ما هي قصة رفعه اليامي المدربة الرياضية التي تصدر اسمها مواقع التواصل الاجتماعي؛ إثر انتشار خبر عن وفاتها، أو بالأحرى قتلها على يد أحد عائلتها بسبب خروجها عن العادات في اعتقادهم، وعلى الفور صدر خبر آخر يعلن أن رفعه اليامي حية ترزق ولم تقتل وإنما الأمر شيء آخر.

ما هي قصة رفعه اليامي

رفعه اليامي هي مدربة رياضية، كما أنها أحد النشطاء والمؤثرين على مختلف مواقع التواصل، فهي تقدم على الدوام العديد من النصائح فيما يخص ممارسة الرياضة والصحة البدنية، وتعيش في مدينة جدة في السعودية، قصتها أثارت انتباه العديد من الناس وخصوصًا متابعيها، وهذا إثر انتشار خبر عن مقتلها.

تدافع الكثير في ذكر أسباب قتلها ومَن الذي فعل ذلك، وأكثر الاتهامات كانت موجهة لأفراد عائلتها، ولكن عندما تحركت قوات الأمن لاكتشاف الأحداث وبدأت التحقيق المكثف في الأمر، أعلنت أن رفعه اليامي لم تقتل، ولكن هناك أربعة من أفراد عائلتها حاولوا نقلها من شقتها في جدة إلى نجران بالإجبار.

وقد سببوا لها العديد من الإصابات والحروق، وتم إلقاء القبض على المتهمين والتحقيق معهم وتطبيق العقوبة اللازمة عليهم بعد ما ارتكبوه معها بدون أي وجه حق، وحرصوا على التأكد من سلامة رفعه اليامي، والتي أكدت المصادر أنها بخير مع أولادها الأربعة.

من هي رفعه اليامي ويكيبيديا

ولدت رفعه اليامي في السعودية وبالتحديد في منطقة نجران، ولكنها انتقلت للعيش في مدينة جدة بعيدًا عن أهلها، وعملت كمدربة للياقة البدنية وزادت شهرتها بتفاعلها ونشاطها المكثف على مواقع التواصل، وهذا لما تقدمه من تدريبات على طرق ممارسة الرياضة واللياقة البدنية للمتابعين؛ حفاظًا على صحتهم ودفعهم للوصول إلى الجسم الرشيق، وفي رحلتها للقيام بكل ذلك تعرضت للعديد من الاعتداءات بواسطة عائلتها؛ لعدم موافقتهم على تلك الشهرة بمواقع التواصل في مجال الرياضة.

رفعه اليامي السيرة الذاتية

إليكم الآن بعض المعلومات الشخصية عن مدربة اللياقة البدنية رفعه اليامي فيما يلي:

  • الاسم: رفعه اليامي
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Refa Alyami.
  • محل الإقامة: مدينة جدة في المملكة السعودية.
  • محل الميلاد: منطقة نجران بالسعودية.
  • تاريخ الميلاد: غير محدد، ولكنها صرحت مُسبقًا أنها من مواليد الثمانينات.
  • العمر: غير معروف.
  • اسم الزوج: غير معلوم.
  • عدد الأولاد: 4
  • المهنة: مدربة لياقة ورياضة بدنية وناشطة على مواقع التواصل.
  • سبب الشهرة: نشاطها ومشاركتها الفعالة على مواقع التواصل، وكذلك لاعتداء عائلتها عليها.

أصل رفعه اليامي

لقد تعرضت رفعه اليامي للاعتداء على يد أفراد عائلتها التي تنتمي لقبيلة تُسمى يام بمنطقة نجران، وهي قبيلة حاشدية همدانية سبئية، يتواجد أغلبها في منطقة نجران وشمال اليمن، وقد قررت ترك مكان مولدها وانتقلت لجدة وبدأت حياتها العملية الي رفضها أهلها لأنها ترتدي ملابس لا تناسب الزي الإسلامي، كما أنها تشرب السجائر، وهذا ما جعلهم يقدموا على الاعتداء عليها وردعها عما تفعله.

حقيقة قتل رفعه اليامي

بعد التحقيقات المُكثفة التي قامت بها قوات الأمن، تبين أن رفعه اليامي حية ترزق ولم يتم قتلها كما في انتشر على مواقع التواصل، وأن ما يتم تداوله بخصوص قتلها مجرد شائعات، وما حدث هو تعرضها لمحاولة نقل بالإجبار على أيدي 4 من أقاربها في شقتها في جدة إلى نجران عند عائلتها.

وقد نتج عن محاولة إجبارها عدة إصابات جسدية، وقد فشلوا في نقلها وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين لمحاكمتهم، وتم نقل رفعه اليامي لمركز الرعاية الاجتماعية.

