رسومات عن يوم التأسيس السعودي تُقدم للأطفال؛ حتى يتشاركون في الاحتفالات بهذا اليوم المميز.. حيث لا يقتصر هذا الاحتفال على الكبار فقط، بل يجب تعليم الصغار المشاركة في ذلك، وغرس حب الوطن وقيمته داخلهم من خلال مشاركتهم في تلوين الأعلام في المعارض الفنية التي يتم عقدها في هذا اليوم العظيم، وهذا ما سنقوم بعرضه لكم من خلال موضوعنا اليوم.

رسومات عن يوم التأسيس السعودي

يعتبر الرسم من أرقى أنواع الفنون التي يتم استخدامها كأحد طرق الاحتفال والاستعداد ليوم التأسيس السعودي، وخصوصًا إذا كان الهدف من هذا الاحتفال هو مشاركة الأطفال فيه، الأمر الذي يساعد على تشجيع الأطفال على التعرف على كل ما يخص هذا اليوم بشكل حماسي وشيق.

فمن الممكن إحضار بعض الصور المرسومة الجاهزة وطباعتها، والتي في الغالب ما تحتوي على رسومات للجنود السعوديين والعلم السعودي، وبعض معالم المملكة، وسنقوم الآن بعرض أجمل رسومات عن يوم التأسيس السعودي من خلال الفقرة التالية:

تعتبر الصورة السابقة أحد أجمل الرسومات عن يوم التأسيس السعودي التي تحتوي على شعار وطني سعودي، كما يوجد نموذج؛ ليستعين به الطفل لتلوينها بشكل جيد ونموذجي، ومن الممكن عمل مسابقة بين الأطفال، على أن يكون الرابح هو الذي يلون الرسومات بشكل أفضل، مما يزيد لديهم روح المنافسة ويشعرون بالاحتفال.

أما عن هذه الرسمة فهي من الرسومات الرائعة عن يوم التأسيس السعودي، وذلك لأنها تحتوي على المملكة، ومكتوب به عبارة أيضًا قابلة للتلوين، وهي من الصور التي يمكن طباعتها، وبالتأكيد يستمتع الأطفال خلال تلوينها.

عند النظر إلى هذه الرسمة يشعر الشخص بالفخر والسعادة الكبيرة، وذلك لأنها عبارة عن رسمة لجلالة الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، بالإضافة إلى إرفاق تاريخ يوم التأسيس وهو 1351 هــ، وهي من ضمن أجمل رسومات عن يوم التأسيس السعودي.

لا زلنا بصدد عرض أجمل الرسومات عن يوم التأسيس السعودي التي تجعل الأطفال في منتهى السعادة بهذا اليوم ويزداد حماسهم تجاهه، وهو تحديدًا هو المطلوب، وفي هذه الرسمة شعار المملكة العربية المتحدة، ومكتوب بالصورة عبارة جميلة قابلة للتلوين، ويمكن إرشاد الطفل إلى اللون الذي يجب تلوينها به، وهو اللون الأخضر.

تعد هذه الرسمة من أجمل الصور التي يمكن للمعلمين طباعتها للتلاميذ، وخصوصًا بالمرحلة الابتدائية، حيث يكونوا متحمسين للغاية، ويشعرون بالسعادة حيال ذلك، وهي صورة تحتوي على علم المملكة.

صورة عن يوم التأسيس السعودي ملونة

من الممكن الاستعانة ببعض نماذج الصورة والرسومات الملونة، ليتم عمل مثلها، ومعرفة طريقة التلوين الجيدة لها، حيث يوجد بعض الرسومات المميزة التي يتم تلوينها بشكل احترافي، بالتأكيد ستساعد الأطفال على إنجاز هذه المهمة بشكل جيدة، وتجعلهم سعداء بذلك، إليكم نماذج لهذه الرسومات فيما يلي:

هذه الصورة من الصور الجميلة التي تحتوي على طائر ذو شكل مميز ورائع يحمل علم المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى صورة جميلة لملك السعودية “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

بالنسبة لهذه الرسمة فهي تعد من أجمل الرسومات التي تستخدم في الاحتفالات بيوم التأسيس، وهي تعتبر نموذج يمكن وضع إلى جانب الرسمة للاستعانة به في التلوين.

نجد في الصور السابقة أن اللون الطاغي بها هو اللون الأخضر، أي لون العلم السعودي، الذي يعتبر اللون الرسمي للاحتفالات الوطنية، وحرص المملكة على عمل الفعاليات التي تجعل الأطفال عناصر أساسية للمشاركة من الأمور الجيدة للغاية.

