دواء بيدوفيكس PEDOVEX لعلاح التجلطات الدموية

أقراص بيدوفيكس من الأدوية الهامة جدا التي يتم وصفها علي مدي واسع داخل عيادات القلب والأوعية الدموية بهدف منع حدوث التجلطات الدموية في مختلف أماكن الجسم عند الأشخاص الذي يعانون من خطر الاصابة بها وقد تودي بحياتهم في أي وقت فيجب توخي الحذر وتناول الدواء حسب تعليمات الطبيب المعالج بالجرعات المحددة لان اي نقص أو زيادة في الجرعة قد يؤثر علي صحة المريض, لمتابعة المزيد من المعلومات الدوائية الهامة عن دواء بيدوفيكس تابعونا خلال المقال باذن الله تعالي….

دواعي استخدام دواء بيدوفيكس:

تتركب أقراص بيدوفيس من مادة فعالة هامة جدا تسمي: كلوبيدوجريل.

هيا مادة هامة تعمل علي تقليل خطر التجلطات الدموية في الشريين والأوعية الدموية الكبيرة المتصلة بالقلب منعا لحدوث أي لطات أو سكتات دماغية فيعمل الدواء علي تقليل هذا الخطر ويستخدم الدواء علي مدي واسع فيما يلي:

1.تستخدم أقراص بيدوفيكس في تقليل خطر السكتات الدماغية والتجمع الدموي ومشاكل القلب الخطيرة التي قد يعاني منها الكثير من المرضي كالأزمات القلبية ومشاكل الدورة الدموية.

2.تستخدم ؟أقراص كلوبيدوجريل في وقاية اتلمرضي المعرضين بشدة لحدوث مشاكل بالقلب مثل الذبحة الصدرية وفيها لا يتم وصول الدم للقلب بكمياته الكافية وحدوث احتقان وألم شديد في الصدر كل ذلك ناتج عن ضيق شديد في الأوعية الدموية والشرايين الواصلة للقلب.

جرعة دواء بيدوفيكس وطريقة تناوله الصحيحة:

يتم تحديد الجرعة الدوائية والفترة الزمنية اللازمة للعلاج علي أساس رؤية الطبيب المختص وحالة المريض:

الجرعة المعتادة من الدواء هيا: 75 مجم من الكلوبيدوجريل مرة واحدة يوميا فقط.

يتم ابتلاع قرص الدوالء بكيمات كبيرة من الماء دون مضغ أو استحلاب فقط الابتلاع بالماء الوفير كما لا تقوم بزيادة أو نقص الجرعة من تلقاء نفسك.

قد يصف لك طبيبك الأسبرين مع الدواء يوميا وقد يزيد الجرعة حسب حالتك المرضية ومدي خطورة تعضك للجلطات فاتبع التعليمات والارشادات الطبية الخاصة بالطبيب المعالج.

موانع استعمال دواء بيدوفيكس:

1.لا تستخدم دواء بيدوفيكسفي حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء أي اتجاه مادة الكلوبيدوجريل التي يتركب منها بيدوفيكس حتي لا تعرض حياتك لكثير من المشاكل الصحية المرضية.

2.لا تستخدم الدواء في حالة كنت تعاني من النزيف في مختلف أماكن الجسمن مثل نزيف القولون والأمعاء بصفة عامة حتي لا يزيد الدواء حدة المشكلة.

3.لا تقوم بايقاف استعمال دواء بيدوفيكس من تلقاء نفسك فقط اتبع تعليمات الطبيب حتي لا تضر بصحة قلبك وشرايينك.

4.لا تستخدم الدواء في حالة لم تتجاوز ال 18 عاما الا بارشادات من الطبيب.

5.لا تستخدم أقراص بيدوفيكس في حالة لاحظت أي تغير فيزيائي في شكل وقوام الأقراص أو حتي لونها ورائحتها فقط تكون تعرضت للفساد الناتج ع نسوء التخزين.

6.لا تستخدم أقراص بيدوفيكس في حالة كان تاريخها الحالي منتهي الصلاحية لانه تأثيرها قد يضر بصحتك أو يكون قد قل بالفعل فلا تحصل علي التأثير الدوائي المطلوب.

طريقة حفظ وتخزين دواء بيدوفيكس الصحيحة:

اتبع تلك التعليمات الهامة من أجل الحفاظ علي سلامة الأقراص دون ضرر:

1.احفظ الأقراص الدوائية في مأمن بعيد عن متناول أيدي الأطفال الصغار حتي لا يتم العبث بها أو تناولها بالخطأ.

2.يجب وضع الدواء بعيد عن الشمس أو الحرارة المجاورة حتي لا تتتسبب في فساد مكوناته.

3.حزن الدواء في درجات حرارة لا تزيد عن 25 درحة مئوية.

الأثار الجانبية للدواء:

1.الحساسية المفرطة.

2.مشاكل القولون والجهاز الهضمي.

3.الافراط في الجرعة قد يسبب النزيف فتوخي الحذر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دواء ايميسيبرو emicipro لعلاج ملتحمة العين