نتابعكم بجديد نشر الادعية اليومية والاسبوعية زوار موقع “سي جي” ونخصص هذا المقال لنشر ادعية اعظم ايام الاسبوع “يوم الجمعة” المبارك وهو يوم عيد المسلمين , والذي تؤدى فيه صلاة الجماعة وينفرد فيه المسلم بالدعاء والمناجاة الى ربه , و يوم الجمعة يعتبر يوم قضاء الحاجه ويوم الدعاء للمريض ويوم استقبال الميت لاعمال وادعية واذكار اهل بيته ويوم قراءة اعظم سور القرآن الكريم ” آل عمران – الكهف – العنكبوت – الروم – الدخان – الجمعة – الواقعة “.

ثواب الدعاء يوم الجمعة

ولأن يوم الجمعة العظيمه عظيم الشأن عند الله فاننا نهتم بنشر دعاء يوم الجمعة مكتوب , وهو دعاء مخصص لهذا اليوم , وادعية قصيرة من المستحب قراءتها في اي وقت من نخار يوم الجمعة , ونسأل من الله ان يتقبل منا ومنكم , وان يقضى حوائجنا وحوائجكم .

دعاء يوم الجمعة مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم يامن برحمته يستغيث المذنبون , ويامن الى ذكر احسانه يفزع المظطرون , ويامن لخيفته ينتحب الخاطئون , ويا أنس كل مستوحش غريب , ويافرج كل مكروب كئيب , وياغوث كل مخذول فريد , وياعضد كل محتاج طريد , انت الذي وسعت كل شيئ رحمة وعلماً , وانت الذي جعلت لكل مخلوق في نعمك سهماً , وانت الذي عفوه اغلى من عقابه , وانت الذي تسعى رحمته امام غضبه , وانت الذي عطاؤه اكثر من منعه , وانت الذي اتسع الخلائق كلهم في وسعه , وانت الذي لايرغب في جزاء من اعطاه , وانت الذي لايفرط في عقاب من عصاه .
  • وانا يا الهي عبدك الذي امرته بالدعاء فقال : لبيك وسعديك ها انا ذا ياربِّ مطروح بين يديك , انا الذي اوقرت الخطايا ظهره , وانا الذي افنت الذنوب عمره , وانا الذي بجهده عصاك ولم تكن اهلاً منه لذاك .
  • هل انت يا الهي راحم من دعاك فأبلغَ في الدعاء , ام انت غافر لمن بكاك فأسرع في البكاء , أم انت متجاوزٌ عمّن عفر لك وجهه تذللاً ام انت مغنٍ من شكا اليك فقره توكلاً ؟
  • الهي لا تخيب من لايجد معطياً غيرك , ولا تخذل من لايستغني عنك بأحد دونك , الهي فصلِ على محمد وآله ولا تعرض عني وقد اقبلت عليك , ولا تحرمني وقد رغبت اليك , ولا تجبهني بالرد وقد انتصبت بين يديك .
  • انت الذي وصفت نفسك بالرحمة , فصلِ على محمد وآله وارحمني , وانت الذي سميت نفسك بالعفو , فأعفُ عني .
  • قد ترى يا الهي فيض دمعي من خيفتك , و وجيب قلبي من خشيتك , وانتفاض جوارحي من هيبتك , كل ذلك حياءً مني لسوء عملي , ولذلك خمد صوتي عن الجأر اليك , وكُلَّ لساني عن مناجاتك .
  • يا الهي فلك الحمد فكم من عائبةٍ سترتها عليَّ فلم تفضحني , وكم من ذنبٍ غطيته عليَّ فلم تشهرني , وكم من شائبةٍ الممتُ بها فلم تهتك عني سترها , ولم تقلدني مكروه شنارها , ولم تبدِ سواتها لمن يلتمس معايبي من جيرتي , وحسدةِ نعمتك عندي , ثم لم ينهني ذلك على ان جريت الى سوء ماعهدتَ مني , فمن اجهل مني يا الهي برشده , ومن اعقل مني عن حظه , ومن ابعد مني من استصلاح نفسه , حين انفق ما اجريت عليّ من رزقك فيما نهيتني عنه من معصيتك , ومن ابعدُ غوراً في الباطل واشد اقداماً السوء مني حين أقف بين دعوتك ودعوة الشيطان .
  • فاتبعُ دعوته على غير عمى مني في معرفةٍ به , ولا نسيانٍ من حفظي له وانا حينئذٍ موقنٌ بأن منتهى دعوتك الى الجنة ومنتهى دعوته الى النار .

دعاء يوم الجمعة “آخر ساعة من نهار الجمعة”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( اللهم يامن ختمَ النبوة بـ محمدٍ صلى الله عليه وآله , اختم لي يومي هذا بخير , وشهري بخير , وسنتي بخير , انك على ماتشاء قدير , وبكل شيئ عليم , آمين ربِّ العالمين )

( اللهم انت ربي لا اله الا انت , خلقتني وانا عبدك , وأبن امتك في قبضتك ناصيني بيدك , أمسيت على عهدك ووعدك ما أستطعت , أعوذ برضاك من شر ماصنعت , وأبوء بعملي وأبوء بذنوبي , فأغفر لي ذنوبي , إنه لايغفر الذنوب الا انت )

دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( الهي اسكنتنا داراً حفرت لنا حفر مكرها , وعلقتنا بأيدي المنايا في حبائل غدرها , فإليك نلتجأ من مكائد خدعها , وبك نعتصم من الاغترار بزخارف زينتها , المتلفة حلالها , المحشوة بالآفات , المشحونة بالنكبات )

( الهي فزّهدنا فيها , وسلمنا منها بتوفيقك وعصمتك , وانزع عنا جلابيب مخالفتك , وتولَّ امورنا بحسن كفايتك , وأوفر مزيدنا من سعة رحمتك , واجمل صلاتنا من فيض مواهبك , واغرس في افئدتنا اشجار محبتك , واتمم لنا انوار معرفتك واذقنا حلاوة عفوك , ولذة مغفرتك , واقرر اعيننا يوم لقائك برؤيتك , واخرج حبَّ الدنيا من قلوبنا كما فعلت بالصالحين من صفوتك , برحمتك يا ارحم الراحمين , ويا اكرم الاكرمين )