الاغتسال في المنام من الرؤى الهامة حيث أن له دلالة على محافظة الشخص على جسده ودلالة على نظافته الشخصية, ورؤية الشخص في منامه أنه يغتسل من الجنابة لها دلالة على قدرته على تحقيق أحلامه, أما رؤية المرأة المتزوجة لذلك دلالة على اقتراب حملها, ورؤية المرأة الحامل دلالة على رزقها بمال وفير هي وزوجها, أما رؤية الشخص أنه يريد الاغتسال ولا يجد الماء دلالة على مواجهته للكثير من المشكلات في حياته, أما رؤيته للماء ولكن لا يكون كافيًا للاغتسال دلالة على مصيبة في حياة الرائي الفترة المقبلة.

الاغتسال في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية الشخص أنه يستحم بماء جاري في منامه دلالة على قدرته على التخلص من ذنوبه وتوبته لله والاقتراب منه, أما إذا رأى أنه يستحم بماء ساخن دلالة على تخلصه من همومه ومشكلاته.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالاستحمام بالماء البارد في منامه دلالة على حزنه بسبب فقدان أحد الأشخاص المقربين له, وقد يكون حزنه بسبب سجنه أو فرصة سفر تعود عليه بأضرار كثيرة.

أما رؤية الشخص أنه يستحم لكي يتخلص من حرارته المرتفعة دلالة على قدرته على تخطي مشكلاته بعد جهد ومشقة.

الاستحمام في المنام للنابلسي

أما الإمام النابلسي فيرى أن رؤية الشخص أنه يستحم ولا يرتدي ملابسه في منامه دلالة على شفاءه من مرض مصاب به وسلامته من الهموم, أما رؤيته أنه يستحم ويرتدي ملابسه دلالة على تخلصه من الأحزان والفقر الي يمر به.

ورؤية الشخص أنه يرتدي ملابسه بعد الاستحمام في منامه دلالة على نجاته من كرب يصيبه, أما إذا رأى أنه يستحم في حوض ممتلئ بالماء دلالة على حصوله على خير كثير.

استحمام الميت في المنام

أما رؤية الشخص أنه ميت ويقوم بالاستحمام في منامه أو يقوم بصب الماء على رأسه دلالة على توبته وقدرته على التخلص من المعاصي وأن يبدأ حياة جديدة.

الاستحمام أمام رجل غريب في المنام

أما رؤية الشخص أنه يقوم بالاستحمام في مكان عام دلالة على ارتكابه لكبيرة من الكبائر ويُفضح بين الناس بسببه, ولها دلالة أيضًا على بعده عن الله وارتكابه للمعاصي.

الاستحمام في المنام

والاستحمام في المنام بصورة عامة له دلالة على تخلص الرائي من مشكلاته, أما إذا رأى الشخص أنه يستحم بدون ملابسه أمام أقاربه دلالة على زهده في الدنيا, أما استحمامه بملابسه أمام أقاربه دلالة على قدرته على انهاء المشكلات بينهم.

أما رؤية الشخص أنه عاري ويقوم بالاستحمام بالصابون دلالة على رغبة الرائي في التوبة لله ورغبته في الابتعاد عن المعاصي والذنوب.

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تستحم بملابسها أمام الناس دلالة على نقائها, أما إذا رأت أنها تقوم بالاستحمام مع شخص مجهول بالنسبة لها دلالة على اقتراب زواجها.

أما رؤية المرأة المتزوجة أنها تقوم بالاستحمام بملابسها دلالة على سعادتها الزوجية واستقرار اسرتها, أما رؤيتها أنها تستحم عارية أمام الناس دلالة على أنها تفشي أسرار منزلها ودلالة على فضيحة تتعرض لها.

أما رؤية المريض في منامه أنه يقوم بالاستحمام دلالة على اقتراب شفاءه وللسجين اقتراب الافراج عن حبسه وتخلصه من كربه.

ورؤية الشخص في منامه أنه يغتسل دلالة على توبته وتقربه من الله, أما إذا رأى أنه يقوم بالاستحمام ويرتدي لبس جديد دلالة على حصوله على الكثير من الأموال.

أما رؤية الشخص أنه يستحم ويشرب من ماء استحمامه دلالة على زواجه من امرأة فاسدة.