مؤخرًا لُوحظ مدى تزايد الجمهورعلى استعمال الشبكة العنكبوتية لأغراض مُتنوعة، والتي من أبرزها التسوق عبر الإنترنت من خلال ما يُعرف باسم المتاجر الإلكترونية، والتي تزايدت أعدادها بشكل كبير مع وجود تباين في نوعية ما يُقدمه كل متجر على حدة، خاصةً مع توفيرهم التخفيضات والعروض عبر استخدام كوبونات الخصم، والتي تُعد من أبرز الأمور التي تُميز أي موقع إلكتروني تسوقي، وتجعل المستهلكين يُقلبون على تصفحه ويُفضلون التسوق من خلاله.

متجر نمشي 

يُعد من أهم المتاجر المتخصصة في بيع وعرض الأزياء الحديثة، التي تتسم بتصاميمها المميزة والعصرية على يد افضل خبراء الموضة حول العالم، كما يُوفر الأنماط المتعددة للملابس التي تُلائم مختلف الفئات العمرية وخاصةً الفئة الشبابية من كلا الجنسين، مما يجعله خيار أول ودائم لفئة كبيرة من الشباب.

يُقدم المتجر مجموعة مميزة من الخدمات الهدف الأساسي منها تسهيل الشراء، وتمتع العميل بتجربة تسوق مشوقة وجذابة تجعله يرغب في إعادتها تكراراً ومراراً، حيث يُتيح إمكانية الشحن والتوصيل بصورة سريعة لأي بلد في العالم، كما يتوفر لديه إمكانية إرجاع المنتج بشرط ألا تزيد المدة عن 14 من تاريخ تسلم العميل للمنتج، فضلاً عن توفير عدة طرق مختلفة يتم الدفع من خلالها تيسيراً على العملاء.

من أبرز وأهم الأمور التي تكون محط بحث لدى عدد كبير من المشترين، كود خصم نمشي والذي يُساهم في الحصول على نسبة خصم كبيرة على المنتجات المعروضة، ويُمكن العميل من اقتنائها بأسعار مخفضة، مما يعمل على توفير المال، بالإضافة إلى امتلاك عدد كبير من السلع وبسعر أقل من المتاجر الإلكترونية الأخرى.

يجب القول بأن نسبة الخصم التي تُوفرها تلك الأكواد تختلف حسب نوع المنتج المعروض، حيث تصل في بعض الأحيان إلى 40% من قيمة المشتريات الإجمالية، وفي كثير من المناسبات الهامة تُقدم نسبة تخفيض تبلغ 70% من المبلغ الإجمالي، كل ما عليك تفعيل الكود من خلال إدخال الرمز الخاص به داخل المكان المخصص لذلك، وستحصل على قيمة خصم إضافية فورية على المشتريات التي وقع الاختيار عليها.

متجر علي اكسبرس

أحد المتاجر الإلكترونية المشهورة والتي تتبع مجموعة “علي بابا”، كما أنه يحظى بإعجاب الكثيرين وبصفة خاصة داخل دول الوطن العربي، ويهتم بعرض وتسويق العديد من السلع صينية المنشأ، والتي تتسم بالجودة المرتفعة والسّعر المُميز الذي لا يوجد له مثيل في غيره من المواقع الأخرى، كما أن تلك السلع تتسم بالتنوع سواء في طبيعتها أو في الأذواق وذلك إرضاءًا لجميع العملاء.

تتزايد أعداد الزوار يوماً بعد يوم بفضل ما يتمتع به الموقع من مزايا هامة، والتي من أبرزها كونه يدعم اللغة العربية عبر إتاحة ما يُسمى “ترجمة جوجل”، بالإضافة إلى ما يطرحه من عروض حصّرية وتخفيضات مُميزة وهائِلة على كافة السلع المعروضة، ولا تقتصر تلك العروض على يوم بعينه بل تتسم باسّتمراريتها على مدار العام، سواء كانت يومية أو أسبوعية أو حتى في المناسبات السنوية الهامة كالأعياد وشهر رمضان المبارك.