سبب الاعتداء على رفعه اليامي

حاول أفراد عائلة رفعه اليامي الاعتداء عليها وأذيتها لعدة مرات في حوادث مختلفة، وحُرِمت من حضانة أولادها؛ والسبب الذي دفعهم لذلك هو انحرافها عن التقاليد والعادات بخروجها بملابس غير محتشمة لا تناسب العادات ولا تنتمي أبدًا للباس الشرعي المحتشم، وظهورها على المواقع بملابس رياضية غير محتشمة بالإضافة لكونها من المُدخنين. 

ماذا حدث بعد نجاة رفعه اليامي

صرحت رفعه اليامي في فيديو لها عبر سناب شات، تحكي فيه عن مشاركة أمها وأخيها الصغير فيما حدث لها مع المعتدين الآخرين، فقد تستروا عليهم وأنهم قاموا بحبسها في استراحة باليوم الذي خطفوها فيه، وجهزوا جرعة كبيرة من المخدرات ليعطوها لها، أولًا لتكون حجة لهم أمام المباحث، أنهم أقبلوا على خطفها وفعلوا ذلك لأنها تتعاطى المخدرات، ثانيًا ليذهب عقلها وتضيع في الحياة فلا تعود لما كانت تفعله من عدم احتشام في الملابس وممارسة الرياضة وتنتهي شهرتها على مواقع التواصل؛ وعلى الرغم من ذلك عندما جاءت المباحث وحللوا دمها لم يجدوا شيء من المخدرات، وصرحت رفعه اليامي أنها قامت بحماية أمها وأخيها الصغير من القصاص، على الرغم من تسترهم على ما فعلوه إخوتها من خطف وتعذيب وحرق.

دعم رفعه اليامي للمرأة 

هي من الداعمين والمشجعين للمرأة؛ فتجدها تنصحهم دائمًا وتحثهم ليكونوا أقوياء وأنهم قادرين على التغيير والتطوير من ذواتهن، وعلى مواجهة الصعوبات والتحديات في طريق حياتهم.

من هو زوج رفعه اليامي

تساءل الكثير عن زوج رفعه اليامي خصوصًا بعد محاولة الاعتداء عليها من قبل أهلها، ولكن لم يتم الكشف عن أي معلومات تخصه، لأن زوجته لا تفضل الكشف عن حياتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، لذا لا يُعرف عنه شيء ولا عن علاقتهم بعد طلاقهم.

رفعه اليامي انستقرام

برز هذا الاسم بشكل كثيف على موقع الانستقرام خصوصًا بعد ما حدث معها؛ لمعرفة ما هي قصة رفعه اليامي والتي يتابعها الكثير من المتابعين لرؤية ما تنشره عن اللياقة البدنية وطرق ممارسة التمارين الرياضية المختلفة للوصول إلى جسم صحي ومثالي، يمكنك زيارة انستغرام رفعه اليامي عبر هذا الرابط “من هنا” .

رفعه اليامي سناب شات

آلاف المتابعين على السناب شات يتابعون باستمرار محتوى الصور والفيديوهات الخاص بالتمارين الرياضية والصحة البدنية على حساب السناب شات الخاص برفعه اليامي، يمكنك زيارة سناب شات عبر هذا الرابط “من هنا” .

رفعه اليامي تتصدر تريند تويتر

تصدرت تغريدات إنقاذ رفعه اليامي المدربة الرياضية تريند تويتر في السعودية بعد تداول خبر مقتلها على يد عائلتها، ولكن بعد تحقيق الشرطة وزيارتها مقر مسكنها أكدت مصادر مؤكدة أنها لم تقتل، ولكنها تعرضت للاعتداء بالضرب المبرح.

العقاب على اضطهاد المرأة السعودية

يجب محاسبة وعقاب كل مَن يضطهد المرأة ويقوم بضربها وتعذيبها وحرمانها حقوقها، حتى لا تحاول إنهاء حياتها نهي هذا العذاب والاضطهاد الذي تتعرض له أو تضطر إلى الهرب من عائلتها وتذهب إلى دار رعاية اجتماعية.

وهذه العائلات يجب توعيتهم وتثقيفهم بحقوق المرأة في العمل والتعليم والميراث ومعاملتها برفق وعدم تعذيبها بأي شكل، بمعنى آخر يجب تذكيرهم بحقوق المرأة التي أعطاها الله لها، وأنها وصية الرسول صلى الله عليه وسلم.

في ختام ما هي قصة رفعه اليامي والظلم الذي تعرضت له، ينبغي ذكر القوانين والتشريعات التي تخص المرأة السعودية وتحميها، ولكن لا يطبقها إلا بعض المجتمع السعودي، وقد بدأت المرأة في العمل بالعديد من المجالات المتنوعة حتى تفوقت سيدات منهن ووصلن لمرحلة ريادة الأعمال، ولكن لا تزال عائلات كثيرة في السعودية تفرق بين الذكر والأنثى من ناحية العمل والتعليم.