الغناء في المنام عبارة عن أصوات فنية ورؤيتها في المنام لها الكثير من الدلائل والتفسيرات التي قام العلماء بتوضيحها, ورؤية الغناء الديني في المنام له دلالة على صفاء النفس ووضوحها, وللغناء في المنام الكثير من الدلائل الأخرى كالكلام على غير حق, ورؤية الشخص للغناء بأصوات جميلة دلالة على أعمال صالحة يقوم بها الرائي, أما سماع الأغاني بصوت قبيح له دلالة على فشل الرائي في تجارته, وللغناء في المنام دلالة أيضًا على تشتت الأصدقاء والتخاصم بينهم, أما إذا رأى الرجل أنه يغني بأصوات سيئة دلالة على نقص في عقله ودينه, وللغناء في المنام الكثير من الدلائل الأخرى التي وضحها العلماء.

الغناء في المنام لابن سيرين

أما ابن سيرين فيرى أن سماع الغناء بصوت طيب في المنام دلالة على مكاسب وأرباح كثيرة في حياته, أما الغناء بصوت سيء فهو دلالة على تجارة خاسرة للرائي, وللغناء في المنام رمز إلى الحكمة, أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالغناء في أماكن عامة فدلائل ذلك مذمومة, وله دلالة أيضًا على أن الرائي مصاب بالحسد.

وللغناء في المنام دلالة أيضًا على خصومات بين الناس, أما إذا رأى الشخص أنه يغني أثناء سيره في البستان دلالة على أموال كثيرة وخير قادم للرائي, أما إذا رأى الشخص أنه يغني في دورة المياه فدلالة ذلك أنه يشهد زور.

الغناء في المنام للنابلسي

أما النابلسي فيرى أن الغناء في المنام دلالة على كلام سيء حول الرائي ولها دلالة على مصائب كبيرة يقع فيها, أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالغناء في أماكن معروف فيها كثرة الكذب دلالة على انتهاء علاقاته الشخصية, وسماعه للأغاني بصوت جيد دلالة على صلاح أحوال الرائي وربحه الكثير من الأموال في عمله.

أما رؤية الشخص أنه يقوم بالغناء بصوت سيء في منامه دلالة على سوء أحواله وخسارته الكثير من الأموال في تجارته وفقدانه لعمله.

الغناء في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بالغناء بدون نشاز وصوتها خالي من الحزن فدلالة ذلك محمودة, أما رؤيتها تغني بدون موسيقى دلالة على بشرى بالخير القادم للرائي.

الغناء في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بالغناء في بيتها بصوت مرتفع وزوجها معجب بصوتها دلالة على المودة والحب بينهما, أما إذا رأت المرأة أنها تغني على أصوات الطبول دلالة على باطل في أفعالها وأقوالها.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بغناء أناشيد دينية دلالة على رؤى محمودة لها, أما إذا رأت أنها تقوم بغناء أغاني عاطفية دلالة على شعورها بالراحة النفسية.

الغناء في منام الرجل

أما إذا رأى الرجل أنه يقوم بالغناء في الأسواق أمام الناس دلالة على افتضاح سره, ورؤية الفقير يغني أمام الناس دلالة على قلة عقله وتفكيره, أما رؤية الشخص أنه يغني وسط البستان دلالة على بشرى بالخير القادم له وحصوله على الكثير من الأموال.

الغناء في منام الشاب الأعزب

أما رؤية الشاب يغني في منامه دلالة على استقراره ورخاءه الذي يعيش فيه, وسماع الأغاني بالأصوات الطيبة لها دلالة على شعور الرائي بالفرحة وبدء حياة جديدة, وقد يكون دلالة على خير وفير في عمل الرائي.

أما رؤية الشاب أنه يقوم بالغناء بكلام باطل في منامه دلالة على مواجهته الكثير من المصعب والمشكلات وأيضًا دلالة على علاقات كاذبة في حياة الرائي, ولها دلالة أيضًا على عدم شعور الرائي بالأمان.