القطايف في الحلم لابن سيرين من الرؤى الهامة, حيث أن القطايف من الحلويات التي يستمتع كل الناس بتناولها, فهي من الحلويات ذات المذاق الجيد حيث يتم حشوها بكل أنواع المكسرات لكي تضيف نكهة مميزة إلى طعمها, ولذلك فرؤيتها في المنام من الرؤى التي لها دلائل كثيرة ويرى ابن سيرين وغيره من العلماء أن القطايف يغلب عليها الدلائل الخير, وله دلالة على سعاة الرائي والكثير من الدلائل الأخرى.

القطايف في الحلم لابن سيرين

يرى ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص قطايف مقلية في منامه فدلالة ذلك حصول الرائي على السعادة في حياته, ورؤية القطايف في منام الشخص دلالة أيضًا على منافع كثيرة يحصل عليها الرائي, أما من يرى قطايف محشوة بالجبن في منامه لذلك دلالة على الأموال الوفيرة التي يحصل عليها الرائي دون أن يبذل جهد.

ورؤية القطايف في المنام لها دلالة أيضًا على شعور الرائي بالاطمئنان, أما إذا رأى الشخص أنه يصنع القطايف في منامه فدلالة ذلك رغبته في أن يحقق أهدافه وطموحاته.

أما إذا رأت المرأة القطايف في منامها فدلالة ذلك إخلاص المرأة لزوجها, أما رؤية الشخص يتناول القطايف في منامه دلالة على الأموال الحلال والفأل الجيد, وللقطايف في المنام دلالة أيضًا على بركة كثيرة في حياة الرائي.

أما رؤية الشخص أنه يقوم بإهداء القطايف لأحد الأشخاص دلالة على اقتراب خطبتها من رجل ثري, أما وضع القطايف بالعسل في المنام له دلالة على حياة سعيدة وفرح وسعادة في حياة الرائي.

القطايف في منام الفتاة العزباء

رؤية الفتاة العزباء للقطايف في منامها له دلالة على زواجها في فترة قريبة, وله دلالة أيضًا على أن الله سيرزقها أطفال صحتهم جيدة بعد زواجها, وهي دلالة على زواج المرأة من رجل مظهره جيد.

القطايف في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة للقطايف في منامها دلالة على أن حياتها الزوجية ستكون مستقرة وهادئة, وله دلالة أيضًا على رزق وفير ومنافع كثيرة في حياة الرائي, ورؤيتها أنها تشتري القطايف له دلالة على اقتراب حملها, أما رؤية المرأة أنها تأكل القطايف دلالة على امتلاء حياتها بالسعادة, وله دلالة على اقتراب الرائية من الله وشدة حبها للقرآن.

القطايف في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل للقطايف في منامها دلالة على إنجابها طفل سالم خالي من الأمراض, وتناولها له دلالة على ولادتها بشكل سهل ويسير إن شاء الله.

القطايف في منام الرجل

أما إذا رأى الرجل قطايف في منامه تكون دلالة ذلك اقتراب زواجه من فتاة جميلة جيدة الخلق والطباع, وقد يكون له دلالة على فرصة عمل جيدة وحصوله على منصب مكانته عالي.

أما رؤية الشخص أنه يقوم بقلي القطايف في منامه فدلالة ذلك حصوله على خير وفير في عمله, وللقطايف في منام الرجل دلالة أيضًا على أن حياتها الزوجية ستكون ممتلئة بالكثير من الإيجابيات.

رؤية عجينة القطايف في المنام

أما رؤية الشخص في منامه أنه يصنع القطايف لها دلالة على سعيه وراء إثبات ذاته وتحقيقه لأهدافه, أما رؤية المرأة لذلك لها دلالة على أنها تتعاون مع زوجها وأنها تخلص له وترعاه وترعى أبنائها, فرؤيتها أنها تقوم بقلي القطايف بالزيت من الدلائل المحمودة فدلالته على انتهاء متاعبها وزوال همومها, أما رؤية المرأة أنها تضع القطايف في العسل له دلالة على حصولها على السعادة والرفاهية وله دلالة على أن الله سيرزقها الكثير من الأبناء.