أفكار مدرسية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تقوم المدارس الحكومية والخاصة والأهلية بالمملكة العربية السعودية بوضع خطة بشكل عام للاحتفال بيوم التأسيس، وذلك وفقًا لإمكانيات كل مدرسة، مع مراعاة أن يكون الاحتفال يتناسب مع أعمار الطلاب وقدراتهم، وسنقوم بعرض بعض الأفكار التي تتمثل فيما يلي:

  • من الممكن طلب من أولياء الأمور أن يجعلوا الطلاب يرتدون زي موحد في هذا اليوم، حيث يجب أن يكون باللون الأخضر، وهو لون علم المملكة، بالإضافة إلى إمكانية ارتداء الإكسسوار الموحد الذي يحمل شعار هذا اليوم.
  • يمكن تخصيص حصة في كافة الفصول للحديث عن هذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة، وقصته والتضحيات التي تم تقديمها المؤسسين لبناء هذه الدولة، والعمل على تحقيق استقرارها.
  • عمل حفل فني مسرحي، حيث يقوم مجموعة من الطلاب بالتدريب على سرد قصة يوم التأسيس، مما يساعد على إيصال فكرة التأسيس وكف حدث بشكل بسيط، وإلقاء الضوء على تضحيات الأبطال، والجهد الذي بذلوه لدعم الدولة.
  • القيام بتوزيع أعلام المملكة العربية السعودية صغيرة الحجم على الطلاب والطالبات، مع إرفاق معها كُتيب ذو حجم صغير أيضًا يسرد قصة يوم التأسيس بشكل بسيط، مع مراعاة أن يتناسب مع عمر كل طالب، وقدرته على الفهم والاستيعاب.
  • تخصيص جدار في المدرسة للطلاب الذين يتمتعون بموهبة الرسم، لعمل أجمل الرسومات الوطنية، بالإضافة إلى إمكانية عمل مسابقة لأجمل رسمة.

عبارات تهنئة بيوم التأسيس السعودي

يمكن أن نقوم بعمل إذاعة مدرسية للأطفال الصغار إلى جانب توزيع رسومات عن يوم التأسيس السعودي، للتعبير فيها عن الاعتزاز والفخر بهذا اليوم، وذلك من خلال إلقاء أجمل العبارات الخاصة بهذا اليوم، وسنتعرف على هذه العبارات من خلال السطور التالية:

“احتفالًا بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، تلك المناسبة الغالية على قلوبنا أجمعين، أزفّ إليكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني في هذه المناسبة العظيمة والخالدة في ذاكرة التاريخ السعودي، وأسأل الله العظيم أن يحفظ لنا سعوديتنا الغالية حكومةً وشعبًا وأرضًا”.

“في هذا الحدث الكبير لا يسعني إلّا أن أزفّ إليكم أطيب التهاني وأغلا الأماني في ذكرى ولادة الهوية الوطنية الأولى لأبناء المملكة العربية السعودية، فكلّ عام وأنتم بألف خير”.

“كل عام وأنتم بخير، كل عام ونحن في نعمة بوجودنا على هذه الأرض الطاهرة أرض المملكة، دام عزك يا وطن”.

“حفظ الله المملكة وجعلها قبلة المسلمين دائمًا، كل عام وأنتم بخير”.

“أبناء مملكتي الأحبّة كل عام وأنتم تعيشون هذه المناسبات الوطنيّة بالمزيد من الحبّ والكثير من الأمن والأمان، وكلّ عام وأنتم بألف خير”.

“كل عام وأنتم بخير، كل عام والمملكة ترفع رايتها عالية وترفرف بعيدًا في عنان السماء”.

“بالكثير من الحبّ والفخر والاعتزاز نبارك لشعبنا حلول ذكرى يوم تأسيس الدولة السعوديّة الأولى، ونهنئ الوطن بهذا الميلاد العظيم، فكلّ عام وأنتِ يا سعوديتي بألف ألف خير”.

“كل عام وأنتم بخير، نحتفل معكم في هذا اليوم بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، فلا تنسى أن تُحدث أبناءك عن مجدها وعزتها”.

“دام عزك يا وطن، أشعر بالفخر لأني جزء من هذا البلد، كل عام وأنتم بخير”.

“هناك مئات الآلاف من الأرواح ضحت بحياتها من أجل أن نحيا حياة كريمة ومجيدة، رحم الله شهداء الوطن، كل عام وأنتم بخير”.

إن رسومات عن يوم التأسيس السعودي تعتبر واحدة من أهم مظاهر الاحتفالات بهذا اليوم وأهمها، وذلك لأنها مخصصة للأطفال، ومن الضروري غرس حب الوطن في قلوبهم.