التخطي إلى المحتوى

ما هو موعد اجازة عيد الاضحى 2022 الكويت؟ ما هي مواعيد الإجازات الرسمية هناك؟ فدائمًا ما يستفسر المواطنين حول الإجازات وخاصةً الأعياد وذلك للاحتفال بالعيد مع الأسرة، حيث تقوم الهيئة العامة للقوى العاملة بالتعاقد مع ديوان الخدمة الميدانية لكي يتم تحديد مختلف الإجازات الرسمية للمواطنين، وسوف نتعرف على مواعيد الإجازات في السطور التالية.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 الكويت

يقوم كل من ديوان الخدمة العامة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة بتحديد أيام الإجازات في الكويت وذلك بإتباع قوانين العمل التي يتم تشريعها في الدولة، والمميز في دولة الكويت أنه يتم تحديد الإجازات لكل من القطاعات العامة والخاصة بالإضافة إلى الحصول على الراتب بالكامل طوال أيام الإجازة.

هذا متضمنًا كل من الإجازات السنوية والأسبوعية والمناسبات القومية والأعياد، وذلك باعتبارها من الحقوق الواجب توافرها للمواطنين، وإذا حدث ولم يتم اعتماد هذه الإجازات من قبل أي قطاع أو مؤسسة يتم تعرضها للعقوبة وذلك لمخالفة قانون العمل والسلطات.

قد تم تحديد إجازة عيد الأضحى بدءًا من يوم 9 من شهر ذو الحجة\ 8 يوليو الموافق يوم الجمعة على أن تستمر الأجازة حتى يوم 12 من ذو الحجة/11 يوليو الموافق يوم الإثنين وبالتالي تستمر الأجازة لمدة 4 أيام متتالية.

الإجازات الرسمية في دولة الكويت

يستحق الموظف داخل دولة الكويت الكثير من الإجازات لمختلف الأعياد والإجازات القومية وغيرها، كما يتم تحديد الاجازات الرسمية وفقًا لقانون العمل الساري في دولة الكويت تطبيقًا على كل من القطاع العام والخاص، وبعد أن تعرفنا على موعد إجازة عيد الأضحى 2022 الكويت سوف نتعرف على مواعيد العطلات الرسمية في السطور التالية:

  • قد تم تحديد إجازة رأس السنة الميلادية في يوم 1/يناير/2022م الموافق يوم السبت وتستمر الإجازة لمدة يوم واحد فقط.
  • حددت عطلة العيد الوطني بتاريخ 25/فبراير/2022م الموافق يوم الجمعة.
  • إجازة عيد التحرير تم تحريرها يوم 26/فبراير/2022م الموافق السبت.
  • تأتي إجازة عيد الفطر في تاريخ 2/مايو/2022م الموافق يوم الإثنين وتم تحديد الإجازة لمدة 3 أيام.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى منذ وقفة عرفة وعيد الأضحى 8/يوليو/2022م الموافق يوم الجمعة وتستمر لمدة 4 أيام.
  • إجازة رأس الهجرية توافق يوم السبت 30/يوليو/2022م.
  • المولد النبوي يتحدد في يوم 8/سبتمبر/2022م الموافق السبت.

قد تم تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2022 الكويت وفقًا للمواعيد السابقة وقد حددت أيام الإجازات لكل من القطاع العام والخاص من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة ولا يمكن تجاهل هذه القرارات حتى لا يتم التعرض المساءلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.