موعد إجازة عيد الأضحى قطر قامت الحكومة بالتصريح عنها من خلال القنوات الرسمية مع تهنئة الشعب القطري بالعيد الأضحى المبارك، حيث يعد ذلك العالم هو المميز بالنسبة لدولة قطر حيث تستعد لاستقبال كأس العالم في الشهور الأخيرة من العام، لذا هي تحاول حصر العطلات والإجازات الرسمية منعًا لتعطيل خطة الاستعدادات الخاصة للاستقبال.

موعد إجازة عيد الأضحى قطر

تمكنت دولة قطر من الحصول على نقطة مهمة أمام العالم وهي قبولها لاستقبال كأس العالم لعام 2022 وتلك تعد المرة الأولى الذي يقام فيها كأس العالم في بلد عربي، فسوف تستقبل قطر 32 منتخب بأعضاء هيئة الحكام والمدربين والجماهير لمدة 28 يوم، لذا عليها أن تحاول الاستعداد بالمرافق العامة والبنية التحتية والخدمات الفندقية لتقديم وجهة مشرفة أمام العالم.

لهذا قد أكدت حكومة قطر أن موعد إجازة عيد الأضحى قطر يبدأ من اليوم العاشر من شهر ذي الحجة واليوم التاسع من شهر يوليو، إلى اليوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة واليوم الثاني عشر من شهر يوليو، حيث لا يتوقف العمل إلا في الأربعة أيام الخاصة بالعيد فقط بمحاولة الإنجاز في الأعمال وعدم التوقف عنها لمدة أكبر من مدة الإجازة.

إجازة منتصف العام الأكاديمي

قامت الحكومة القطرية بتخصيص إجازة مختلفة من نوعها لعام 2022، حيث تناسب الحدث الجليل وهو استقبالها لكأس العالم فقد أكدت على أن هناك إجازة طويلة وفقًا لذلك الحدث وهي تبدأ في يوم 20 من نوفمبر لعام 2022 إلى يوم 22 من ديسمبر لنفس العام.

أي تستمر تلك الإجازة لمدة شهر ويومين وذلك لعدم المعاناة من أي مشكلات أثناء تواجد اللاعبين العالميين، بالإضافة إلى عدم تعطيل المرور والمرافق المختلفة أثناء الذهاب والعودة من الأشغال المختلفة.

في أي يوم تكون إجازة العيد الوطني القطري؟

بعد التأكد أن موعد إجازة عيد الأضحى قطر يتناسب مع طبيعة العمل والأشغال التي تتطلب مجهود، يمكن الإشارة إلى أن إجازة ذلك العيد تكون متزامنة مع إجازة منتصف العام الأكاديمي، فهي في يوم 18 من شهر ديسمبر وبالتالي تتضمنها إجازة منتصف العام الأكاديمي التي تبدأ يوم 20 من شهر نوفمبر وتنتهي يوم 22 من شهر ديسمبر.

حيث تحتفل دولة قطر بالعيد الوطني كل عام بذكرى تأسيس دولة الإمارات على يد المؤسس جاسم بن محمد وهو من قام بتوحيد البلاد منذ سنوات عديدة.

تحتفل الأمة الإسلامية بالقيام بطقوس دينية في عيد الأضحى المبارك لذا تقوم الحكومات بإعطاء العاملين في مختلف القطاعات إجازة للاحتفال بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021