الحناء في المنام لها العديد من التأويلات والدلائل والتفاسير التي وضحها الكثير من علماء التفسير منهم العالم محمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم وهي من الرؤى التي تحمل معاني محمودة ومذمومة ولكن تأويلات الخير أكثر ويتوقف ذلك على حسب حالة الرائي كالتفاصيل الاجتماعية والحالة المزاجية والدينية وغيرها والتفاصيل التي يراها كلون الحناء وهيئتها، فمشاهدة الحناء في المنام تُشير عادة إلي إنتهاء فترات الغم والهم وتخلص الرائي والرائية من المشاكل التي تحدث في حياتهم، كما ترمز الحناء في تفسيرها إلي صلاح الدين للرائي والإلتزام الديني وقبول التوبة.

تفسير رؤية حلم شخص معين في المنام .

مشاهدة تفسير رؤية الحناء في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن للحناء في المنام دلائل كثيرة كما في المحتوى التالي:

  • رؤية إزالة الحناء في المنام من علي الجسد أو من علي شعر الرأس تُشير عادة إلي أنها الرائي حياته مُهددة بالوقوع في الكثير من المشاكل والعقبات، ومن الممكن أن الرائي أو الرائية سوف يشهد فترة من الهم والغم.
  • كما يري ابن سيرين بأن إزالة الحناء في الحلم تُشير إلا أن الرائي سوف تنقلب حياته رأسا علي عقب، أي أن الرائي من الممكن أن يخسر في التجارة مالًا أو يفقد شخصًا عزيزًا او يترك الوظيفة والله تعالي أعلي وأعلم.
  • في حالة رؤية المراه ان اليد والرجل منقوشة بالحناء في المنام بطريقة عشوائية وغير إحترافية فهذا يُشير بأن الزوج شخص غير ملتزم بالحياه الزوجة وشخص ذو طباع سيئة.
  • رؤية الحناء في المنام دلالة على أن الرائي سينفرج همه ويتخلص من بعض المشكلات في حياته وهو من الفأل الحسن في المنام, وله أيضًا دلالات على انصلاح حال الرائي وأنه سيتخلص من بعض المكائد حوله.
  • والحناء في المنام له دلالة علي قرب الرائي من الله.
  • أما رؤية صبغ الشعر أو اللحية دلالة ذلك هداية الرائي وقربه من الله, ودلالة صبغ اللحية أيضًا على أن الرائي يتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وربما دلت صبغ الشعر على اقتراب زواج العازب وعلى حبه لمخطوبته, وربما دلت على تبدل حياته للأفضل أو سفره لتحقيق طموحه.
  • أما رؤية الأيد والأرجل المنقوشة بالحناء دلالة على زواجها من شخص ثري وذو خلق.
  • أما من يرى أن الحناء على قدميه مريضة دلالة على شفاءه واقتراب زواج العازبة واقتراب الحمل للمتزوجة.
  • أما رؤية رسم الحنة على اليد اليمنى دلالة على رؤية خير ورزق وفير وحظ سعيد لها.
  • أما رؤية أن شخص يزيل الحناء من الجسد أو من على الشعر دلالة على وقوع الرائي في المشاكل ودلالة أيضًا على الغم ووقوع الرائي في المشكلات المحاطة به.
  • وربما تدل رؤية الحناء أيضًا على أن ميزان الحياة تنقلب وتتغير للأسوأ بسبب أنه يفقد ماله أو فقدان أحد أقربائه.
  • أما من يرى في منامه أن الحناء على أصابعه فذلك دلالة على معاصي ارتكبها الرائي وأنه يجري وراء شهواته وملذاته.
  • أما من يرى أنه يقوم بصبغ شعره في منامه ولحيته في منامه فدلالة ذلك أن الرائي عليه دين لم يسدده, وربما لذلك دلالة أيضًا على سلطان ومكانة في منصبه.
  • أما رؤية الرجل أنه يضع الحناء على شعره دلالة على توليه للحكم أو الرئاسة.
  • أما من يرى أنه يرسم الحناء على يديه ورجله بشكل عشوائي فدلالة ذلك اقتراب زوجها من شخص ذو خلق سيء.

تفسير رؤية حلم الملابس الخضراء في المنام .

الحناء للعزباء في المنام

تفسير رؤية حلم الطين في المنام .

رؤية المرأة العزباء للحناء في منامها له العديد من الدلائل ومنها:

  • فرؤية الفتاة رسم اصابعها بالحناء أو أنها مغموسة بداخل الحناء دلالة على اقتراب الرائي من الله, أما إذا قامت بإزالة الحناء دلالة على أنها تقوم باتباع الشهوات وابتعادها عن الله والانجراف في الملذات.
  • أما رؤية الفتاة أنها تصبغ شعرها فدلالة ذلك وقوع الرائي في قصة حب وأنها ترغب في الزواج من شخص تحبه.
  • وربما دلت رؤية الحناء في المنام على حصول الرائي على وظيفة تمناها ويدل أيضًا على بر والديها.

تفسير رؤية حلم صلاة الجنازة في المنام .

