسابق فقط لمدة تسعين يوماً مليئة بالمغامرات والمواقف، وبعد ذلك يخرج أربعة متسابقين، وبقية المتسابقين يستمرون حتى نهاية المسابقة، والتي قد تمتد إلى ثلاثة أشهر، على أن يفوز ثلاثة منهم، وفي الشهر الثاني من المسابقة يرحل واحداً من المتسابقين كل أسبوع، وفي المرحلة الأخيرة يدخل 14 متسابق فقط حتى الوصول إلى الحلقة الأخيرة في برنامج همثون من المسابقة هذه.

مميزات قناة دال المجد للشباب

  • تعد هذه القناة مخصصة للشباب، حيث أنها تعرض برنامج عربي من أهم البرامج في المنطقة العربية، وهو برنامج مسابقات يعلم الشباب كيفية استغلال الوقت بطريقة صحيحة، والإصرار على ما يريدونه والعند والتحدي، والكثير من المهارات الجديدة.
  • تقدم محتوى برامج مختلف تماماً عن البرامج الأخرى، وهذا ما جعلها تتألق للغاية بالرغم من قصر مدة ظهورها على الساحة.
  • قناة مجانية غير مشفرة، وبالتالي يمكن ضبطها بسهولة على جهاز الاستقبال لديكم، وقد تم ترك طريقة ضبط تردد القناة أعلاه.
  • هذه القناة أثناء عرض برامجها، تقوم بعرض فواصل إعلانية قصيرة للغاية، حتى لا يُصاب المشاهدين بالممل والرتابة.
  • هذه القناة لها قناة اليوتيوب الخاصة بها، وتقوم بنشر برامجها عليها، حتى يستطيع المشاهدين متابعتها في أي وقت يرغبونه.
  • تختار القناة أفضل المذيعين من جميع الجوانب، وأبرز هذه الجوانب الناحية الأخلاقية، حيث كان أحد مذيعيها أحمد المالكي وقامت بفصله عندما بالغ في الرد على إحدى المتصلات به، عندما قالت له “الله يسعدك” بالغ في الرد عليها للغاية اعتباراً أن هذا نوع من الغزل له، وردت القناة للمتصلة اعتبارها بتنزيل اعتذراً رسمياً لها على شاشة القناة.
  • وأخيراً، القناة حريصة مثل بقية قنوات المجد على تطوير تردداتها بشكل مستمر من أجل المحافظة على الصوت والصورة بجودة عالية في هذه القناة.

وفي نهاية هذا المقال، نود أن نوضح أن ضبط تردد قناة دال المجد 2021 الجديد على قمر النايل سات أو قمر العرب سات هام للغاية للشباب، وخاصةً من هم من محبي التحدي والمسابقات، حيث أن القناة ترتكز إلى حد كبير على الفئة العمرية لمن هم في عمر الشباب، وتهدف إلى توعيتهم، كما تهدف إلى تنشئة جيل من الشباب العربي قادراً على مواجهة التحديات ويتحلى بالإصرار والعزيمة، ويُذكر أن هذه القناة من خلال برامج المسابقات التي تقوم بتقديمها على شاشتها الفضية، فإنها تجعل العرب قادرين على الإطلاع على عدد كبير من القضايا الحياتية والأمور الاجتماعية.