التخطي إلى المحتوى

تستمر تساؤلات الالاف من منتسبي ومستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي بخصوص اي اعلان رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي حول تحديد موعد صرف مبالغ المساعدات النقدية المقطوعة لشهر شعبان ورمضان من العام الجاري 1441 هـ .

وكانت اخر دفعة تم اعلان صرفها رسمياً قبل سنة من الان لـ دفعة ربيع الثاني من هذا العام الهجري، لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والمخصصه لجميع من قاموا بتقديم طلبات الحصول علي المقطوعة والمسجلين علي قوائم الانتظار في شهر شوال وذي القعدة من العام 1438 هجرياً.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية علي الدوام ما تقوم بإعتماد صرف المساعدة المقطوعة سنوياً باعتماد انها دفعات تصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة بشكل شهري او سنوي على حسب اكتمال الارقام والطلبات على المقطوعة .

ويتم ذلك بناءً علي تاريخ تقديم طلبات الحصول علي المساعدات المقطوعة من حيث الأقدمية , وكانت دفعات صرف المقطوعة السابقة قد اشتملت على مبالغ مخصوصه لمقدمي الطلبات من العام 1437 وحتي التاريخ 16 شوال 1438 هجرياً.

موعد صرف المساعدة المقطوعة شعبان/رمضان 1441

وبحسب التوقعات لموعد صرف المساعدة المقطوعة قبل حلول شهر رمضان 1441 , فمن المقرر أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف مبالغ المساعدة المقطوعة لعدد من المستفيدين والمستفيدات للضمان الاجتماعي خلال اواخر هذا الشهر “شعبان 1441” ومع دخول شهر رمضان كما هو معتاد من الوزارة سنوياً .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2020

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق قد وفرت خدمة تمكن من خلالها مستفيدي الضمان الاجتماعي من الاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان عبر الرقم الهاتفي 19911, أو الكترونياً من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب وذلك عبر الرباط المباشر لموقعها على الانترنت والتعرف على حالات الطلبات ونتائج الاستحقاق .

  • الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب من الرابط (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.