الحناء في منام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة استخدام الحناء في صبغ شعرها في منامها دلالة على انها ترتكب المعاصي ودلالة أيضًا على بعدها عن ربها وفتنتها, وربما لذلك دلالة أيضًا على أن في حياة الرائي بعض الهموم والمشكلات المحيطة به, وله دلالة أيضًا على مشاكل في الحياة الزوجية, وإذا كانت المرأة متأخرة عن حملها فيكون رؤيتها اقتراب حملها واستقرار عائلتها وأن تحظى برزق وفير.

تفسير رؤية حلم القيود في المنام .

تفسير رؤية الحناء للحامل في المنام

تفسير رؤية حلم المنشفة في المنام .

  • المراه الحامل التي تَحلم في منامها بأنها تقوم بصباغة شعر رأسها بالحناء فيُشير ذلك إلي ان صحتها وصحة الجنين جيدة وبخير، وأنها في أتم الإستعداد من الناحية النفسيه لقدوم المولود، كما ترمز الرؤية إلي أن ولادتها ستكون يسيرة وسهله بأمر الله تعالي.
  • المراه الحامل التي تَحلم في منامها بأنها تقوم بإزالة صباغة الحناء من شعر رأسها فيُشير ذلك إلي أن عليها أخذ الحيطة جيدا فُهناك مشاكل سوف تحدث لها في حياتها الزوجية، وهناك عقبات وشدائد تقف في طريق الحالمة، وإزالة الحناء من الممُكن ايضا أن تشير إلي أن الرائية لديها مشاكل في الحمل ولكن الله سبحانه وتعالي سوف ينجيها في حالة أكثرت من الإستغفار والتوبة بأمر الله تعالي.
  • أما المراه الحامل التي تقوم بوضع صبغة الحناء علي شعر رأسها بكميات كبيرة في المنام للحامل فترمز إلي أن الرائية سوف تُنجب مولد ذكر بأمر الله تعالي.
  • أما الحامل التي تري في بأنها غير راضية عن رسم يديها بالحناء فتشير تلك الرؤية إلي حياتها الزوجية بها الكثير من المشاكل بسبب إهمال زوجها لها وعدم إهتمامه بها.
  • أما عن رسم الحناء للحامل في المنام فيشير إلي السعادة في الحياة الزوجية، أما في حالة رفض رسم الحناء فهو إهمال وغضب من الله سبحانه وتعالي، والله تعالي أعلي وأعلم.

تفسير رؤية حلم الطحينة في المنام .

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله رجاءا ممكن تفسرلي
    قامت أمي بعمل صلاة الاستخارة لي من أجل وظيفة، فحلمت حلمان الأول ان يدها اليسرى بها حناء والثاني ان عندها ضرس يتحرك قريب ان يخلع فارجعته بلسانها.

  2. رأيت في المنام ان شاب اعرفه يقوم بصبغ شعر امي بالصبغة ممزوجة بالحنة و كنت انا من أضفت لها الحنة..و بعد ذلك اكملت انا صبغ شعر أمي بيدي و كنت مركزة على تغطية الشيب في شعرها

  3. حلمت العب ويا شاب وهاذا شاب يشبه بن خالي و انا ما متأكدة هوا او ﻼ بعدين حطوا الي نقطة من الحنة لونها بني وسط كف يدي اليمنى وبس خليتها كالوا اهل ﭑمي واكو ناس ما اعرفهم راح نزوج انا وشاب الي يشبه بن خالي وانا قلت بــس خليت الحنة نخطبت واني بالحقيقة مخليه حنة وسط كفي يمين وكانت بنت تحبه حبت تسوي مشاكل بالبيت بــس ما انطوها اهميه وخلص الحلم شنو تفسيره.
    شكراً

  4. حلمت بابنت جارتنا تنزع حناء يدها و تحني بها في كف يدي و اصابعي مع العلم انا حامل في بنت ومريضة هده الايام ارجو الرد من فضلكم

  5. حلمت عند دخول ليت خالتي خبئت عني الحناء وكانت في كيس فغضبت منها وقلت لها لن القاكي يعني لن اسلم عليكي فسلمت على الآخرين وخرجت من البيت

  6. انا في الحقيقه ارمله منذ اشهر قليله ومازلت حزينه علي زوجي
    قريبتي رأت اني اضع الحناء علي بدي واصبعي وكانت حناء ذات لون جميل وتقولي لي انني سالتك لماذا تضعين الحناء فقلتي أن زوجي هو من قال لي ضعي الحناء

  7. اليوم صديقتي رأت انا التقت بأختي ثم اتصلو بي عبر الهاتف وطلبو مني ان التقي بهم فاخبرتهم اني بمكان انتضار الحافلة فأتو عندي ثم اخبرتهم اني اضع حناء على كتفي فطلبت مني صديقتي ان اريها وعند رؤيتها قالت لي ماذا الذي وضعتها فقلت لها انها حناء قالت لي انها طلاسم رأت نجمة سدس والصليب اليهودي مرسومين على كتفي وايضا رات طلاسم اخرا ولم تعرفها ماهي فرأها رجل عندما كانت تتحدث معي فقال لها انه يعرف في هذه الاشياء وسيساعدنا فطلبت اختي وصديقتي منه المساعدة ثم ذهبت الى وسط القمح هناك سمعت اختي وصديقتي اصرخ وواتقايأ الشعر بكثرة وابكي ثم رأت ان اختي صغيرة قد اتت لدينا وقالت لها انها وجدت قطرة دم في الفراش لكن لاتعرف لمن (الحناء التي رأتها قلت لصديقتي اني وضعتها في عرس اختي التي راتها في الحلم

