من هي الطفلة ريم الرشيدي؟ ولماذا لقبت بطفلة الأحساء؟ ارتبط اسم ريم الرشيدي في السعودية بواحدة من أبشع القضايا التي ارتكبت على أراضي المملكة العربية السعودية، فعلى الرغم من اتخاذ السلطات كافة الإجراءات الرادعة حول الأمر إلا أنها ما زالت مؤثرة في الشارع السعودي، في هذا الموضوع سنتعرف على كافة تفاصيل هذه القضية.

من هي الطفلة ريم الرشيدي ويكيبيديا

لقبت تلك الطفلة بطفلة الأحساء، تلك التي قتلت فماتت معها البراءة.. في واحدة من أبشع جرائم القتل المرتكبة على أراضي المملكة العربية السعودية، فأثرت بمقتلها في نفوس المواطنين، ونال العجب من عقولهم كيف يتسنى لأحد أن يقتل طفلة إلا لمن لا رحمة في قلبه!

ترددت على منصات التواصل الاجتماعي الأخبار التي تعني بأحداث الجريمة، وسببها، وتم اكتشاف أن القاتل هي زوجة أبيها.. نعم هي السيدة التي انتزعت منها الإنسانية والرحمة لتقتل فتاة لا تزال في المرحلة الابتدائية، فقد سفكت دمائها في ظل صراخ الطفلة، دون أن تشعر بأن قلبها قد رق، وبذلك شكلت تلك الجريمة صاعقة في الشارع السعودي.

هي ريم بنت فرج عبد الله الرشيدي، ولدت في مدينة الأحساء بالسعودية، ذات الخمس سنوات، ولم تتخطى هذا العمر فقد واجهت مصيرها من مكيدة زوجة أبيها لها، والتي أراقت دمائها فشكلت فاجعة على منصات التواصل الاجتماعي.

فقد طالب الكثيرين من المتفاعلين على تفاصيل القصة هيئة التحقيق والقاضي السعودي باتخاذ كافة العقوبات الرادعة ضد عيدة زوجة أب ريم وقاتلتها.. وهكذا علمنا من هي الطفلة ريم الرشيدي.

من هي عيدة قاتلة ريم الرشيدي

عيدة بنت شامان بنت بنيه الرشيدي، امرأة سعودية في عمر الثلاثينات، أقامت في الإحساء بعد أن تزوجت من عبد الله الرشيدي والد ريم، تداولت منصات التواصل الاجتماعي بعض المعلومات عنها بعد جريمة قتل ريم الرشيدي ابنة زوجها، وهي لم تعرب أمام هيئة التحقيقات عن الأسباب التي جعلتها تقتل تلك الروح البريئة، وسميت جريمتها في المملكة «قضية الأم التي قتلت طفلتها الصغيرة».

قصة مقتل ريم الرشيدي كاملة

في يوم توجهت ريم إلى مدرستها في أول أيامها، وهي ترتدي الزي الزهري، وبعد أن أنهت ما يقرب من ست أيام دوام بالمدرسة، عزمت زوجة أبيها عيدة على إحضار كارت العائلة والتوجه به إلى المدرسة لأخذ ابنة زوجها.

باغتت عيدة ريم بضربات مبرحة أراقت دمائها، وعلى إثر ذلك ماتت على الفور حيث كانت الضربات سببًا في نزفها الكثير.. وعندما شاع الحدث وفتحت لجنة التحقيق المعنية بالأمر الملابسات حول الموضوع توصلت كاميرات المراقبة إلى أن القاتلة عيدة زوجة أبيها.

علمنا من هي الطفلة ريم الرشيدي أما عن تفاصيل جريمة القتل فقيل إنه في أكتوبر 2021 بدأت القاتلة استدراج الضحية إلى مكان مكشوف في محيط المنزل القائم بحي المحاسن، ومن ثم نحرت عنقها بسكين، مما تسبب لها في إراقة كثير من الدماء، وعندما وجدت جثتها من قبل أحدهم قام بالإبلاغ على الفور، لتبدأ التحقيقات في أحداث القضية حتى يتم القبض على الجاني في تلك الفعلة الشنيعة.

جريمة قتل ريم على مواقع التواصل الاجتماعي

هاشتاغ #طفلة_الإحساء.. كان هذا التفاعل هو المتصدر على منصة التغريدات في تويتر، ينم عن حالة الحزن العامة بعد معرفة تفاصيل القضية وهوية القاتلة.. حيث أصبحت من أكثر القضايا عنفًا داخل المملكة، مع حصولها على تريند، طالب جميع المتفاعلين بضرورة أن يأخذ القانون مجراه.. حتى تمكنت السلطات السعودية بأخذ الإجراءات المناسبة.

الحكم على قاتلة ريم الرشيدي

عادت تفاصيل ذكرى مقتل ريم طفلة الإحساء مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لما تم إعلانه من الحكم على زوجة أبيها، فقد أعلن العقيد زياد الرقيطي عن اعتقال الجانية، هذا بعد حفظ الأدلة التي كانت في مسرح الجريمة، ونقل جثمان ريم.

بعد استكمال التحقيقات، تم القضاء بعقوبة قتل عيدة شامان، جزاء لها عما اقترفت من القتل المتعمد لروح طفلة بريئة دون رحمة.. وهكذا علمنا من هي الطفلة ريم الرشيدي وما يتعلق بقصتها من تفاصيل.

شكلت هوية قاتلة ريم الرشيدي صدمة كبيرة في ربوع المجتمع السعودي المحافظ.. فكيف يتسنى لها قتلها وهي بمثابة أمها، الأمر الذي كان لغزًا حائرًا للكثيرين.