ضمن العمليات الاكثر بحثاً هذه الايام , البحث عن دعاء ليلة النضف من شعبان وبيان فضل هذه الليلة وماهي اعظم الادعية التي تُقرأ في ليلة نصف شعبان ويومها , وماهو نص دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب مستجاب بمشيئة الله .

ومن هنا نوافيكم باعظم الادعية المستحبة والوارده من الهدي النبوي الشريف المخصصه لـ ليلة النصف من شهر شعبان واستحباب قراءتها في هذه الليلة العظيمة .

أعظم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • الهي اسمع دعائي اذا دعوتك , واسمع ندائي اذا ناديتك , واقبل علي اذا ناجيتك , فقد هربت اليكَ ووقفتُ بين يديك , مستكينا لك متضرعا اليك , راجيا لما لديك ثوابي , وتعلم مافي نفسي وتخبر حاجتي , وتعرف ضميري ولا يخفى عليك أمر منقلبي ومثواي , وما اريد ان ابدئ به من منطقي , واتفوه به من طلبتي , وارجوه لعاقبتي , وقد جرت مقاديرك عليَّ ياسيدي , فيما يكون مني الى اخر عمري , من سريرتي وعلانيتي , وبيدك لابيد غيرك زيادتي ونقصي ونفعي وضري .

  • الهي ان حرمتني فمن ذا الذي يرزقني , وان خذلتني فمن ذا الذي ينصرني , الهي اعوذ بك من غضبك وحلول سخطك , الهي ان كنتُ غير مستأهلٍ لرحمتك فأنتَ اهلٌ ان تجود عليَّ بفضل سعتك , الهي كأني بنفسي واقفةٌ بين يديك , وقد اضلها حسن توكلي عليك , فقلتَ ما انتَ أهله , وتغمدتني بعفوك .

  • الهي ان عفوت فمن اولى منك بذلك , وان كان قد دنا اجلي ولم يدنني منك عملي , فقد جعلتُ الاقرار بالذنب وسيلتي , الهي قد جرتُ على نفسي في النظر لها فلها الويلُ ان لم تغفر لها , الهي لم يزل برك عليا أيام حياتي , فلا تقطع برك عني في مماتي , الهي كيف آيس من حسن نظرك لي بعد مماتي وأنتَ لم تولني الا الجميل في حياتي .

  • الهي تولَّ من أمري ما انتَ اهله وعدّ عليَّ بفضلك على مذنبٍ قد غمره جهله , الهي قد سترتَ عليَّ ذنوباً في الدنيا وانا احوج الى سترها علي منك في الآخرة , الهي قد احسنت اليَّ اذ لم تظهرها لاحدٍ من عبادك الصالحين , فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الاشهاد .

  • الهي جودك بسطَ أملي , وعفوك أفضل من عملي , الهي فسرني بلقائك يوم تقضي فيه بين عبادك , الهي اعتذاري اليك اعتذار من لم يستغنِ عن قبول عذره , فأقبل عذري يا اكرم من اعتذر اليه المسيئون .

  • الهي لاترد حاجتي ولا تخيب طمعي , ولا تقطع منك رجائي وأملي , الهي لو اردت هواني لم تهدني , ولو اردت فضيحتي لم تعافني , الهي ما اظنك تردني في حاجةٍ قد افنيت عمري في طلبها , الهي فلك الحمد ابداً ابداً دائماً سرمداً , يزيد ولا يبيد كما تحب وترضى .

  • الهي ان اخذتني بجرمي اخذتك بعفوك , وان اخذتني بذنوبي اخذتك بمغفرتك , وان ادخلتني النار أعلمت اهلها اني أحبك .

  • الهي ان كان صغر في جنب طاعتك عملي فقد كبر في جنب رجائك أملي , الهي كيف انقلب من عندك بالخيبةِ محروماً , وقد كان حسن ظني بجودك ان تقلبني بالنجاةِ مرحوماً , الهي وقد افنيت عمري في شرة السهو عنك , وابليت شبابي في سكرة التباعد منك .

  • الهي فلم استيقظ ايام اغتراري بك وركوني الى سبيل سخطك , الهي وانا عبدك وأبن عبدك قائمٌ بين يديك , متوسل بكرمك اليك , الهي انا عبدك اتنصل اليك مما كنت اواجهك به من قلة استحيائي من نظرك , وأطلب العفو منك , اذ العفو نعتٌ لكرمك .

  • الهي لم يكن لي حولٌ فأنتقل به عن معصيتك الا في وقت ايقظتني لمحبتك , وكما اردتَ ان أكون كُنتُ , فشكرتك بإدخالي في كرمك , ولتطهير قلبي من اوساخ الغفلة عنك .