بعد تعدد وتنوع إجراءات الإحتراز التي تتخذها كافة دول العالم المختلفة من أجل التصدي لإنتشار عدوي فيروس كورونا، من إغلاق المحلات التجارية والكافيهات والمقاهي وأيضًا الفنادق والمطاعم والمولات وقاعات المناسبات وصالونات الحلاقة وغيرها من الأماكن، ثم طالبت الدول المواطنين بالبقاء في المنزل وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوة، وتطور الأمر إلا أن وصل ببعض الدول بفرض الحظر الكلي على مواطنيها وذلك مثل المملكة العربية السعودية.

اسم القناة : Thikrayat TV ذكريات – القمر الصناعي : النايل سات – التردد : 12284 – معامل الترميز : 5/6 – معدل التصحيح : 27500 – الاستقطاب : V – الجودة : HD

وتُحاول السلطات أن تخفف حدة تلك الإجراءات على المواطنين؛ عن طريق توفير بعض من الوسائل الترفيهية في المنزل، والمثال الأكبر على ذلك قيام هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بأطلاق قناة جديدة تحاول أخذ المواطنين في رحلة إلى الماضي الجميل، والاستمتاع بالأعمال الفنية المتنوعة.

قناة ذكريات Thikrayat

قامت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بالإعلان عن انطلاق قناة ذكريات، وذلك باعتبارها قناة فضائية تُحاول أن تأخذ المشاهد إلى زمن الفن الجميل؛ حيثُ يعيش في رحاب البرامج التي كانت تتسم بالبساطة والصدق والروح المرحة، وكذلك الأعمال الدرامية التي تبين للمشاهد مدى الفرق بين حياة الأجيال السابقة والجيل الحالي.

وقد جاء انطلاق القناة بتوجيه من معالي وزير الإعلام، ورئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، وذلك استشعارًا منهم بحجم المعاناة التي يواجهها المواطنون بعد تلك المتاعب والمستجدات التي فرضها وباء كورونا.

وفيما يخص تفاصيل محتوى القناة، فهو متنوع بين أشهر البرامج التي كانت تبث منذ زمن السبعينات وحتى بداية الألفية، وكذلك المسلسلات الدرامية المتنوعة، هذا فضلًا عن التطرق بالمشاهدين إلى مسرح التلفزيون، الذي شهد حفلات غناء أشهر مطربي الوطن العربي، وطالما كان نقطة بداية رحلة نجاح العديد والعديد من المطربين الذين لمع أسمهم بين نجوم الغناء.

أبرز برامج قناة ذكريات

تم اختيار مجموعة مميزة من البرامج لتكون هي نقطة بداية انطلاق القناة، وذلك مثل برنامج حروف الذي كان ينعم بشعبية كبيرة، وكذلك برنامج رواد ومواهب، وبرنامج بنك المعلومات للمذيع صاحب الكاريزما القوية عمر الخطيب.

كما سوف تعرض القناة أيضًا برنامج الحصن الشهير، والكاميرا الخفية، كما إنها تُخطط لعرض مجموعة برامج مخصصة لشهر رمضان المبارك.

أبرز مسلسلات قناة ذكريات

بلا أدنى شكل أن السجل الدرامي السعودي يحفل بالعديد من الأعمال المميزة، وقد اختارت القناة من بين تلك الأعمال مجموعة من المسلسلات لعرضها، وذلك مثل:-

  • مسلسل أصابع الزمن:- مسلسل درامي اجتماعي تم إنتاجه في عام 1982م، وتدور قصته حول أب يترك أسرته وابنائه من أجل أمراة أخرى، فتكون النتيجة تفرق جماع الأسرة وذهاب الأبناء كل منهم في طريق، ولكن يشاء القدر ويتجمعوا مرة أخرى، وحينها يدفع الأب ثمن باهظ جراء حبه لذاته.
  • مسلسل خزنة:- مسلسل سعودي اجتماعي كوميدي تم إنتاجه في عام 1990م، وتدور القصة حول أسرة بسيطة تعيش في المنطقة الشرقية من البلاد، ويعاني أفراد الأسرة من الفقر والجهل ولكن يكون المجتمع المحيط بيهم مازال محتفظًا بالطيبة والمحبة.
  • مسلسل جحا الضاحك الباكي:- مسلسل كوميدي تم عرضه لأول مرة في عام 1990م، وتدور القصة حول جحا ذو الشخصية الحكيمة والفكاهية أيضًا، حيث تقع العديد من المواقف المضحكة بينه وبين زوجته وابنه.

هذا فضلًا عن العديد من المسلسلات الأخرى التي سوف تعرضها قناة ذكريات مثل مسلسل خلف خلاف، ومسلسل سحور على مائدة أشعب وغيرهم من الأعمال الدرامية القديمة.

تردد قناة Thikrayat

لقد حرص موقعنا على أن يكون له السبق في مد متابعيه بتردد قناة ذكريات الجديدة، متمنيًا لهم مشاهدة ممتعة، وداعيًا الله أن يفرج عنهم البلاء قريبًا.

تردد قناة ذكريات الجديد 2021 علي النايل سات و العرب سات

تردد قناة ذكريات الجديد 2021 علي النايل سات و العرب سات

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12284 (V)27500 – 5/6HD
نايل سات12149 (H)27500 – 5/6HD
اسم القناة على قائمة القنوات “ Thikrayat TV

مراجع

1. سي جي العربية “قناة ذكريات” تم الإطلاع عليه في 10 ابريل 2020.

2. سي جي العربية “ضبط تردد قناة ذكريات” تم الإطلاع عليه في 10 ابريل 2020.

2. ترددات سي جي العربية “تردد قناة ذكريات” تم الإطلاع عليه في 10 ابريل 2020.