مع كثرة وتواصل البحث من قبل الطلاب واولياء الامور والمعلمين في المملكة حول نتيجة النقاشات التي سيتم اتخاذ قرار الغاء او تاجيل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1441 من قبل وزارة التعليم السعودية , وهل سوف تستمر عمليات التعلم عن بعد في الوقت الراهن الى اجل معلوم او غير معلوم بحسب نظرة التعليم لما فيه مصلحة لطلابها وطالباتها على جميع الاصعده .

وفي الاجابة عن جميع تلك التساؤلات فقد توجه وزير التعليم -ال الشيخ- بعقد مؤتمر واجتماع ترأسه باسم اتخاذ الاجراءات الافضل لمصلحة الطالب باستمرار تقويم المستوى التعليمي له من خلال المدرسة الافتراضية ضمن فترة التعليق الدراسي الحالي .

ولقد تقدم الوزير ال الشيخ في الاجتماع بتركيز الحديث على المضامين التي حملتها كلمة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته الكريمة بكيفية التعامل مع أزمة كورونا وحرص القيادة وولاة الامر على سلامة المواطن والمقيم، من حيث تعزيز المسؤولية الوطنية والتكاتف المجتمعي للعمل صفاً واحداً حتى يتم تخطي هذه الازمه بخير للجميع .

وضمن اهم الخيارات المطروحه من قبل وزير التعليم حول كيفية تقييم الطلاب والطالبات لجميع المراحل الدراسية “ابتدائي-متوسط-ثانوي” خلال فترة التعليق الدراسي وفي حال استمر التعليق والحجر المنزلي لوقت اطول .

فقد نوه “ال الشيخ” لوجود مجموعه من الخيارات المطروحه على طاولة القرار بشان الغاء الاختبارات النهائية او اتخاذ خطوه افضل واكثر فاعلية لمصلحة الطالب , وجاءت تلك الخيارات كالاتي ..

  1. الغاء الاختبارات النهائية واستبدالها بالتقييم عن بعد
  2. تاجيل اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1441 لبعد شهر رمضان
  3. استمرار التعليم عن بعد واتخاذ قرار احتساب درجات الاختبارات لاحقاً
  4. احتساب درجات الاختبار النهائي من درجات التقويم الشهري لجميع المراحل