معنى الروح والريه من المصطلحات التي تستخدم بشكل كبير في الدول الخليجية، والتي انتشرت على نطاق واسع بدون ما ننتعرف على المعاني والتشبيهات التي تشير إليها بشكل عام، ولكن قد تم إنتاج مسلسل كويتي يشير إلى معنى الروح والريه، وهذا ما سوف نتطرق إليه اليوم عبر موضوعنا في السطور القادمة.

معنى الروح والريه

وفقًا إلى المعنى الكويتي يشير هذا المصطلح إلى الشخص المحب الذي يرى حبيبه كونه هو الروح والحياة التي تكمل به، ويشير المعنى بشكل عام على أن الحبيب هو الروح والقلب.

بمعنى أن الشخص المحب لا يستطيع أن يكمل حياته دون وجود الحبيب بها، وتأتي الرية هنا لتشير على مكانة الحبيب في الحياة مثل الماء التي لا يمكن الاستغناء عنها، بمعنى أن الحبيب هو الأساس في الحياة ويدل ذلك على كثرة الحب والارتواء.

مسلسل الروح والرية

أحد أشهر المسلسلات الكويتية والتي تدور أحداثه حول الأم التي توفيت وتركت فتاة هل من ترعى حياة أخواتها صغار السن، وكان والدها يعينها على ذلك إلى أن تزوجت البطلة، وأصبح لديها أطفال، وبشكل تلقائي أصبحت تهمل في بيتها ومع أولادها، ويعود الأمر في ذلك إلى كثرة المسؤوليات التي كانت تحملها خلال هذه الفترة.

كما أنها كانت تحاول بكامل جهدها أن تقدم الرعاية الكاملة إلى بيتها وزوجها بجانب أخوتها، وحرص هذا المسلسل على مناقشة واحدة من أهم القضايا التي تواجه العديد في المجتمع، والتي تتمثل في عدم القدرة على تربية الأبناء بعد وفاة الأم، وبشكل خاص في حالة إذا كان الأبناء صغار في السن ويتفاوتون في الأعمار وبالتالي يتعرض الكثير منهم إلى الضغوطات في الحياة، وعدم القدرة على تحقيق الأحلام.

يطلق على الروح والرية شدة التعلق بالإنسان في الحياة، والمقصود بها العشق وهو أعلى مراحل الحب، كما أن الرية تشير إلى الماء، بمعنى أنه لا توجد حياة ودنيا بدون الحبيب.