متى موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات؟ ومتى تنتهي الاجازة؟ تُعد إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية المُهمة التي تحرص الدول العربية على تحديد موعدها من أجل إمكانية العُمال والموظفين من الاحتفال بشعائر العيد حيث ترتبط به أحد الشعائر الدينية العظيمة وهي الحج، كما يحرص المُسلمون على أداء صلاة العيد لذا لا بُد من فرض عُطلة في تلك الأيام ويُمكن معرفة موعد العُطلة في الإمارات من خلال موضوعنا.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 الإمارات

يُعتبر عيد الأضحى هو العيد الثاني للمُسلمين بعد عيد الفطر، ويحرص المُسلمون على استقبال العيد بالاحتفال والعديد من التجهيزات حيث إنه من أعظم الأيام والذي يُذكرنا بقصة سيدنا إبراهيم حين رأى أنه يذبح ابنه سيدنا إسماعيل -عليهما السلام- في المنام وبالرغم من أنها من أشد الأمور على المرء إلا أنه من شدة إيمانه وتصديقه لحكمة ربه قام بالتسليم لما جاء في رؤيته ولذا جازاه الله ودعاه إلى ذبح الأضحية بدلًا من ابنه.

لا بُد من استشعار عظمة الله وقيمة القصة وأخذ الموعظة منها، لذا يُعد هذا العيد له قيمة خاصة عند المُسلمين بالإضافة إلى فرض شعيرة من الشعائر العظيمة وهي الحج التي فُرضت في اليوم السابق لعيد الأضحى، لذا لا بُد من التعرف على موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات، حيث قامت وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية المنوطة بموعد الاجازات الرسمية في دولة الإمارات بتحديد موعد عُطلة عيد الأضحى في كافة قطاعات الإمارة.

1- إجازة عيد الأضحى في القطاع العام

قامت وزارة الموارد الاجتماعية في بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات للعاملين في كافة القطاعات الحكومية التابعة للدولة سواء كان العاملين من المُقيمين في الدولة أو المواطنين، وذلك بداية من يوم الجُمعة التاسع من ذي الحجة الذي يوافق اليوم الثامن من شهر يوليو بالميلادي وهو يوم عرفة “وقف عيد الأضحى”، وتستمر العُطلة مُدة أربعة أيام حيث تنتهي يوم الاثنين الثاني عشر من ذي الحجة والحادي عشر من شهر يوليو.

2- إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

توافق الإجازة في القطاعات الخاصة القطاعات الحكومية حيث أعلنت وزارة التنمية والموارد الاجتماعية عن موعد بداية الإجازة في جميع الشركات والمؤسسات الخاصة عن موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات العربية وفقًا للقرار الذي أصدره مجلس الوزراء والذي يكون بدايةً من يوم عرفة وهو يوم الجُمعة التاسع من ذي الحجة الموافق الثامن من يوليو، وتظل الإجازة سارية لمُدة أربعة أيام وتنتهي يوم الاثنين 12 ذي الحجة والحادي عشر من يوليو.

نهاية إجازة عيد الأضحى في الإمارات

بعد تحديد موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات أعلنت وزارة التنمية البشرية عن موعد انتهاء العُطلة في جميع القطاعات في الإمارة حيث تستمر الإجازة مُدة أربع أيام فقط فتكون نهاية الإجازة يوم الاثنين الثاني عشر من ذي الحجة والذي يوافق اليوم الحادي عشر من يوليو، وعلى هذا فإن عودة الموظفين من الإجازة ومُباشرة العمل مرة أخرى في اليوم التالي لنهاية الإجازة.

يبدأ الدوام في الإمارات في القطاعات العامة والخاصة والعاملين في المدارس والبنوك وغيرهم يوم الثُلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة والموافق الثاني عشر من يوليو، كما أعلن مجلس الوزراء على أن الإجازة مدفوعة الأجر، حيث إنها من الاجازات المُهمة التي يجب أن يحصل عليها جميع الموظفين في الدولة.

تُعد إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي تحرص جميع الدول العربية على الإعلان عنها، وقامت الوزارة المعنية في دولة الإمارات بالإعلان عنها في القطاعات المُختلفة للعام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021