  8. رأيت نفسي مع صديقتي واختها في منزلنا القديم وكان كأنه منزلهم ورأيتها تضع لي الحناء وانا لم اكن مرتاحة لان اختها وامها في المنزل وينادون علينا فقمت بازالة الحناء بالماء ولكن اثر الحناء لم يبقى على يدي وانا كأني حزينة لذالك والوم على صديقتي واقول لها انظري هي لم تضهر على يدي لاني ازلتها بسرعة لم يكن يلزم ان تضعيها لي وكأنها وضعتها على يدي دون علم مني

  9. السلام عليكم ، حلمت بنفس الشخص في مكان فيه طين مبلل و معي فتاة بمثل عمري كنا نشاهد على هاتف و جاء ذلك الشاب وقف أمامي و قال لي إياك أن تعودي للاسلام فاستغربت هل هو مجنون ، قلت له لن اترك ديني و لو كنت على حافة الموت ، فاقترب و حاول أن يخنقني بيديه ، قالت له تلك فتاة اتركها خلاص هي لن تعود اطمأن فتركني و أبتسم لي ، و قالت لي معليش اكذبي عليه لتنجو بنفسك منه ، ثم رأيت شيخ دخل مع نمر في بيتنا ووكنت اجمع اطباق من الطاولة و كان النمر يساعدني ، و أظنها نمرة أنثى ، و لم أخف منها بل كانت تعجبني ، ثم نزلت نساء لا اعرفهن من الدرج و كانو خايفين و معهم امي قلت لهم لن تؤذيكم انها هادئة ، و الكل كان يريد الهروب ، ثم قلت لهم لا أحد سيخرج عليكم أن تصدقوني انها لن تؤذيكم ، فنطقت إمرأة و قالت لي نعم تبدو لطيفة فلم تقترب منا و قالت لأمي إن إبنتك سترفع رأسك بحكمتها ، ثم رأيت أني أشتري ملابس داخلية و كنت اختار التي لونها أزرق و أبيض بدونتال كانت بمقاسي و أخرى أبيض و أحمر كانت واسعة علي و كنت أبحث عن مقاس يناسبني ، سألت عن السعر قالو لي أنها تساوي 7 ليرة

    1. عزباء ، الشخص الذي رأيته في المنام السابق كتبته قبل هذا ، ليس لي علاقة به ، انها المرة الثانية التي أراه في المنام…

  10. السلام عليكم ، حلمت أن أمي تضع لي صبغة صفراء فقط في مقدمة شعري قالت لي اختاري موديل فاخترت شعر أصفر كيرلي جميل قالت سبحان الله لقد اخترت افضل موديلات الموجودة ثم انتظرت حتى استحم ، رأيت أمي وخالتي تشاهدن التلفاز و على تلفاز أمام يتكلم عن ظاهرة تشبه النساء بالرجال في الكلام و رأيت إمرأة ترتدي حجاب ابيض أعرفها تتكلم بطريقة غير انثوية فقلت لأمي الله يستر من هذه سخافات ثم ذهبت لأستحم فرأيت بنات عمي في الدوش و رأيت ابن عمي صغير و رأيت ابن عمي الذي هو بمثل عمري ، دخلت و نزعت ثيابي و تركت ملابسي داخلية و كنت أحاول ان اخفي جسدي و جلست لأكب الماء على جسدي ثم ادري رأسي و قلت لأبناء عمي أن يخرجو من دوش لأننا بنات فقط و نأخذ راحتنا فأخرجوهم بنات عمي و أغلقت الباب و انا كنت اغطي بيدي جسمي ثم دخل ابن عمي الذي بمثل عمري لكن هنا شكله كان مختلف يبدو كرجل يضع وشم على رقبته و قلادة و قميص ابيض كان وجهه مختلف و قال لي أنا أريد البقاء لن اتركك ابدا فقلت له هذا عيب و لايجوز اتق الله ، ثم خرجت انا من الدوش أنادي أمي و اخبرها فلم أجدها و ناديت عمي لم يجبني ، فجلس ابن عمي يمسك رأسه و يقول لي لا لا أسكتي انا لم أفعل شيء ، فقلت له انت كاذب ، فقال لي ستحرقين الورقة المخفية ستنهين حياتي ارجوك اسكتي و كات يبكي ، تأثرت من حالته فأمسكت بيده و قلت له انت ابن عمي و مثل اخي و لن اتخلى عنك فصار يبكي و انا ايضا كنت أبكي و أقول له اتق الله و لن اتخلى عنك و سأساعدك ثق بهذا ، ارجو التفسير انا عزباء مريضة بالسحر و الحسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.