البوصة كم سم.. تحويل البوصة إلى سم بالأمثلة المحلولة؟ ما هو الفرق بين البوصة والسنتيمتر؟ كان قديمًا يتم إجراء العديد من العمليات الحسابية لكي تتمكن من تحويل عملية قياس محددة، ولكن في هذا العصر أصبح يمكنك باستخدام الآلة الحاسبة القيام بخطوة أو خطوتين لكي تصل إلى القيمة المراد الوصول لها، لذا سوف نتعرف على إجابة هذه التساؤلات وكافة التفاصيل المتعلقة بالبوصة في السطور التالية.

البوصة كم سم.. تحويل البوصة إلى سم بالأمثلة المحلولة

من يتخصصون في المجال الهندسي عادةً ما يتطلب منهم التعرف على طرق التحويلات الهندسية باستخدام أدوات القياس المختلفة، وبالرغم من تعدد الوسائل التكنولوجية التي يمكنك من خلالها إجراء عملية التحويل الهندسية إلا أن الأدوات الهندسية هي الأساس التي يعتمد عليه والتي يتم الاعتراف به من الناحية العالمية.

لعلّ الكثير من الأشخاص يريدون معرفة البوصة كم سم؟ قد حدد علماء الرياضيات أن البوصة أو الإنش تمثل حوالي 2.54 سم، ولكن يجب معرفة أن البوصة واحدة من الوحدات التي يتم استخدامها من أجل حساب الأطوال، ولكنها ليست وحدة أساسية يتم من خلالها حساب الطول إلا إنها من الوحدات الرائجة التي يتم استخدامها بكثرة في هذا العصر.

الجدير بالذكر أن هذه الوحدة ليست وليدة العصر بل من الأدوات القديمة التي يتم استخدامها في العصور السابقة في العديد من التحويلات والقياسات.

تحويل البوصة إلى سم بالأمثلة المحلولة

لأن هذه الأداة تم الاعتماد عليها بشكل واضح في العديد من المجالات والعمليات الرياضية، فإنه يتم في العديد من العمليات الحسابية إجراء عمليات التحويل من أداة البوصة إلى سم، ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال استخدام الآلة الحاسبة، فكما علمنا أن البوصة تساوي حوالي 2.54سم.

فإنه لكي تتمكن من إجراء عملية تحويل للبوصة في سم يتم ضرب عدد البوصات المذكورة في قيمة التحويل الثابتة التي تمثل 2.54سم وسوف تحصل على الإجابة بسهولة، وفي إطار عرضنا البوصة كم سم؟ سوف نتعرف على مجموعة من الأمثلة التحويلية فيما يلي:

1- مثال: إذا كان لديك شاشة تلفاز حوالي 46 بوصة، فكيف يمكنك تحويل عدد هذه البوصات إلى سم.

الحل: هذا الأمر يمكنك القيام به من خلال إجراء عملية الضرب (عدد البوصات× عدد التحويل الثابت) = القيمة.. أي الشاشة بقيمة سم = 46 ×2.54= 116.84 سم.

2- مثال: إذا كان لديك مجسم يساوي 36 بوصة وأردت أن تتعرف على ارتفاعه بقيمة السم فكيف يمكنك القيام بذلك.

الحل: القانون= (عدد البوصات× عدد التحويل الثابت) = القيمة.

ارتفاع المجسم= 36×2.54= 91.44 سم.

3- مثال: إذا كانت ارتفاع المكعب حوالي 20 بوصة فكم هي ارتفاعه المكعب بالسنتيمتر.

الحل: مساحة المكعب = 20× 2.54= 50.8 سم.

كيف يمكن تحويل السنتيمتر إلى بوصة

قد أوضح العديد من المختصين في مادة الرياضيات الطريقة الصحيحة التي يمكنك تطبيقها من أجل إجراء عملية التحويل، لهذا بعد أن وضحنا كيفية تحويل البوصة إلى سم يجب معرفة الآن كيفية تحويل سم إلى بوصة، حيث لا تحتاج سوى القيام بتقسيم البوصات على القيمة الثابتة وهذا يتضح من الأمثلة التالية:

1- مثال: إذا كان لديك مجسم ارتفاعه حوالي 200 سم، فكيف يكون ارتفاعه بالبوصة؟

الحل: القانون= الارتفاع بالسنتيمتر÷ قيمة التحويل الثابتة 2.54= الارتفاع بالبوصة.

ارتفاع المجسم بالبوصة= 200÷ 2.54= 78.74 بوصة.

2- مثال: إذا كان عرض المكتب الذي تجلس عليه 130 سم، فما هو عرض المكتب بوحدة البوصة.

الحل: القانون= الارتفاع بالسنتيمتر÷ قيمة التحويل الثابتة 2.54= الارتفاع بالبوصة.

عرض المكتب= 130÷2.54= 51.18 بوصة.

الفرق بين البوصة والسنتيمتر

لعل الكثير من الأشخاص يريدون معرفة الفرق القائم بين كل من البوصة والسنتيمتر وهل تؤثر على صحة الإجابة؟ بعد أن تعرفنا سويًا على البوصة كم سم؟ يجب أن تعرف أن وحدة السنتيمتر يتم استخدامها من أجل قياس الأطوال الصغيرة.. ولكن الأطوال الكبيرة يتم فيها استخدام البوصة التي تحدد لك قيمة القياس بدقة.

خاصةً إذا كانت هذه الأطوال لا تتطلب استخدام المتر وفي الوقت نفسه تكون أكبر من السنتيمتر، فكما عرفنا أن البوصة تساوي حوالي 2.54سم، فإن 1 من سم=.39 بوصة، والجدير بالذكر أنه مازال يتم استخدام البوصة في حساب الكثير من الأطوال في مختلف البلدان.

هناك أدوات تسهل عملية القياس، ويجب أن تعرف طرق التحويل من البوصة إلى سم والعكس والأمثلة السابقة سوف تساعدك على فهم هذه العملية.