يزداد بحث الكثير من الطلاب والطالبات مع اقبال اول ايام الدوام الدراسي بعد احتفالات وفعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91 , عن مواضيع ومقالات مخصصه للاذاعة المدرسية الصباحية للاحتفال داخل اركان المدارس السعودية بذكرى اليوم الوطني للعام 1443-2021.

فاننا نعتين هنا بنشر فكرة موضوع ينفع كـ تعبير او مقال عن اليوم الوطني السعودي , يمكن ان يستفيد منه الطالب او الطالبة ويستلهم فكرة انشاء تعبير او مقال باسلوبه هو وانما ياخذ الفكرة الاولية فقط من هذا المقال ..

يعتبر موضوع التعبير هو خطوة إيجابية يكشف الطالب من خلالها الطالب عما يدور في جعبته من مشاعر وكلمات ومعاني يريد ان يخرجها بالورقة والقلم , و يعتمد موضع التعبير عن الوطني او اي موضوع اخر ليس صعباً في حال كان الطالب يملك القدرات اللغوية الجيدة , وبها يمكن ان ينجز مقالاً او تعبيراً قوياً ومبدعاً وشيقاً .

مقال عن اليوم الوطني السعودي 1443

وننشر لكم مقال عن اليوم الوطني السعودي وتسليط الضوء من خلاله على أهمية حب الوطن والانتماء له وحمايته ..

يعتبر تاريخ اليوم الوطني في أي دولة من دول العالم ، عبارة عن التوقيت الخاص جداً بها والموعد المحدد للاحتفال بمولدها كأمة و الاحتفال بذكرى ذلك التاريخ الذي حمل اعتراف المواطن والشعب والحكومة بها كدولة ذات سيادة سواءً كان محلياً او عالمياً .

و باختلاف اسماء وتاسيس كل دولة حول العالم عن غيرها تختلف فيها مظاهر الاحتفال و تاريخ اليوم الوطني الخاص بها .

ومن هنا نجد احتفالات وفعاليات المملكة العربية السعودية في يومها الوطين كل عام تتميز بكثير من الفعاليات الشعبية والوطنية التي يحملها شعبها في طيات حياتهم وقلوبهم .

ناهيك على ان اليوم الوطني في المملكة يحتل مكانة كبيرة بين أفراد الشعب وخليجياً وعربيا واسلامياً ,فنجد إن المواطن السعودي عادةً مايحرص كل الحرص على الاحتفال بهذا اليوم بمختلف المظاهر ومنها رفع العلم الاخضر خفاقا فوق المنازل والشوارع والاماكن العامة , واظهار الفرح والاحتفال بلبس لوني راية لا اله الا الله محمد رسول الله ” الاخضر والابيض” ان كانوا اطفال او شباب او حتى شيوخ .

ولا ننسى كيف ان ابناء الشعب السعودي في مثل هذه المناسبة الوطنية يتسابقون فيما بينهم في القيام بمظاهر و مشاهد احتفالية مختلفة و غير مألوفة للتعبير عن روحهم الوطنية ، ويتنافسون في تقديم التحية و خالص الشكر للقادة بالمملكة .

وكما جرت عليه العادة كل عام , فان حكومة وشعب المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لها في يوم 23 سبتمبر من كل عام ، و هو التاريخ الصحيح لذكرى تأسيس وتوحيد اراضي المملكة ، على يد سمو الملك عبدالعزيز آل سعود .

تعبير عن اليوم الوطني السعودي 1443

وننشر لكم تعبير عن اليوم الوطني السعودي وتسليط الضوء من خلاله على أهمية حب الوطن والانتماء له وحمايته ..

وطني , مملكتي الغالية , كيف لا اكون فخوراً ، و انتَ البلاد القوية , الصلبة , الصحراء القاحلة التي احالكِ الزمن والسنون لتكوني بمثابة ناطحات تلوح في السماء ، اراضي بلادي تلك الأراضي اليابسة المتباهية برونق جمالها وخضرتها الغناء .

وكيف انسى ماحالت عليه الاحوال بكِ وتطورات العالم واثارها عليكِ يابلادي , تلك العقول الأمية التي ناهضت وجاهدت لتصبح اخيراً نيرّة بالعلوم والثقافات واللغات من حول العالم , وانتجت بأسم بلادنا أطباء و مهندسين و علماء .

انا طفلكِ الصغير الذي كبرَّ على الفخر بكِ يا سيدة الاوطان والعروبة , وكيف لا أفخر بكِ ! فهل في الأوطان مثل وطني؟! ارض المقدسات التي قصدها الداني و القاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم و الحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين , كم اهواك واعشق ترابكِ يا مملكتي الحبيبة .