التخطي إلى المحتوى

متى إجازة البنوك عيد الأضحى في السعودية؟ ومتى تنتهي؟ إن العطلة التي تُمنح للعاملين بالسعودية إثر مناسبة عيد الأضحى المبارك تعتبر من الإجازات الرسمية المقررة على مختلف القطاعات بالدولة وفقًا لما وضع في اللوائح التنفيذية الخاصة بنظام العمل السعودي.. وبما أنها رسمية فلا يتم اقتطاع مدتها من الراتب، فهي مدفوعة الأجر دون أي خصم.

متى إجازة البنوك عيد الأضحى في السعودية

أوضح البنك المركزي السعودي مواعيد إجازة القطاع المصرفي بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443، تزامنًا مع معرفة ميعاد عيد الأضحى وهو الموافق 9 يوليو 2022 ليكون اليوم العاشر من ذي الحجة يوم السبت القادم.

من جانبه أعلن أن إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك المحلية والأجنبية تبدأ من انتهاء آخر يوم للعمل في 6 يوليو 2022 وهو يوم الأربعاء الموافق هجريًا 7 من ذي الحجة.

البنوك السعودية المستثناة من الإجازة

إن إجازة البنوك عيد الأضحى في السعودية تكون باستثناء بعض الفروع المصرفية التي تستمر في عملها في فترة الإجازة لتقديم الخدمات للمواطنين.

خاصة تلك البنوك التي تقع في أماكن مزدحمة بالسكان، أو التي تقترب من أي منفذ حيوي بالدولة، كالأماكن المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة.. والموجودة في مدينتي حجاج البحر والجو، علاوةً على مراكز التحويلات المالية التي تقوم البنوك بإنشائها في الأماكن التي تتطلب مقرات مفتوحة في فترات الأعياد والعطلات الرسمية.

على أن يقوم كل بنك من تلك البنوك بتحديد ساعات للعمل في الموقع الرسمي الخاص به.

تاريخ عودة دوام البنوك بعد إجازة عيد الأضحى

بناءً على توضيح متى إجازة البنوك عيد الأضحى في السعودية نشير إلى أن تلك الإجازة من المقرر أن تنتهي في يوم 13 يوليو 2022 وهو يوم الأربعاء الموافق 14 من ذي الحجة 1433، لتكون مدة الإجازة 7 أيام.

التواصل مع البنك المركزي السعودي

لمّا كان البنك المركزي هو المعني بتقرير إجازة عيد الأضحى للقطاع المصرفي، فإنه يُمكن التواصل مع البنك لمعرفة أي استفسارات، والاطلاع على الفروع التي تُستثنى من الإجازة، من خلال ما يلي:

  • العنوان: الرياض، شارع الملك سعود بن عبد العزيز.
  • الموقع الإلكتروني: sama.gov.sa/ar-sa
  • رقم الفاكس: 00966114662966
  • رقم الهاتف: 00966114662966
  • صندوق البريد: 2992

عند إصدار البنك المركزي السعودي قرار الإجازة، يتم تسيير الأمر في مختلف البنوك المحلية والأجنبية على الأراضي السعودية.. لمنح الإجازة للعاملين بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.