لقد تم الإعلان عن شعار الهلال الجديد من قِبل النادي منذُ فترة قصيرة، حيث يُعد فريق الهلال من أكبر الأندية الموجودة في المملكة، فقد تمكن من حصد العديد من البطولات في الفترة الأخيرة، وكونه فريق مميز إلى هذا الحد يدعو إلى أن يكون شعاره مميزًا هو أيضًا، وهذا هو ما سنعرضه لك من خلال الأسطر التالية.

شعار الهلال الجديد

 

لقد تغير شعار نادي الهلال أربع مرات منذ بدايتهِ، هذه التغيرات كانت ملحوظة جدًا للمهتمين بهذا النادي، أما عن الشعار الجديد للنادي فغلب عليه اللون الأزرق، ولهذا السبب كان أغلب المشجعين يرتدون ثياب زرقاء.

مراحل تطور شعار الهلال

 

كثرت التغيرات التي طرأت على هذا الشعار، كان آخرها شعار الهلال الجديد الذي يغلب اللون الأزرق، ولكن ما هو الشكل القديم للشعار؟ وهل اختلف كثيرًا عن الآن؟

  • الشعار الأول: كان الشعار الأول متميزًا باللون الأبيض والأزرق، أما داخل الشعار فكان يرسم الهلال إلى جوار كرة القدم، كما كان يكتب تاريخ تأسيس النادي وإلى جانبها يكتب نادي الهلال السعودي.
  • الشعار الثاني: كان هو نفسه الشعار الأول بنفس لونيه الأبيض والأزرق وكلمة نادي الهلال والعام الذي تأسس فيه، والإضافة الوحيدة كانت هي المملكة العربية السعودية.
  • الشكل الثالث: هذا الشعار بعد أن تم استخدامه استمر لفترة طويلة جدًا، وكان هناك العديد من الإضافات التي تم وضعها على الشعار الثاني ليظهر هذا الشعار، فتم وضع نخلة بجوار الهلال، واسم النادي مرة بالإنجليزية وأخرى بالعربية.
  • الشكل الرابع: في هذا الشعار ترك اسم النادي باللغة الإنجليزية فقط، وتم إزالة النخلة وترك الهلال فقط، وتمت إضافة سبع نجمات على الشعار لم تكن موجودة سابقًا.

تصميمات لشعار نادي الهلال

على الرغم من أن شعار الهلال الجديد مميز ويتسم بالفخامة إلا أن وضعه في بعض التصاميم يزيده جمالًا، فالكثير من المشجعين عادةً ما يفضلون هذه التصاميم الجميلة.

  • يتميز هذا التصميم الرائع بوجود اللاعبين به والشعار يتصدر وسط الصورة مما يزيد من الحماس للعب الجيد.

  • في هذه الصورة يتصدر الشعار الملعب، كنايةً على أن فريق الهلال إن دخل الملعب لابُد أن يكون في الصدارة هكذا مثل شعاره.

  • يتميز هذا التصميم بأنه يشير إلى مظهر الشعار الذي لا يرسل سوى أن الهلال قادم ليكون لافتًا لأنظار الجميع.

  • هذا الشعار الموجود في السماء يعبر عن الهلال متوسطًا السماء ولا هلال غيره.

 

إن شعار الهلال الجديد يتسم بالبساطة وإزالة التفاصيل غير الضرورية منه، كما أنه حافظ على لونيه الأزرق والأبيض اللذان يميزانه كثيرًا.