من هو ابو شارع القحطاني؟ وما سبب إثارة الجدل حول الفيديو الذي انتشر على سناب شاب؟ يُعد موضوع ابو شارع القحطاني من الموضوعات المُهمة التي أثارت الجدل في العالم العربي، فقد انتشرت العديد من المنشورات حول تصرفاته بين مؤيد له ومُعارض، لذا كان لا بُد من تسليط الضوء عليه والتعرف على أبرز المعلومات عنه.

من هو ابو شارع القحطاني

شاع مقطع فيديو في المملكة العربية السعودية وكان منسوب إلى أحد مشايخها، وكان يستمع في الفيديو إلى أحد الأغاني المشهورة، حيث كان يرفض هذا الشيخ في العديد من المقاطع الخاصة به سماع الأغاني ويُحرمها، الأمر الذي أدى إلى إثارة الغرابة لدى الكثيرين، فمن هو ابو شارع القحطاني؟

يُعد ابو شارع القحطاني أحد المواطنين السعوديين يعيش في مدينة الرياض، ولد عام 1985 ميلاديًا، أي يُعتبر بين 35-36 عامًا، أحد المشايخ الذين اشتهروا بالمقاطع الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان يُلقي العديد من المُحاضرات الدعوية ويُقدم المحتويات الهادفة، وهو أحد الأشخاص الذين عرفوا بالمصداقية وكان يثق فيه العديد من الناس بعد سماع المُحاضرات التي يُلقيها.

الحادث الذي تعرض له ابو شارع القحطاني

تعرض ابو شارع القحطاني إلى حادث سيارة في صيف عام 2021 ميلاديًا، الأمر الذي كان سبب في اختفاؤه عن مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ظهر في فيديو برر فيه سبب اختفاؤه وأظهر فيه سيارته المُحطمة نتيجة للحادث الذي تعرض له وقدم فيه بعض النصائح للشباب يُخبرهم فيها أن هذا ابتلاء من الله والابتلاءات تكون السبب في محو الذنوب، لذا يجب الرضا بما قسمه الله حيث إنها اختبارات من الله ليمتحن بها العبد.

سبب الجدل حول ابو شارع القحطاني

بعد أن عُرف ابو شارع القحطاني بمسيرته الدينية وإلقاء المُحاضرات الدعوية وقد كان يرفض سماع الأغاني ويُحرمها في العديد من المقاطع الدعوية الخاصة به، وفي الآونة الأخيرة انتشر مقطع فيديو للشيخ على سناب شات أثار جدل الكثير في المملكة السعودية.

الأمر الذي دعانا إلى ضرورة التعرف على من هو ابو شارع القحطاني بسبب الجدل الذي أثاره مُتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في فيديو على سناب شات وكان يستمع في إلى أحد الأغاني المشهورة كما تحول مظهره إلى ما لا يتناسب مع شخصيته الدعوية حيث خلق الشيخ لحيته وكان يرتدي ملابس لا تتناسب معه.

شهد مظهر ابو شارع القحطاني تحول واضح حيث قام بحلق لحيته الطويلة كما قام بعملية جراحة فقد فيها الكثير من وزنه حيث تحول وزنه من 130 إلى ما يقل عن 60 كيلوجرام، كما كان يرتدي في الفيديو الملابس الملونة وقام بنشر العديد من الفيديوهات التي لا تتفق مع محتواه السابق.

متابعين ابو شارع القحطاني

شارك المُغردين مقاطع فيديو قديمة لابو شارع القحطاني ظهر فيها بلحية وجلباب أبيض وكان يرفض فيه الغناء بشدة ويعتبرها من البدع حيث حذر في هذا الفيديو من الأغاني وكان يرى أنها الطريق إلى الزنا.

الأمر الذي تسبب في سُخرية الكثير من الناس للتحول الكبير الذي أصابه، كما لاقى تصرف الشيخ العديد من ردود الفعل بين مؤيدين لفعله ويرون أنه عاد من التطرف الذي كان فيه، وبينما يرى الآخرون أن الشيخ قد فُتن.

سناب شات ابو شارع القحطاني

يمتلك ابو شارع القحطاني سناب شات والذي كان يُشارك فيه المُتابعين يومياته وكان يتفاعل مهم ويضم عدد كبير من المُتابعين ويُعد سناب شات أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت السبب في شُهرته، ويُمكن الوصول إلى السناب شات الخاص به من خلال البحث عنه من خلال الاسم aboshar3″”، كما يُمكن الدخول إليه عبر هذا الرابط “من هنا” .

يُعتبر ابو شارع القحطاني أحد الذين اشتهروا بالمقاطع الدعوية بين الشباب وكان يُتابعه الكثير إلى أن تعرض إلى الفتنة في الدين الأمر الذي أثار الجدل، سائلين الله له الهداية.