هناك الكثير يسأل ما هو افضل نوع جهاز Xbox, إذ يسأل أحد الأخوة اريد أن تقوموا بإفادتي بمزيد من المعلومات عن جهاز Xbox ويرغب بمعرفة المواصفات الزينة فيه وأيضا الموديل الأفضل.

وهنا عبر موقع سي جي العربية نجاوب علي هذا التساؤل.

لابد أن يكون هذا جهاز داعم لنظام يدعي “نظام PAL”, يجب مراعااة هذا جيداً إذ أن المواصفات الباقية لا أهمية لها, وممكن تلاقوا الجهاز دا فى جرير أو فى اكسترا.. وعلي الدوم ما يقوموا بعمل عروض مميزة علي الاكس بوكس والبلايستيشن.

ولمن يسأل عن “نظام PAL” فيعتبر هو النسخة الأوربية الأكثر إنتشاراً فى المملكة العربية السعودية.

ويوجد نظام أخر يسمي “نظام NTSC U/C” وهو نظام أمريكي ولكن هذا النظام غير منتشر بشكل قوي لأن من الصعب جدا تحصيل ألعابة, مثلما حدث مع بعض الاخوة, قاموا بشراء هذا النظام ولا كانوا يعرفون قبل ذلك بأن فيه الأنظمة هذي, ولذلك اضطروا إلي أن يقوموا بشراء الألعاب الخاصة بهذا النظام من خارج المملكة السعودية, وعلي الفور ما قاموا ببيعها بعد أشهر قليلة من وقت شرائهم لها, وقاموا بعد ذلك بشراء الأجهزة التى تعمل بنظام “PAL “.

ولذلك عندما ترغب بشراء جهاز Xbox عليك شراء هذا النظام , او أن تقوم بالذهاب إلي السوق وتري إيش هي النسخة الأكثر تداولاً عندكم, وأهم شئ أن تقوموا بالتأكد من أن الألعاب الخاصة بها متوفرة.

وطريقة التأكد من النظام الذي يعمل به جهاز الـ Xbox هتلاقي علي غلاف اللعبة.. فوق علي اليسار ستجد مربع صغير مكتوب فى داخله PAL أو NTSC U/C .

واذا ترغبون بالنصيحة بجهاز معين فعليكم شراء جهاز  “Xbox 360 Slim Arcade 4GB” وهذا الجهاز يترواح سعره ما بين الـ 750 إلي 800 ريال سعودي, ويكون مرفق معه سماعات للاذن وسلك الألوان ويد واحدة, وطبعا متنسوش سلك الـ HD.

لو هناك اي استفسارات اخري يرجي كتابتها فى التعليق أسفل المقال وسيتم الرد عليكم فى أسرع وقت.