كم سعر نادي نيوكاسل؟ وفي أي عام تمت صفقة شرائه؟ تعتبر المملكة العربية من أكثر الدول طموحًا في تطور الاقتصاد الحالي لها، الأمر الذي أهلها لأن تكون من أهم الدول العربية اقتصاديًا في العالم، واتضح ذلك بعد أن قررت شراء نادي أوروبي، وحاولت في إنجاح ذلك العديد من المرات إلى أن استطاعت شراء نادي كاسل، والذي سوف نتعرف على سعر شرائه، والتفاصيل التي واجهت الصفقة فيما يلي.

كم سعر نادي نيوكاسل؟

تمتلك المملكة العربية السعودية عقلية اقتصادية فذة تمكنت بها من امتلاك العديد من مصادر الاقتصاد العالمية والدولية، ويعد نادي نيوكاسل أحد أهم الأندية الأوروبية، حيث إنه يحتل المرتبة السابعة في قائمة النوادي الحاصلة على الألقاب، الأمر الذي أهله لأن يكون في قائمة اختيار المملكة والتي سعت في الأواني الأخيرة لأن تحصل على نادي في الدوري الأوروبي.

لكن لم تتمكن من ذلك بسبب غلاء الأسعار، وقد تم شراؤه بسعر 340 مليون إسترليني، ذلك في عام 7/10/2021، من رجل الأعمال الشهير مايك آشلي، والذي تمكن من شراء النادي في عام 2007 بسعر 134 مليون إسترليني.

أهمية شراء نادي نيوكاسل

كثرت الأسئلة عن كم سعر نادي نيوكاسل؟ وما أهمية ذلك؟ حيث تكمن أهمية شراء النادي في أن يتوافق مع استراتيجية صندوق الاستثمار السعودي، والذي يعد من أهم صناديق الاستثمار على مستوى العالم، وذلك لاحتوائه على أكثر من مصدر دخل اقتصادي للمملكة، ويعد نادي نيوكاسل من أهمها في الوقت الحالي، ذلك للاستفادة من تاريخ النادي العريق في مجال الكورة.

من ثم زيادة نفوذ وقوة الصندوق، من خلال مشاركة النادي في الكثير من البطولات العالمية، مما سيدر الكثير من المال للبلاد، كما أن المملكة في الفترة الأخيرة اهتمت بالمجالات الترفيهية والرياضية لتنمية الاقتصاد الحالي لها ولمواكبة العصر الرياضي الجديد.

الإدارة الجديدة للنادي

في إطار معرفة سعر نادي نيوكاسل يجب ذكر أنه بعد أن تمت الصفقة بنجاح أُطلق على النادي لقلب نادي نيوكاسل السعودي، وقام بإدارته المدرب الرسمي له ستيف بروس، أما عن الإدارة التنفيذية فكانت من نصيب المدير ياسر الرميان.

تفاصيل صفقة نادي نيوكاسل

مرت الصفقة بالكثير من العقبات منها الضغوطات الخاصة بقناة البي إن سبورت والتي تمكنت من امتلاك حقوق عرض وبث المباريات دون غيرها، بالإضافة إلى وجود بعض التعقيدات في العقد، والتي هددت نجح الصفقة في عام 2020، ولكن تمكنت المملكة من إنهاء كل الخلافات حولها، كما أن صندوق الاستثمار العالمي أعلن دعمه للصفقة بنسبة تصل إلى 80%.. وهي نسبة مرتفعة.

في ظل النماء والتطور الكبير في أكثر من دولة عربية، استطاعت المملكة أن تكون في أول قائمة الدول استثمارًا ونموًا، حتى تمكنت من شراء نادي نيوكاسل الرياضي.