الموز في المنام من الرؤى التي لها الكثير من الدلائل والتفسيرات, وهو من الفاكهة التي يحبها الناس خاصة الأطفال, وهو من الرؤى التي من دلائلها حصول الرائي على رزق وفير وله دلالة أيضًا على قرب الرائي من الله, ورؤية أشجار الموز في المنام لها دلالة على صلاح حال الرائي, وقام الكثير من مفسري العلماء بتوضيح آرائهم حول ذلك, والتفاصيل في المقال التالي.

الموز في المنام للإمام النابلسي

آراء الإمام عبد الغني النابلسي حول رؤية الموز في المنام:

  • رؤية الموز في المنام له دلالة على زيادة في المال والأولاد, وله دلالة أيضًا على القبر والسجن, وللموز في المنام دلالة أيضًا على المحبة بين الناس واللباس الجيد, وأيضًا هو دلالة أن الرائي رجل يحمل صفة الكرم.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يتناول الموز فيكون ذلك دلالة على أن الله يرزقه الكثير من الأموال أو أنه رجل غير عربي, وقيل أن من دلائله أيضًا أن الرائي رجل فقيه في دينه.
  • أما رؤية التاجر للموز في منامه دلالة على نجاح تجارته.
  • ورؤية المريض في منامه أنه يتناول الموز فدلالة ذلك اقتراب أجله.

الموز في المنام لابن سيرين

أما آراء العالم الجليل محمد بن سيرين حول رؤية الموز في المنام هي كالتالي:

  • رؤية الموز في المنام دلالة على رزق يحصل عليه الرائي, وزيادة في دين طالب العلم.
  • أما رؤية أشجار الموز في المنام فهي دلالة على رجل ثري, أما رؤية إنباتها فهو دلالة على اقتراب ولادة المرأة.
  • ورؤية شجرة الموز في المنام قد يكون دلالة أيضًا على نسب جيد.
  • ورؤية الموز في غير موسمه في المنام دلالة على خير وفير وأموال كثيرة يحصل عليها الرائي في الفترة المقبلة.

الموز في المنام لابن شاهين

أما آراء ابن شاهين حول رؤية الموز في المنام:

  • رؤية الموز في المنام دلالة على رجل أصله ليس عربيًا, وله دلالة أيضًا على أن الرائي رجل تقي وصاحب كرامة.
  • أما من يرى شجرة موز واحدة ولكن خضراء ونابتة داخل منزله فيكون ذلك دلالة على ولد صالح له.

الموز في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء الموز في منامها فهو بشرى بالخير لها, ورؤيتها أنها تتناول الموز دلالة على اقتراب زواجها من رجل كريم وثري.

أما إذا رأت الموز ذا اللون الأخضر فهو دلالة على أنها ستكون في علاقة جديدة, ورؤيتها أنها تقوم بتقديم الموز للناس دلالة على زواجها.

الموز في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة للموز في منزلها في المنام دلالة على أنها تعيش حياة مستقرة وهادئة, أما رؤيتها أنها تقوم بغرس شجرة موز دلالو على أبناء صالحين, أما من ترى أن داخل منزلها أشجار موز فيدل ذلك على زوجها, ورؤيتها أنها تقوم بالحصول على المحاصيل من الأشجار دلالة على خير وفير بعد مشقة وصبر.

الموز في منام الحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل الموز في حلمها فهو دلالة على ولادتها بشكل يسير وإنجابها لمولود ذكر, وله دلالة أيضًا على بشرى لها بالمستقبل الجيد والبركة التي ستمتلئ بها حياتها, وأيضًا من دلائله انتشار الفرحة حولها.

الموز الفاسد في الحلم

أما الموز الفاسد فرؤيته في المنام دلالة على أن الرائي يحصل على أمواله من مصادر محرمة, وله دلالة أيضًا على الإسراف في المال والذرية الفاسدة والزوجة الناشز, ورؤية الأعزب للموز الفاسد في منامه دلالة على زواجه من امرأة أخلاقها سيئة.