اثيرت التكهنات والتوقعات حول موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي مع قرب الثلث الاخير من يناير الجاري 2020 , حيث سبق وتسائل كثير من المواطنون بشأن موعد استئناف صرف وَ إيداع الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة , بعد أن تم نزول دفعة جديدة للمستفيدين في اوائل ديسمبر الماضي , والتي جاءت بعد انتظار دام لاكثر من 9 أشهر.

وتعتبر هذه مدة طويلة ساد الضمت خلالها من قبل المركز الاعلامي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول مواعيد صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان .

وحيث ان الاجابات مؤخراً قد وردت من قبل المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبر الصفحة الرسمية في تويتر , وانه لاصحة لشائعات ايقاف صرف المساعدات المالية المقطوعة للفئات المستحقة من التابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي , والصرف مستمر ولكنه سيكون على فترات متباعده خلال العام 2020 .

ونوهت العمل حول ضرورة الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة والاهلية لكل متقدم عليها , بحيث يكون معروفاً لجميع الفئات متى سيكون اقرب توقيت وَ موعد لصدور دفعة جديدة من مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي , اهمية متابعة حالة الطلب ان كانت تحت الانتظار في في حالة اتمام الايداع قريباً .

وفي هذا الصدد فان هناك الالاف من المواطنون ياملون ان يكون موعد صرف القمطوعة قريباً , وان يستمر إيداع الدعم للدفعات الجديدة خلال هذا العام , بالخصوص  من هم على قوائم الانتظار ومن تاخرت حالة الطلب لديهم لاكثر من سنة او سنتان .

خدمة استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2020 “رابط مباشر”

ولكل من يبحث عن رابط مباشر للاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب او رقم الهوية الوطنية , فقد بات مسهلاً ويمكن الآن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة فقط بالدخول إلى الصفحة الرئيسة لبوابة العمل والتنمية الاجتماعية ثم استعراض جميع الخدمات واختيار خدمة استعلام المقطوعة , ومن ثم الدخول إلى صفحة هذه الخدمة , وادخال رقم الهوية والرمز التاكيدي والاستعلام فوراً ..

  • (( هنا )) رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441