كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته؟ يعتبر ذلك الملك سلمان من ضمن قائمة الملوك الذين تزوجوا كثيرًا في مسيرة حياتهم، وكلما تزوج من النساء، كلما زاد عدد الأطفال في العائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية، لذلك سوف نقدم لكم المعلومات الكافية عن الملك سلمان بالتفصيل.

كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته

تمر الأيام والأعوام ويظل سؤال كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته؟ من الأسئلة المنتشرة عن الملك سلمان نظرًا لتعدد زيجاته السابقة، لذا سوف نحاول عنه بالترتيب بدءًا من عدد أولاده في متناول السطور التالية:

الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز

هو الولد البِكر للملك سلمان، وتُعد والدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، فولد ذلك الأمير في مدينة الرياضة، ثم درس في معهد العاصمة النموذجي بأول مراحل حياته، وبعدها أنتقل إلى الولايات المُتحدة الأمريكية لتكملة دراسته حتى حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا، ثم عمل مستشار في وزارة الداخلية، ثم أصبح نائب أمير المنطقة الشرقية لمدة سبعة أعوام.

الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز

وُلد في 27 يونيو عام 1956، ويُعد ثاني أولاد الملك سلمان أي الأخر الأصغر للأمير فهد، فهما الأثنين من نفس ذات الام وهي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وُلد في الرياض أيضًا، وكان مُحب جدًا علم الطيران، حتى حصل على شهادة ماجستير في سيراكيوز علوم السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها أصبح أول رائد فضاء عربي ومسلم، بالإضافة إلى تأسيسه إلى هيئة الفضاء السعودية.

الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز

هو ثالث أولاد الملك سلمان، وأخًا لكلا ماسبق، وُلد 22 يوليو عام 2002، درس قليلًا في المعهد العالي النموذجي، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية كي يحصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية، التي مكنته بالحصول على رتبة نقيب الجيش السعودي، ومن بعدها بفترة وجيزة استقل بعمله الخاص من خلال تأسيس شركة أساس للمقاولات للتشغيل والصيانة، بالإضافة إلى إدارة بعض مثلما أصبح الأمين العام لجمعية الأمير فهد بن سلمان، فتلك الجمعية كانت مُخصصة لرعاية أصحاب مرض الفشل الكلوي ومرض العضال.

الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز

وُلد في عام 1960 ميلاديًا، فهو الابن الرابع للملك سلمان، وأمه تُعد نفس أم الأولاد السابقة، حصل على الماجستير في الإدارة الصناعية مع البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في علوم الإدارة الصناعية، فتولى منصب وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح نائب وزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس مجلس هيئة التنظيم الكهربائي والإنتاج المزود أيضًا.

الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز

الخامس من أولاد الملك سلمان من زوجته السلطانة بنت تركي السديري، حيث إنه حصل على العديد من الشهادات العلمية لكن من أهمهم شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في العلوم السياسية، والدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بريطانية، ثم أصبح أمير المدينة المنورة بمرسوم ملكي من الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

كانت والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين، درس في المعهد النموذجي أولاً، ثم حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود في القانون، ثم أصبح وزير الدفاع ونائب مجلس الوزراء نظرًا لكفاءته الذي وجدها والده به، بالإضافة إلى رغبة الملك سلمان في تغيير منظور التوريث إلى الجيل الجديد مع الجيل القديم من أولاده.

الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز

تمت ولادته في عام 1986 بفرنسا خاصةً في باريس، وكانت والدته سارة بنت فيصل السبيعي، وهي تعتبر الزوجة الثانية للملك سلمان لكنها أصبحت زوجة مُطلقة حاليًا، درس في جامعة الملك سعود أيضًا، لكن في قسم العلوم السياسية، فأصبح يعمل بالكثير من الأنشطة الخيرية، حتى شغل منصب الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإدارة ومجلس الجمعيات التعاونية، فهو حاليًا رجل أعمال مستثمر في العقارات.

الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز

استكمالًا لجواب كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته؟ سوف نخبركم بمعلومات عن الأمير التركي الذي يعتبر الابن الثامن لأولاد الملك سلمان، وُلد بالرياض عام 1987، وكانت والدته فهدة بنت فلاح آل حثلين، أي يعتبر شقيق الأمير محمد بن سلمان، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في قسم التسويق، حتى أصبح رجل أعمال مستقل، يعمل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ثروات.

الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

يُعد الأمير خالد شقيق الأمير محمد بن سلمان، فإنه حصل على البكالوريوس من كلية الملك فيصل الجوية في علوم الطيران، ثم حصل على شهادة كبار التنفيذيين في الأمن الوطني، درس الحرب الإلكترونية بفرنسا، وبدأ أيضًا الدراسات العليا في جامعة جورج تاون للحصول على ماجستير في الدراسات الأمنية كاملة، أصبح الآن يشغل منصب وزير الدفاع في الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز

وُلد في شهر يونيو عام 1990، ويعد أبن فهدة بنت فلاح، قد كان يعمل في مجال تلحين الأغاني ومعه ياسر بو علي، وبعدها في عام 2021 قد أفصح عن تلك الموهبة الحقيقية، وكانت أولى الأغاني التي لحنها كانت للفنان راشد الماجد.

الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز

أيضًا ذلك الأمير من أبناء فهدة بنت فلاح، ويُعد أخ للأمير محمد بن سلمان، درس في جامعة الملك سعود وحصل على درجة البكالوريوس في القانون، يُعد الأمير بندر من أصغر أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز.

الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز

وُلد في عام 1997 بالرياض مثل باقي أخوته، ثم درس في جامعة السعود أيضًا لكي يحصل على بكالوريوس في القانون، ويُعد من أبناء فهدة بنت فلاح التي تعتبر الزوجة الثالثة للملك سلمان.

الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز

كانت والدتها هي حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، فهي الابنة الوحيدة للملك سلمان، ودرست القانون من خلال جامعة الملك عبد عزيز، ثم حصلت على منصب كبير في البلد، أصبحت رئيسة فخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى كونها مُحاضرة في جامعة الملك بن سعود في كلية الحقوق والعلوم السياسية.

زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

من ضمن الإجابات المتعلقة بسؤال كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته؟ هي الإجابة الخاصة بعدد زوجاته، التي سوف نعرفها فيما يلي:

  • الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري والتي أنجبت منه خمسة أولاد.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، أجنبت من الملك سلمان ستة أولاد.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي، هي مطلقة الآن لكن من قبل أنجبت منه أمير واحد فقط وهو الأمير سعود.
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المُطيري.
  • وفاء عبد الله الشهري.
  • الأميرة سلطانة بنت منديل الخالدي.
  • أما عن الثلاثة الباقيين فهن لم ينجبن منه ولا ولد.

عدد إخوة الملك سلمان بن عبد العزيز

يُعد عدد إخوة الملك سلمان خمسة عشر من الذكور والنساء، وذلك الرقم كإجابة لسؤال كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته؟ وفيما يلي من المعلومات القادمة سوف نتعرف عليهم بالأسماء واحد تلو الآخر:

  • فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
  • عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود.
  • تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود
  • نايف بن عبد العزيز آل سعود.
  • أحمد بن عبد العزيز آل سعود.
  • سعد الأول بن عبد العزيز آل سعود.
  • الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود.
  • لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود.
  • لؤلؤة بنت عبد العزيز آل سعود.
  • مضاوي بنت عبد العزيز.
  • فلوة بنت عبد العزيز آل سعود.
  • شعيع بنت عبد العزيز آل سعود.
  • موضي بنت عبد العزيز آل سعود.
  • جواهر بنت عبد العزيز آل سعود.

بسبب تعدد زيجات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تعدد أولاده الذين أصبحوا كالسلسلة المتواصلة لتولي مناصب المملكة العربية السعودية.