لكافة اولياء الامور والطلاب والطالبات الراغبين بظبط اشارة تردد قنوات عين دروس التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية , والتي تهتم بنشر شرح دروس مناهج جميع المراحل الدراسية بشكل دائم طوال العام الدراسي , وبالخصوص خلال فترة التعليق الدراسي حالياً .

تردد قنوات عين دروس على عرب سات

وبتوفر اكثر من 18 قناة تعليمية في سلسلة قنوات عين يتم تسهيل التعليم عن بعد لجميع الطلبة وتوفير شرح الدروس طوال اليوم والاعادة لمن لم يتمكن من حضورها في وقت باكر او لمن لايملك انترنت وجهاز منزلي لدخول منصة منظومة التعليم الموحدة.

ولقد قامت وزارة التعليم بتوفير وتسهيل الشرح المبسط والواضح لجميع الدروس بمختلف المناهج التعليمية عبر قنوات عين ومتابعتها من الشاشه الصغيرة , ولايلزم سوى ظبط تردد قنوات عين دروس “جميع قنوات عين” وتوفير جدولة الترددات ادناه ..

القناةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TVعرب سات12437عامودي (V)27500

رابط تحضير دروس قناة عين يوتيوب

في جديد ماتقدمت به التعليم من اخبار وتحديثات متصله بالتعليم عن بعد , فقد توجهت الوزارة قبل قليل عبر موقعها الرسمي في “تويتر” باعلان زيادة عدد قنوات البث إلى 20 قناة (6 ابتدائي، 3 متوسط، 11 ثانوي)

بهدف اتاحتة للطلاب والطالبات متابعة دراستهم، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437 عمودي فى بث مباشر من (8 ص إلى 12:30 ظ)، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب:

  • رابط تحضير الدروس عبر قنوات عين “يوتيوب” .. من هنا

قنوات عين التعليمية تحضير دروس الاسبوع التاسع