يبحث الكثير من مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خبر رسمي يفيد باعلان عن موعد صرف المساعدة المالية المقطوعة للمتقدمين عليها والحاصلين على “رقم طلب” في قائمة اسماء الانتظار بمسمى قائم تحت الطلب وقد سبق ان حصلوا على اهلية الاستحقاق لمبالغ المساعدات النقدية المقطوعة .

وحيث ان وزارة العمل تحرص باستيفاء جميع الطلبات قبل الاعلان عن صرف وايداع المخصصات المالية لمقطوعة الضمان الاجتماعي , فان موعد صرف المقطوعة قد اقترب بحلول العام 2020 , فكما يعلم المتابعين لوزارة العمل بإن اخر موعد تم خلاله صرف المقطوعة كان في يناير الماضي للعام 2019 .

وباعتبار ان موعد ايداع المساعدات المقطوعة يتم سنوياً بحسب مانوهت عليه وزارة العمل في وقت سابق خلال تصريحات من قبلها عبر حساباتها الرسمية , فانن وبحلول العام 2020 نترقب الاعلان الرسمي حول اتمام عمليات الايداع لمبالغ مقطوعة الضمان في حسابات المستفيدين البنكية للعام 1441/2020 .

وذلك بخصوص مستحقي المقطوعة والحاصلين على رقم طلب من العام 1438 – 1439 – 1440 – 1441 , وبحسب كل حالة واسبقيتها على الاخرى باستيفاء الشروط المحددة من قبل وزارة العمل , فقد سبق وتم نشر اهم الشروط الواجب توفرها في المتقدمين بطلب مبالغ المساعدات المقطوعة من مستفيدي مؤسسة الضمان .

كما وان برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تسعى وكالة الضمان الاجتماعي لتقديمها بغرض تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود،وهو برنامج يشمل حالات مخصوصه تابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

استئناف صرف المساعدة المقطوعة

تجدر الاشارة الى ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي كانت قد اعلنت بشروعها لايداع دفعة جديدة من المساعدة المقطوعة في وقت قريب .

وللتاكد فقد غرد بعض المستفيدين في موقع تويتر بانهم بالفعل قد تلقوا رسالة تفيد باستئناف عملية إيداع الدعم قريباً , ناهيك على ان الوزارة قد قامت بتحويل العديد من قوائم الانتظار من مراجع إلى قائم تمهيداً للصرف.

وتاتي عمليات البحث بكثرة عن استعلام المقطوعة وذلك يعود لسبب التوقف الطويل عن صرفها , ومنها فقد تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق مع عدد كبير من رسائل الاستفسارات والتساؤلات بشأن متى موعد صرف المساعدة المقطوعة ؟!

وفي هذا الصدد فقد تم التاكيد من قبل وزارة العمل – مؤسسة الضمان الاجتماعي بأنه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة داعية المستفيدين للانتظار حتى يتم الصرف.

استعلام المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

وللتسهيل على زائرنا الكريم ننشر هنا رباط استعلام المساعدة المقطوعة للعام 1441/2020 برقم الهوية الوطنية او برقم الطلب لكل حالة , والتاكد من حالة الطلب لكل متقدم عليها من خلال الرابط الرسمي المباشر لـ (( استعلام المساعدة المقطوعة هنـــــا ))