أقراص انجوسموث من الأدوية التابعة لشركة ماش بريمير للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية المختلفة، الدواء علي شكل قرص بتركيز 75 مجم، يتم وصف الأقراص علي مدي واسع من قبل الكثير من أطباء القلب والأوعية الدموية، للكثير من الحالات المرضية والتي تعاني من مختلف أمراض القلب والأوعية الدموية تزامنا مع التقدم العمري، يمنع الدواء التجلطات والتي لا قدر الله حصلت ولم يتم التدخل السريع السليم في أقرب وقت ممكن فوريا، قد يتسبب في وفاة المريض قولا واحدا فاصلا للأسف، في المقال الأتي بإذن الله تعالي، سوف نسرد لحضراتكم مجموعة هامة مميزة من المعلومات الدوائية التي تخص أقراص انجوسموث، فتابعونا للمزيد.

دواعي استخدام أقراص انجوسموث المختلفة:

  • تتركب أقراص انجوسموث من مادة فعالة هامة هيا: كلوبيدوجريل.

مادة هامة مميزة جدا تعمل علي منع تكون الجلطات الدموية عن طريق تثبيط عملية تجمع الصفائح الدمويةةمع بعضها البعض وهيا المسئولة بالدرجة الأولي عن عملية تجلط الدم، ولذا يتم استخدام الأقراص فيما يلي:

  1. تستخدم أقراص انجوسموث بوصفة طبية من قبل أطباء امراض القلب للعديد من المرضي والذين لديهم خطر حقيقي كبير تجاه حدوث تجلطات الدم.
  2. تستخدم أقراص انجوسموث في منع حدوث التجلطات الدموية في معظم الشرايين والأوردة الكبيرة في جسم الإنسان مثل الأورطي والشرايين التاجية، والتي حدوثها قد يودي بصحة المريض.
  3. تستخدم الأقراص في حالة أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، للمساعدة علي سيولة الدم وتدفقه بشكل شبه طبيعي حتي يحسن من الدورة الدموية.
  4. تستخدم الأقراص أيضا في حالة الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وجميعها يحدث نتيجة ما يعيق تدفق الدم ووصوله بسبب التجلطات الدموية.
  5. يتم وصف الاقراص بجانب اقراص الأسبرين للمرضي كبار السن الذين يتجاوزوا ال 60 عاما، للمساعدة علي تدفق الدم ومنع حدوث التجلط.

جرعة أقراص انجوسموث وطريقة استخدامها الصحيحة:

تعتمد الجرعة الدوائية والفترة الزمنية اللازمة للعلم علي أساس شدة حالة المريض كالأتي:

  • في حالة السكتات الدماغية وموت عضلة من عضلات القلب : 75 مجم مرة واحدة يوميا.
  • هكذا في معظم الحالات المرضية تكون الجرعة؛ 75 مجم مرة واحدة يوميا، وفي بعض الحالات الشديدة، يزيد الطبيب المختص الجرعة لأكثر من ذلك قد تصل آلي 300 مجم مرة يوميا.

تناول الأقراص الدوائية كاملة، دون مضغ أو استحلاب أو سحق بالأسنان أو تكسير، بكميات وفيرة من الماء.

موانع استعمال أقراص انجوسموث المختلفة:

  1. لا تستخدم أقراص انجوسموث في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أحد مكونات الدواء، منعا لأي مضاعفات مرضية.
  2. في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية، لا تتناول الدواء الا بعد استشارة الطبيب المختص.
  3. أحذر من استعمال الدواء وأستشير طبيبك المختص اولا قبل تناول الدواء في حالة كنت تعاني بالفعل من سيولة الدم الشديدة.
  4. توخي الحذر الشديد في حالة تقرحات المعدة والأثني عشر.

طريقة حفظ وتخزين أقراص انجوسموث المختلفة:

  1. احفظ الأقراص في مكان عالي وبعيد عن أيدي الأطفال الصغار، في درجة حرارة الغرفة العادية، بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية.
  2. خزن الأقراص في مكان جيد التهوية وبارد ورطب نسبيا وجاف، بعيد عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، حتي لا نفسد مكونات الدواء.

الأثار الجانبية لأقراص انجوسموث المختلفة:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. زيادة سيولة الدم والنزيف.
  3. ألم المعدة والقئ والغثيان ونزيف الأنف
  4. الصفراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دواء الزاميندا Alzmenda لعلاج الزهايمر