في أبرز ما يتم تداوله من العناوين التى تتصدر الصحف المحلية السعودية بالإضافة لمواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، نواليكم هنا عبر -سي جي السعودية- بنشر كافة المستجدات المتعلقة بشأن استعدادت اليوم الوطني السعودي الـ 91، ونجيب عن الاستفسارات الواردة إلينا الراغبة بمعرفة متي موعد اجازة اليوم الوطني 1443 للطلاب وللموظفين 2021.

فها هو العهد يتجدد بين أبناء الشعب السعودي وبين وطنهم العزيز “أغلي الأوطان العربية” أرض الحرمين، في ذكرى جديدة لـ الاحتفال وإحياء اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، في الذكري السنوية لهذا اليوم والتى تصادف هذا العام لتكون ذكري اليوم الوطني السعودي الـ 91.

مقال عن اليوم الوطني السعودي 1443

صور اليوم الوطني السعودي 2021

مقال عن اليوم الوطني السعودي الـ 91

موعد اليوم الوطني 1443

موضوع اذاعة عن اليوم الوطني السعودي

أفكار اليوم الوطني السعودي 1443

توزيعات اليوم الوطني السعودي 1443

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وفي نبذه مختصره عن طبيعة الاحتفال واحياء اليوم الوطني في المملكة , فاننا نجد بان المملكة وضعت تاريخ محدد سنويا لمنح الطلاب والموظفين اجازه رسميه بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم , ناهيك عن التخفيضات في الاسواق والمحلات واحتفالات الشوارع ورفع الاعلام في الميادين والمدارس والكليات والجامعات والمصالح الحكوميه , احتفاءً بذكرى هذا اليوم وتاسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز ال سعود .

وقبل 89 عاماً كانت المملكة متفرعة الاطراف , وكان توحيدها معسرا , الا ان المنقذ الملك عبدالعزيز كان هو المؤسس الحقيقي للمملكة , فـ في تاريخ 23 سبتمبر من العام 1932 تم رفع علم السعوديه خفاقا واعلنت جيوش الملك عبدالعزيز بنهاية الحروب , وتوحيد رقعة البلاد واطلاق مسمى مملكة عليها .

ومن هنا يقتبس الشعب السعودي تلك الحقبه التاريخيه من المجد , ويرفرفون باعلام بلادهم في ذكرى تاسيس المملكة العربية السعوديه كل عام في تاريخها المعتاد الـ 23 من سبتمبر , ويتم الاحتفال في كل مكان من اطرافها وعلى الطرق والمباني العامة والخاصة يرفع العلم الاخضر حاملا شعار “لااله الا الله محمد رسول الله” , كما وتسير السيارات في الطرق محتفله بهذا اليوم ويتم الترتيب من قبل اللجان الحكوميه والترفيهيه حول انشاء واحياء الفعاليات الكبرى في الميادين العامه والخاصه , وبالخصوص في العاصمه الرياض .

نشأة اليوم الوطني السعودي

ولمن يجهل تاريخ المملكة العربية السعوديه وكيف تم تاسيسها , فقد قام الاتراك العثمانيون بغزو السعوديه قبل كثير من الاعوام , وتحديدا في القرن السادس عشر , والغزو على كثير من الدول الاخرى وقتها في الشرق الاوسط .
وهو الامر الذي ادى الى حدوث كثير من الاضطرابات ضد الحكم العثماني ولفترات زمنيه طويله , الا ان الإمبراطورية العثمانية انهارت في وقت كان الوهن والضعف بادٍ على حكامها , ومن خلال الحرب العالمية الأولى فقد انتهت تلك الحقبه للعثمانيون وننشأت بعدها الدولة الحديثة في المملكة العربية السعودية.
ونجد بانه وعلى أعقاب سقوط العثمانيين فقد تم تقسيم المناطق الأربع من المملكة العربية السعودية الحديثة بصورة مباشره , ومن بينها منطقة الحجاز ومنطقة نجد ومنطقة عسير ومنطقة الاحساء , وكان ذلك بداية لتاسيس المملكة في العام 1921 .
ومنها فقد أصبح بن سعود السلطان الجديد لمنطقة نجد الواقعه في وسط الجزيرة العربية , وبدوره فقد شارك في حروب مختلفه على الدول العربية الضعيفة , وبشكل تدريجي وبعد صبر طويل , فقد تمكن من السيطرة على مناطق الحجاز الواقعه في غرب الجزيرة العربية وكان ذلك خلال العام 1925.
ومنها تم اعلان الحكم له واصبح حينها سلطان دولتين منفصلتين ومتفرعتين هما , الحجاز ونجد .
ومن ذلك الوقت وحتى العام 1932 , اي بعد خمس سنوات من الحكم على كلا البلدين , تم الاعلان اخيرا عن توحيدهم تحت راية واحده وتحت اسم واحد وهو “المملكة العربية السعودية” والتي حكمها من وقتها سبعة حكام .

تاريخ اليوم الوطني السعودي

وكان ذلك في يوم 23 سبتمبر , وهو اليوم الذي يحتفي به السعوديون الى يومنا هذا باسم “اليوم الوطني السعودي” واصبح له اهمية كبرى خليجيا وعربيا , حيث انه له عطله رسميه سنويه , كما وتوجد احتفالات ومراسيم خاصه به يعرفها ابناء المملكة ويقومون باحياؤها كل عام .

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1443-2021

خرجت الخدمة المدنية في تصريح جديد لها مؤخرًا، كشفت خلاله علي مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2021، بأن الأجازة ستكون مدتها ثلاثة أيام بداية من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 ميلاديًا، وحتي يوم السبت 25 سبتمبر 2021 ميلاديًا، وموعد عودة الموظفين للعمل ستكون بداية من يوم الاحد 26 سبتمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 19 صفر 1443 هجرياً، وذلك بناءاً علي ما هو منصوص عليه في المادة (١٢٨) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

الاجازات الرسميةالعام الميلاديالتاريخ بالهجريالتاريخ بالميلادي
اجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص2021الخميس 16 صفر 1443الخميس 23 سبتمبر 2021
اجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام2020الخميس 16 صفر 1443الخميس 23 سبتمبر 2021

صور اليوم الوطني السعودي | صور العيد الوطني السعودي