ماذا ستكون درجة الحرارة في كيب تاون أثناء شهر نوفمبر؟ وما هي طبيعة مناخ هذه المدينة؟ تعد هذه المدينة من المُدن التي تقع في جنوب أفريقيا، وهي العاصمة التشريعية لها، وتمتاز بالأجواء المميزة، الأمر الذي يجعلها من أهم المُدن السياحية، وسوف نتحدث من خلال هذا الموضوع عن درجات الحرارة خلال شهر نوفمبر بهذه المدينة.

ستكون درجة الحرارة في كيب تاون أثناء شهر نوفمبر

تمتاز مدينة كيب تاون بدرجات حرارتها المعتدلة، وهي تعتبر من المدن السياحية الهامة التي تتواجد في جنوب أفريقيا، وقد يطرأ على مناخها بعض التغييرات الطفيفة التي يتم ملاحظتها في درجات الحرارة، الأمر الذي يجعل الأشخاص يتساءلون ماذا ستكون درجة الحرارة في كيب تاون أثناء شهر نوفمبر؟

ستصل درجة الحرارة إلى 23 درجة، وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع بهذه المدينة، ولكن سيكون المناخ معتدل على الرغم من هذا الارتفاع الطفيف وجيد طوال العام، وذلك لأن هذه المدينة تقع على الساحل الجنوب لجنوب أفريقيا التي تعتبر الواجهة السياحية على مدار العام.

علاوة على ذلك تكون درجة حرارة الهواء تزداد أيضًا خلال هذا الشهر، ويتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين 23 درجة مئوية في الصباح – 13 درجة مئوية في الليل.

ما هي طبيعة مناخ كيب تاون

تعتبر مدينة كيب تاون من المدن التي تمتاز باعتدال المناخ، وذلك هو الذي يمتاز به مناخ البحر المتوسط، ولقد تم تعديله على المستوى المحلي من خلال كتلة جبل تيبل، وذلك عن طريق تيار بنغيلا البارد الموجود بجنوب المحيط الأطلسي، كما أن متوسط درجة الحرارة العُليا تصل في هذه المدينة تصل إلى 21 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير.

بالإضافة إلى وصول درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية كحد أدنى في شهر يوليو، وذلك على الرغم من أن درجات الحرارة على المنحدرات الجبلية وعلى الساحل تكون أشد برودة من باقي المناطق، ويبدأ التجمد يحدث بشكل غير منتظم، وتسقط الأمطار 69 يومًا بالعام، كما أن الأمطار السنوية تحدث ما بين شهري يونيو وأغسطس.

كما أن نسبة الأمطار يختلف مقدار هطولها من حيث مدى قربها من الجبل عندما تلتقي المناطق القريبة من المنحدرات، الأمر الذي يصل إلى أضعاف هطول الأمطار في المناطق البعيدة، بالإضافة إلى إنها تطرأ عليها رياح قوية عامةً، وتأتي من الشمال الغربي في فصل الشتاء.

كما يحدث ذلك بالتنوع ما بين الجنوب الشرقي والجنوب الغربي في فصل الصيف، وتنتج الرياح الجنوبية على شكل غطاء مليء بالسحب أعلى جبل تيبل الذي يُعرف باسم “مفرش المائدة”.

أهم المناطق السياحية في كيب تاون

بعد أن أجبنا على سؤال ماذا ستكون درجة الحرارة في كيب تاون أثناء شهر نوفمبر؟ وتعرفنا على اعتدال الجو المميز في هذه المدينة وجب الإشارة إلى أنها من المُدن السياحية الهامة التي يقدر السُياح على الاستمتاع بالكثير من النشاطات بها.

التي تتمثل في ركوب الدراجات الهوائية والطيران المظلي، ومشاهدة الحيتان، وغير ذلك، كما يمكنهم التجول في الأماكن الخلابة والمميزة به، والتي سنقوم بعرضها من خلال السطور التالية:

  • فيكتوريا وألفريد ووترفرونت: من الأحياء الترفيهية التي تعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة، وذلك لوجود الكثير من المباني القديمة التي تم ترميمها والحفاظ عليها، حيث يأتي ملايين السياح لزيارتها كل عام، بالإضافة إلى أنهم يقصدون أكبر المتاجر وكذلك المطاعم والفنادق الفخمة، ما إلى ذلك من أماكن مميزة.
  • جبل تيبل: يقع هذا الجبل في جنوب وسط المدينة، وهو يعتبر من أشهر المناطق السياحية التي تتواجد في جنوب أفريقيا على الإطلاق، وهو يأتي على ارتفاع 1087 مترًا، ويتكون الجبل من طبقات ضخمة من الحجارة الرملية، والاردواز، كما أنه يقع داخل حديقة جبل تيبل الوطنية.
  • حدائق كريستينبوش النباتية: تعتبر من المناطق المميزة في هذه المدينة، وهي تقع على المنحدرات الشرقية لجبل تيبل، وتعتبر من التراث العالمي لليونسكو، حيث تم تأسيس هذه الحدائق في عام 1913 للمحافظة على النباتات الأصلية، كما إنها تعتبر من أولى الحدائق النباتية على مستوى العالم.

تعتبر مدينة كيب تاون من المدن السياحية الهامة التي تقع في جنوب أفريقيا والتي تمتاز بمناخها المميز والمعتدل طوال العام، وذلك على الرغم من التغيرات الطفيفة التي يمكن أن تطرأ عليه.