الباروكة في المنام من الرؤى التي تحمل عدة دلائل وتفسيرات, وقام الكثير من العلماء بتوضيح دلائل رؤيتها في المنام استنادًا لعدة أشياء ومنهم حالة الرائي وتفاصيل حلمه, والباروكة في الشعر المستعار تشتريه النساء بغرض الزينة, ويبحث الكثير من الناس عن تفسير رؤية ذلك في منامهم, وتوضيح ذلك في المحتوى التالي.

الباروكة في المنام لابن سيرين

آراء العالم الجليل محمد بن سيرين حول دلائل رؤية الباروكة في المنام:

  • رؤية الباروكة في المنام بشكل عام لها دلالة على توقف حال الشخص الرائي, ولها دلالة أيضًا على أن هناك بعض المناسبات في الفترة القادمة, ودلالة أيضًا إلى تعرض الرائي لنفاق بعض الأشخاص حوله.
  • وبعض مفسري العلماء يقولون أن الباروكة كلمة مشتقة من كلمة البركة لذلك يحسبونها معنى للخير في حياة الإنسان.
  • وإذا رأى الرجل الذي لا يمتلك شعر أنه يرتدي باروكة في منامه دلالة على محاولته إخفاء الصلع.
  • أما رؤية المرأة للباروكة في منامها دلالة على أن الله سيرزقها المزيد من الجمال.
  • وقد يكون رؤية الباروكة في المنام دلالة على تعرض الرائي لسخرية من حوله أو تعرضه لأحد المواقف المحرجة.
  • ومن يرى في منامه أشخاص يلبسون الباروكة فدلالة ذلك خيانتهم له وأن هناك مكيدة يدبرها له أحد الأشخاص المقربين منه.
  • أما من يرى أن الباروكة ضاعت في منامه فدلالة ذلك أن الأعداء يسخرون منه.

الباروكة في المنام للنابلسي

يرى الإمام النابلسي أن رؤية الشخص في منامه أنه يفقد شعره المستعار دلالة على أنه سيتعرض لبعض المواقف التي تشعره بالحرج الشديد, أما رؤية الشعر المستعار طويل في المنام فدلالة ذلك أن الرائي سيمر ببعض الأحداث الغير جيدة في الفترة المقبلة, أما من يرى في منامه شعر مستعار مضفر فدلالة ذلك أنه يستطيع الحفاظ على ماله وأنه سيتخذ قرارات صائبة في حياته.

الشعر المستعار في منام الفتاة العزباء

  1. إذا رأت الفتاة العزباء أنها ترتدي الباروكة في منامها دلالة على اقتراب زواجها, ورؤيتها لذلك أكثر من مرة دلالة على حبها لشخص ما ومحاولاتها المتعددة لكسب وده.
  2. أما رؤيتها لسقوط شعرها لمستعار في منامها دلالة ذلك أن همها سينتهي, وإذا رأت أنها تقوم بتسريح شعرها المستعار دلالة على تمني بعض الأشخاص الخير الدائم لها.

الشعر المستعار في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة الباروكة في منامها فدلالة ذلك أن أحد الأشخاص المقربين منها يحاول أن يخدعها, أما رؤيتها أنها تلبس شعر مستعار في منامها دلالة على أنها ستواجه بعض الأحداث التي لم تعلمها مسبقًا, أما إذا ضاع شعرها المستعار فدلالة ذلك أنها محاطة بالكثير من الخلافات الزوجية.

تأويلات الشر في رؤية الشعر المستعار في المنام

  • قيل في تأويلات الشر لرؤية الباروكة في المنام أنها إشارة إلى التضليل سواء كان في طريق يتخذه الرائي من أجل الوصول إلى أمر ما أو في علاقاته الأسرية والعاطفية, ورؤية الشخص أنه يقوم بتركيب الباروكة في منامه له دلالة على أنه سيتعرض لشيء سيء, ولها دلالة أيضًا أن الرائي يمر بظروف سيئة في حياته.
  • أما من يرى في منامه أنه يفقد الباروكة دلالة على أنه سيتعرض للسخرية, ولها دلالة أيضًا على أن الرائي يعاني من القلق تجاه أمر ما, ومن دلائلها أيضًا تعرض الرائي للخيانة من أحد الأشخاص المقربين له, ودلالة على نفاق من حوله.
  • وبشكل عام فرؤية الباروكة في المنام لها دلالة أن أحد الأشخاص حول الرائي يدبر له المكائد ويريد الأذى له.