دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب مكتوب علي سي جي العربية، جميعنا يعلم بأن هُناك أيامًا من ضمن أيام السنة إختصها الله سبحانه وتعالي بالمنزلة العظيمة والفضل الكبير عن باقي أيام العام، ومنها علي سبيل المثال ليلة النصف من شعبان وأيضًا ليلة القدر، وأيضًا ليلة عرفة، هذا بالإضافة إلي الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتلك الليالي تكون بمثابة الفرصة الكبيرة أمام العبد من اجل إستغلالها في الطعات والعبادات والتسبيخ والتهليل والاستغفار والعودة عن الذنوب والتوبه والتقرب من الله سبحاه وتعالي، فان الله يرفع فيها العمل ويقبل التوبه ويغفر الذنوب ويستجيب الدعاء , وفي تخصيص اعمال ومستحبات وادعية الليالي المباركة .

نذكر لكم في هذا المقال ادعية عظيمة الشان مأثوره من السنه تُقرأ في ليلة النصف من شعبان من كل عام، وتستجاب منها الدعوات باذن الله تعالى، مالم يكن في معصية الله .

ومن اهم ادعية ليلة النصف من شعبان دعاء عظيم الشان ذكر في المصادر النبوية ورويَّ عن ذرية الرسول صلى الله عليه واله وسلم، وهو دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب مكتوب، ننشره لكم هنا وبنية القربه لله تعالى توجهوا الى الله بقراءته وطلب الحاجه من الله فانها تقضى ان شاء الله , ونسالكم الدعاء جميعاً، ونرجو ان يتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال .

دعاء ليلة النصف من شعبان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات , واليه يفزع الخلق في الملمات , ياعالم الجهر والخفيات , يامن لا تخفى عليه خواطر الاوهام , وتصرف الخطرات , يا ربَّ الخلائق والبريات , يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات , انت الله لا اله الا انت , امت اليك بـ لا اله الا انت , فيا لا اله الا انت , اجعلني في هذه الليله ممن نظرت اليه فرحمته , وسمعت دعاءه واجبته , وعلمت استقالته فاقلته , وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته .
  • فقد استجرت بك من ذنوبي , ولجأت اليك في ستر عيوبي , اللهم فجد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك , وتغمدني في هذه الليله بسابغ كرامتك , واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك , واخترتهم لعبادتك , وجعلتهم خالصتك وصفوتك .
  • اللهم اجعلني ممن سعد جده , وتوفر من الخيرات حظه , واجعلني ممن سلم فنعم , وفاز فغنم , واكفني شر ما اسلفت , واعصمني من الازدياد في معصيتك , وحبب الي طاعتك ومايقربني منك ويزلفني عندك .
  • سيدي اليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب , وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب , ادبتَّ عبادك بالتكرم وأنت اكرم الاكرمين , وامرت بالعفو عبادك وانت الغفور الرحيم , اللهم فلا تحرمني مارجوتُ من كرمك ولا تؤيسني من سايغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك في هذه الليلة بأهل طاعتك , واجعلني في جنة من شرار بريتك .
  • ربِّ ان لم أكن من أهل ذلك فأنت اهل الكرم والعفو والمغفره , وجد علي بما انت اهله لا بما استحقه , فقد حسن ظني بك , وتحقق رجائي لك , وعلقت نفسي بكرمك فأنت ارحم الراحمين واكرم الاكرمين .
  • اللهم واخصصني من كرمك بجزيل قسمك واعوذ بعفوك من عقوبتك واغفر لي الذنب الذي يحبس عليا الخلق ويضيق عليا الرزق , حتى اقوم بصالح رضاك وانعم بجزيل عطائك , واسعد بسابغ نعمائك , فقد لذت بحرمك وتعرضت لكرمك , واستعذت بعفوك من عقوبتك , وبحلمك من غضبك , فجد بما سألتك وانل ما التمست منك , اسألك بك لا بشيئ هو اعظم منك .

ثم تقول : 20 مره ” يارب” , 7 مرات ” يالله ” 7 مرات ” لاحول ولا قوة الا بالله ” , 10 مرات ” ماشاء الله ” , 10 مرات ” لاقوة الا بالله ”

خرجت دار الإفتاء بالدولة المصرية في تصريح يتعلق بمسألة مدي مشروعية إحياء ليلة النصف من شعبان، وأفادت الإفتاء المصرية أن إحياء ليلة نصف شهر شعبان ثابته عن كثير من السلف الصالح، كما استدلت الإفتاء بقول الإمام الشافعي رضي الله عنه وأرضاه “إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: وذكر منها- ليلة النصف من شعبان”.

وما هي إلا ساعات قليلة وتدخل علينا الليلة المباركة التى ينتظهر جموع المسلمين بكافة أنحاء الكرة الأرضية ألا وهي ليلة النصف من شعبان 1441، إذ ستكون من مغرب يوم الغد الاحد 28 مارس 2021 ميلاديًا، وحتي فجر الاثنين 29 مارس 2021 ميلاديًا، تبدأ ليلة النصف من شعبان للعام الهجري 1442 الجاري، وهي الليلة التى يتم فيها عرض الأعمال علي الله عز وجل ليغفر لنا ذنوبنا، ولذلك تزداد عمليات البحث في مثل هذا الوقت من كل عام عن ادعية ليلة النصف من شعبان ودعاء ليلة النصف من شعبان المستجاب 1442 الذي ننشره لكم عبر سي جي العربية.

فضل ليلة النصف من شعبان 1442

تعتبر ليلة النصف من شعبان ليله بالغة الشرف ويستحب فيها الغسل وقراءة الاذكار والتسبيحات اليومية المستحبة في شهر شعبان واستحباب صيام يومها “يوم النصف من شعبان 15 شعبان” والصلاة ركعتان بما تيسر بنية نافلة ليلة النصف من شعبان , والالحاح على الله بطلب المغفره وقضاء الحاجه ودعاء المؤمن لاخيه المؤمن ولنفسه , فانها ليلة تفتح فيها ابواب السماء لاستقبال الدعاء واستجابته بإذن الله تعالى.

ليلة نصف شهر شعبان

أسرار دعاء ليلة النصف من شعبان

وكما وعدناكم بنشر كل ما يخص ليلة النصف من شعبان ننشر لكم الآن أسرار دعاء ليلة النصف من شعبان، وذلك لإختصاص هذا اليوم من الله سبحانه وتعالي بفضله العظيم، وهي الليلة البالغة الشرف كما بلغنا الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وتلك الليلة تعتبر من أفضل الليالي بالتأكيد بعد ليلة القدر ولذلك سنقوم عبر هذا المقال بنشر الأدعية التى تقال في مثل هذه الليلة المفترجة.

صفة صلاة ليلة النصف من شعبان ” نافلة النصف من شعبان”

رويَّ عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , انه قال , تصلي ليلة الـ 15 من شهر شعبان ” ليلة النصف” نافلة لها اجر عظيم ومنها تبدا الدعاء والاعمال والمستحبات في استقبال خيرات وبركات ليلة النصف من شعبان , وصفتها كالتالي :

ركعتان بعد العشاء تقرأ في الركعة الاولى فاتحة الكتاب وسورة الكافرة , وتقرأ في الركعة الثانية فاتحة الكتاب وسورة التوحيد , وبعد التشهد والتسليم تسبح بقول الله اكبر ” 34 مرة ” وقول سبحان الله ” 33 مرة ” وقول الحمد لله ” 33 مرة ” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تفسير حلم رؤية الكتاب في المنام للعزباء والمتزوجة