في إطار التطورات الأخيرة لسير العملية التعليمية في البلاد السعودية ننشر لكم اليوم تردد قناة عين التعليمية وهي القناة التى ستشهد حالة من إرتفاع نسب المشاهدة هذه الفترة، وذلك بعد قيام -وزارة التعليم- بالمملكة العربية السعودية بإعلان تعليق الدراسة في كافة أنحاء البلاد ولجميع المدارس الحكومية والأهلية بالإضافة إلي التعليم العالي.

ولهذا تم التنويه من قبل -وزارة التعليم- السعودية عن ضرورة متابعة قنوات عين لمشاهدة الدروس التعليمية لحين إشعار آخر يفيد بالرجوع إلي الدراسة في الدوام بشكل رسمي، إذ تم تخصيص قناة عين لبث الدروس التعليمية لجميع المواد الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة بالمملكة.

تعليق الدراسة في السعودية 2020 – 1441

خرجت الوزارة التعليمية بالمملكة العربية السعودية بقرار أطلق عليه العديد -القرار الحكيم- ألا وهو تعليق الدراسة في كافة أرجاء البلاد السعودية، وذلك حرصًا من القيادة الرشيدة بالحفاظ علي سلامة أبناء الشعب السعودي من العدوي المنتشرة هذه الفترة بفيروس كورونا المستجد، ولهذا أكدت -التعليم- بسرعة تفعيل المدارس الإفتراضية -التعليم عن بعد- المعروف بمسمي -منظومة التعليم الموحد- لإستكمال سير العملية التعليمية بشكل طبيعي.

إذ عبر منظومة التعليم الموحد يمكن لجميع الطلاب والطالبات بكافة المراحل الدراسية متابعة الدروس التعليمية عبر مجموعة قنوات عين التعليمية لكافة المراحل التعليمية بالمملكة.

تخصيص قناة عين للدروس التعليمية

وهنا عبر -سي جي- ننشر لكم كيفية ضبط تردد قناة عين علي القمر الصناعي عرب سات لضبط الاشارة الخاصة بها، وذلك بعد إعلان -التعليم السعودي- عن توفير كافة المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية بالسعودية عبر شاشتها.

يأتي ذلك في إطار المحافظة علي سير العملية التعليمية بالبلاد السعودية، حيث يمكن لجميع الطلاب والطالبات مواصلة التعليم بشكل إفتراضي -التعليم عن بعد- أو -منظومة التعليم الموحد- عبر قناة عين التعليمية، وهي القناة التى تضم نخبة من ذوي الخبرات من المعلمين المتميزين، بالإضافة إلي توفير الشروحات بالفيديو (صوت وصورة) وبثها للطلاب والطالبات عبر شبكة عين بشكل بسيط.

تردد قناة عين التعليمية الجديد IEN TV 2020

ولجميع الراغبين بضبط إشارة وتردد قنوات عين التعليمية ننشر لكم التردد الصحيح اليوم عبر هذا المقال للتمكن من متابعة كافة الدروس التعليمية علي القناة المتوفرة فقط عبر القمر الصناعي عرب سات، جدير بالذكر أن البث المباشر لجميع المواد الدراسية للمناهج التعليمية المختلفة (التعليم الإبتدائي – التعليم المتوسط – التعليم الثانوي) للفصل الدراسي الثاني من المقرر أن يكون بداية من الإسبوع الثامن.

تردد قناة IEN TV

القناةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TVعرب سات12437عامودي (V)27500

رابط قنوات عين للدروس التعليمية علي اليوتيوب

كما يمكن الآن لجميع الطلاب والطالبات في اي من المراحل الدراسية المختلفة متابعة الدروس التعليمية بشكل إلكتروني عبر 14 قناة تلفزيونية تابعة لمجموعة قنوات عين، وهي القنوات الموثقة رسميًا من التعليم السعودي، ولهذا ننشر لكم عبر هذا المقال رابط الدخول علي صفحة قنوات عين للدروس التعليمية علي اليوتيوب بالإضافة إلي منظومة التعليم الموحد.

رابط قنوات عين للدروس علي اليوتيوب

رابط قنوات عين دروس على منظومة التعليم الموحدة