التخطي إلى المحتوى

في أي يوم يكون بداية الدوام بعد عيد الأضحى للدوائر الحكومية والقطاع الخاص؟ وما هو موعد إجازة العيد؟ حيث تقدم الحكومة بالمملكة العربية السعودية لكافة الموظفين سواء كانوا في القطاعات الخاصة أو في الدوائر الحكومية إجازة مدفوعة الأجر في الاحتفالات الرسمية الإسلامية، وسنتعرف الآن ومن خلال موضوعنا اليوم عن تفاصيل هذه الإجازة، لنتابع.

متي مواعيد (أوقات) بداية الدوام بعد عيد الأضحى للدوائر الحكومية والقطاع الخاص 1443 / 2022

إن القطاعات العامة الحكومية والقطاعات الخاصة للأشغال يجيبون عن سؤال بداية الدوام بعد عيد الأضحى للدوائر الحكومية والقطاع الخاص متى؟ لنجد أنه يتم استئناف الدوائر الحكومية عملها بالمملكة العربية السعودية بعد أن يتم انتهاء إجازة العيد الذي يكون في صباح يوم الأربعاء الذي يوافق 14 من ذي الحجة 1443 هجريًا، و13 يوليو 2022 م، وهكذا نجد أن مدة الإجازة هي 9 أيام متتالية.

أما عن بداية الدوام بعد عيد الأضحى للقطاعات الخاصة فهي تكون بدايةً من صباح يوم الأربعاء الذي يوافق 13 من يوليو عام 2022م، يُعطى للموظفين في القطاع الخاص 4 أيام متتالية تبدأ من وقفة عرفة حتى آخر أيام العيد الذي يوافق يوم الثلاثاء.

متي مواعيد بداية دوام البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 1443 / 2022

إن بداية دوام جميع البنوك بالمملكة العربية السعودية في ممارسة أعمالها بعد نهاية إجازة عيد الأضحى؛ وهذا يكون بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022م، حيث أعطى البنك المركزي السعودي للموظفين في البنوك إجازة رسمية بدايةً من نهاية دوام يوم الأربعاء الذي يوافق 7 ذي الحجة 1443 هجريًا، ويوافق يوم 6 من يوليو 2022م.

من الجدير بالذكر أنه يتم إبقاء مجموعة من المكاتب الخاصة بهذه البنوك وفروعها الموسمية التي يتم فتحها خصيصًا لخدمة الحجاج في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى وجود بعض المنافذ الحدودية التي سوف تبقى مفتوحة هي الأخرى أثناء موسم الحج، كي تعمل على خدمة الحجاج والمعتمرين.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1443 / 2022

تقوم الحكومة السعودية بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى التي تختلف وفقًا لاختلاف القطاعات، سواء كانت القطاعات الحكومية أو الخاصة، وسوف نوضح الآن هذا الموعد لهذه القطاعات التي تتمثل فيما يلي:

  • إجازة العيد للدوائر الحكومي: إجازة العيد تكون بدايةً من 5 من ذي الحجة الذي يوافق يوم 4 من يوليو 2022 وتدوم هذه الإجازة تسعة أيام متواصلة.
  • إجازة العيد للقطاع الخاص: تكون هذه الإجازة بدايةً من يوم 9 من ذي الحجة الذي يوافق اليوم الـ 8 من يوليو 2022 وتدوم حتى أربع أيام متواصلة.
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك: إجازة البنوك تكون بدايةً اليوم الثامن من ذي الحجة 1443هـ الموافق اليوم السابع من يوليو 2022، وتدوم حتى يوم 13 ذي الحجة 1443هـ.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى للدوائر الحكومية والقطاع الخاص من المعلومات التي تهم الموظفين الذين يخططون لعطلة العيد بعيدًا عن ضغوطات العمل، رغبةً منهم في الحصول على وقت للراحة والاستمتاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.