من أبرز ما يُميز الموقع كود خصم علي اكسبرس الذي يمنح العميل نسبة خصم إضافية بجانب التخفيضات الموجودة على السلع، ففي الوقت الحالي يُتيح الكود تخفيض يُقدر 5 دولار على جميع السلع المعروضة، في حال كانت قيمة المشتريات تتعدى مبلغ 99 دولار، على أن تنتهي صلاحية هذا الكود في 31 من مارس القادم 2021 م، إلى جانب كود آخر يمنح نسبة خصم بمقدار 4 دولار على كافة الأزياء الرجالية منها والنسائية، وجميع أجهزة الإلكترونيات والملابس الخاصة بالأطفال، وفي كثير من الأحيان ما تُطرح أكواد تصل نسبة الخصم بها إلى 90% وأكثر.

متجر اتش اند ام

الكثير منا على دراية بماركة إتش أند إم السويدية أو بالأحرى سمع عنها، فهي تُعتبر أحد الماركات التجارية المشهورة على الصعيد العالمي في مجال الأزياء والموضة، حيث تطرح مجموعة من الملابس والأحذية ذات التصاميم الرائعة والمميزة والتي تُواكب أحدث صيحات الموضة، بالإضافة إلى عرضها لباقة منوعة من الإكسسوارات النسائية والرجالية على حدٍ سواء، والتي تُكسب الفرد إطلالة مُميزة وجذابة تجعل كافة الأنظار تنجذب نحوه أينما كان متواجداً.

وفر مالك من خلال اقتناء كوبون خصم اتش أند ام الحصري الذي يُقدمه المتجر على كافة السلع التي يقوم بعرضها، والحصول على خصم إضافي يُقدر بنسبة 10% على كافة الأزياء والإكسسوارات، وكود آخر يمنح النسبة ذاتها على أزياء الرجال والنساء بخلاف التخفيضات المطروحة على تلك السلع.

متجر نون 

يُعتبر أحد أشهر المتاجر الإلكترونية التى حظت بعدد هائل من الزوار، نظرًا لتعدد الخدمات المُقدمة من خلاله بالإضافة إلى التصميم المُميز للموقع الذي يجعل عملية التسوق في غاية السهولة، إلى جانب سرعة الشحن والتوصيل والذي يقدم في بعض الأحيان بشكل مجاني، فضلاً عن كود خصم نون الذي يتميز بكونه يمنح خصم إضافي على السلع المختارة.

كما يجب القول بأن أكواد الخصم تُتاح على كافة السلع المعروضة باختلاف أنواعها، بدايةً من منتجات البقالة ووصولاً إلى الإلكترونيات وكل ما يخص المنزل والأسرة، إلى جانب منتجات العناية بالجسم والملابس، حيث تصل نسبة الخصم إلى أكثر من 50 % في كثير من الأحيان.

متجر سنتر بوينت 

يعتبر واحداً من مواقع التسوق الالكتروني التي استطاعت تحقيق نجاح عظيم مقابل حداثة ظهورها، فقد أُسس عام 2005 م ويقع مقره الرئيسي داخل دولة الكويت، ويتضّمن الموقع بين طياته أهم السلع التي تُواكب صيحات الموضة الحديثة، حيث يحوي مجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع الأزياء باختلاف أنواعها، والتي تحمل أسماء لأشهر وأفضل الماركات العالمية، والتي من أبرزها “Lifestyle, Splash, babyshop, Shoematr”.

يتسم بالعديد من المزايا والتي من أبرزها وجود العديد من منافذ البيع الخاصة به، فقد وصل عدد المتاجر التابعة له منذ إنشائه إلى 140 متجر، تنتشر داخل الخليج العربي ودول أخرى مثل، الأردن ولبنان وجمهورية مصر العربية إضافةً إلى عمان، ويحظى بعدد لا حصر له من الزوار نظراً لما يقدمه من خدمات متعددة.

