السوق في المنام من الرؤى التي يراها الكثير من الناس حيث أن السوق من الأماكن التي يلتقي فيها الراغبين بشراء البضائع والبائعين, وقد تكون الأسواق في أماكن مغلقة في مباني وقد تكون في أماكن مفتوحة, وللسوق في المنام الكثير من الدلائل والتفسيرات التي وضحها العديد من العلماء كالعالم محمد بن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم من علماء تفسير الأحلام.

السوق في المنام لابن سيرين

يرى العالم محمد بن سيرين أن رؤية السوق في المنام له الكثير من الدلائل فهو إشارة إلى أن الرائي يطلب الدنيا ويسعى وراء متطلبات حياته, ورؤية الشخص للسوق في مكان ردئ له دلالة على انتشار الفجور والنكد وكثرة الهموم في حياة الرائي.

وللسوق في المنام دلالة أيضًا على المنافع التي يحصل عليها الرائي, أما رؤية الأسواق التي لا يتواجد فيها بيع وشراء دلالة على انتشار البطالة, أما رؤية الشخص أنه يعيش في السوق له دلالة على خير قادم للرائي.

دخول السوق في المنام

أما من يرى في منامه أنه يقوم بالدخول للأسواق الممتلئة بالناس له دلالة على كثرة حسناته وفعله للخير, أما رؤية الأسواق الخالية من الناس دلالة على أن الرائي يعيش في حالة فراغ كبيرة.

الخروج من السوق في المنام

أما من يرى أنه يقوم بالخروج من الأسواق في منامه دلالة على شعور الرائي بوحدة كبيرة في حياته.

سوق الملابس في المنام

أما من يرى أسواق ممتلئة بالملابس له دلالة على تحمل الرائي الكثير من الحزن والهم في حياته, وأما رؤية الشخص أنه يشتري ملابس جديدة في منامه دلالة على ترقية وفرصة جديدة في حياته العملية, ورؤية سوق الملابس في المنام إشارة أيضًا إلى خير قادم للرائي.

سوق المجوهرات في المنام

أما إذا رأى الشخص أسواق الذهب في منامه دلالة على وقوع الرائي في الرذيلة, أما رؤيته في منام المرأة دلالة على عفتها, وإذا رأت المرأة أنها تقوم بشراء الذهب في منامها دلالة ذلك أنها تحافظ على كرامتها وعفتها, أما إذا رأت أنها تقوم ببيع الذهب دلالة على أنها تقوم بالتفريط في عفتها.

أما إذا رأت الحامل أسواق الذهب في منامها دلالة على عزة نفسها.

سوق الخضار في المنام

أما من يرى أسواق الخضار في منامه دلالة ذلك زيادة في رزق الرائي وأمواله, ورؤيته في منام المريض دلالة على اقتراب شفاءه من مرضه.

سوق اللحوم في المنام

أما من يرى أسواق اللحوم في منامه له دلالة على فشله في أمر ما, وله دلالة أيضًا على خيبة أمله.

سوق العطور في المنام

أما أسواق العطور فرؤيتها في منام المرأة دلالة على عفتها وقدرتها على أن تقضي حاجتها, أما في منام الرجل فهي دلالة على التزامه وتدينه, ورؤية الحامل لأسواق العطور دلالة على سلامة مولودها, أما في منام العزباء دلالة على مقابلتها لشاب مظهره جيد.

السرقة في الأسواق في المنام

أما رؤية الشخص أنه يسرق في المنام فهي من الرؤى التي لها دلائل الشر, ورؤية ذلك في منام الشخص الحاج له دلالة على قيام بفعل محرم, أما رؤيته في منام العالم دلالة على ظلم يتعرض له.

أما رؤية الشخص أن كل الناس بالسوق نائمين دلالة على خسارة في أمواله وتعرضه للنفاق من أحد أقاربه.

ورؤية الشخص أنه يقوم بذكر الله وهو يدخل السوق دلالة على أنه من الأشخاص الصالحين في الدنيا ويتمسك بدينه وعباداته.