تتنوع السلع المعروضة بداخله ما بين ملابس للرجال وأخرى للنساء والأزياء الخاصة بالأطفال، والهدف الرئيسي من ذلك التنوع حتى تتناسب مع كافة الفئات العمرية من كلا الجنسين، كما يسعى الموقع جاهداً بفعل قصارى جهده حتى ينال رضا الجميع، ويمنح العملاء تجربة تسوق ممتعة وامتلاك عدد كبير من المنتجات وبأسعار تنافسية.

يقوم الموقع بتوفير ما يُسمى كود خصم سنتربوينت الذي يقدم خصم إضافي على المشتريات، والجدير بالذكر أن نسبة الخصم في كثير من الأوقات قد تزيد عن النصف لتصل إلى 80%، ويستطيع أي شخص الحصول على الكود بكل سهولة من خلال تصفح الموقع، وبعد اختيار كافة ما يلزمه يقوم بكتابة الرمز الموجود على الكود في الموضع المخصص لذلك وسيحصل على قيمة تخفيض فورية.

متجر ماكس فاشون 

أفضل مواقع التسوق الالكتروني لن تخلو قائمة روادها من ماكس فاشون أينما ذاع الحديث عنها، حيث أنه واحدٌ من أفضل المتاجر المتواجدة داخل الشرق الأوسط والذي يحظى بقاعدة عريضة من المتابعين، رغم أنه يُصنف ضمن المتاجر حديثة المنشأ لكونه أُنشأ في عام 2004 ميلادية وتحديدًا في شهر مايو، ويقع مقره الرسمي داخل دولة الإمارات المتحدة، استطاع منذ تأسيسه أن يكسب ثقة عدد كبير من العملاء، من خلال ما يُقدمه من سلع متنوعة ذات جودة عالية وبأسعار تُناسب جميع الفئات.

يعمل الموقع على توفير كود خصم ماكس فاشون المُميز الذي يقدم خصم إضافي على جميع المشتريات، حيث تبلغ نسبة التخفيض في أغلب الأوقات 70% على جميع الأزياء المعروضة، فضلاً عن العروض التي تُطرح في مناسبات عدة مثل عيد رأس السنة وعيد الأم، مع توفير إمكانية التوصيل بالمجان للعديد من الدول حول العالم.

متجر شي إن

من أضخم وأفضل المتاجر الإلكترونية العربية التي تهتم بكل ما يخص المرأة، حيث يُقدم تشكيلة مُميزة وفريدة من الملابس الرائعة سواء الخارجية أو المنزلية، بالإضافة إلى وجود باقة متنوعة من الأزياء العصرية التي تُواكب أحدث صيحات الموضة والجمال، فضلاً عن طرحه لعدد من الأحذية التي لا حصر لها والإكسسوارات المتنوعة، كما يضم قسم خاص بالمستلزمات المنزلية وآخر يضم كل متعلقات الأطفال من ملابس وغيره.

يُقدم الموقع العديد من العروض الترويجية على كافة السلع المعروضة من خلاله، بالإضافة إلى وجود كود خصم شي إن الذي يمنح نسبة إضافية من الخصم، وحالياً يُطرح كود بمناسبة عيد الأم يقدم نسبة خصم 15% وآخر بنسبة 20%، وثالث بنسبة تصل إلى 30% على جميع السلع الموجودة في حال كانت قيمة المشتريات تتعدى 2200 ريال سعودي، لذا بادر واغتنم فرصة الحصول عليه والتمتع بنسبة خصم فورية.

في الختام لا يُمكن أن ننكر مدى أهمية المتاجر الإلكترونية التي أصبحت ملاذًا آمنًا لدى الكثير منا، كما أنها تتسم بالعديد من المُميزات، ومن أهمها توفير الوقت والجهد اللازم لشراء كل ما يلزم، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل دائم على التجديد والتطوير لتُلبي احتياجات الزوار كاملاً دون أي نقص، ويُعد هذا الأمر من أهم الأسباب التي أدت إلى تفضيل تلك المواقع عن الخروج للأسواق، حيث يُمكن لأي منا طلب ما يُريد دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل.