أجمل كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد، اقتربت نهاية الاجازة الصيفية، وقد شارف العام الدراسي الجديد لعام 2023-2024 على الاقتراب، حيث يستعد الطلبة والمعلمين لاستقبال العام الجديد بكل بهجة وفرح، وتهتم بعض المدارس بإلقاء إذاعة مدرسية لترحيب بالطلاب والمعلمين من قبل إدارة المدرسة، من خلال سطور مقالنا سنتعرف على أجمل الكلمات التي تعطي تفاؤل وأملا لعام دارسي جديد مفعم بالحيوية والنشاط، كما سنذكر اليكم كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد.

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد

لا بد لإدارة كل مدرسة القيام بالتحدث مع الطلبة عبر إذاعة مدرسية والترحيب بهم بأجمل الكلمات التي تدفعهم لحب المدرسة والدراسة وزيادة الشغف، حتى يبدؤون عام دراسي جديد، فمن الكلمات التي تقال للعام الدراسي الجديد كما يلي:

  • أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد ومرحباً بالعلم المفيد. أكبر أسرار التفوّق هو البداية الصحيحة والقويّة بتنظيم الوقت والاستذكار.
  • ثق بقدراتك، وتذكر أنك قادر على مواجهة هذا العام الدراسي رغم جميع صعوباته، وأنت هنا لتنجح وتكتشف ذاتك، وليس من أجل المشاكل مع زملائك، تذكر أن تستمتع بهذه الرحلة وأن تحاول القضاء على القلق المرافق لعملية الدراسة.
  •  أحبابي الطلبة في بداية العام لنكن عند حسنِ ظنّ آبائنا ومعلمينا وبلادنا ولنقتبس من نور العلم ما فيه مرضاة ربنا وصلاح أنفسنا وأوطاننا ومجتمعاتنا وما فيه رفعة أمتنا وعلّو قدرنا بين شعوب الأرض ولنعدَّ أنفسنا جنوداً وذخراً لديننا ووطننا.
  • تنتثر أيام الحياة يوماً بعد يوم كانتثار أوراق الخريف وقد ودعنا سنة انقضت وآلت إلى مصيرها المحتوم كالسنواتِ التي سبقتها، وها هي الأحداث في شتى أنواعها تتعاقب وتتدافع في سيرها إلى الزوال ولا تبقي لنا من ذكراها إلّا العمل الذي يضعُ المرء في مساره الإنساني ويجعل منه طاقة خلّاقة خيرة، ولا يفضّل إنسان آخر إلّا بعمله وإخلاصه في مسؤوليّاته وهذا ما أثبته دابر الأيام وحاضرها.

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد تويتر

يحتاج الطلبة في بداية العام ان يستمعون الى كلمات تحفيزية، تشجعهم على بدأ عام دراسي جديد مليء بالنشاط والحماس لتحصيل درجات عالية، والاهتمام بالدراسة منذ بداية العام، ويجب ان تكون الكلمات هادفة وتحمل رسالة واضحة للطلبة:

  • لنبدأ هذا العام بنفسية إيجابية وتفاؤل حقيقي، لنعمل بجد واجتهاد، لنسعى جميعًا لتحقيق أعلى المستويات الأكاديمية، ولنجعل هذا العام عامًا خاصًا يحمل لنا التحقيقات والنجاحات.
  • لنعمل بجد ونشاط لتحقيق النجاح وتحقيق أحلامنا، فمن خلال تعاوننا وجهودنا المشتركة، سنرسم مستقبلًا مشرقًا ونصنع التغيير الإيجابي.
  • في أول يوم دراسي، أتوجه بأجمل الترحيبات إلى أرواحكم النقية وأعينكم البريئة، أهلاً بكم بين أروقة مدرستنا، أهلاً ببناة المستقبل ومستضيفي الأمل، أثق بأنكم ستجعلون الغد أكثر إشراقًا بوجودكم الرائع وجهودكم المبدعة.
  • بمناسبة بدء العام الدراسي، أتمنى لكم طلابي الأعزاء عامًا سعيدًا مليئًا بالنجاحات والتقديرات، أنتم زهورنا الصغيرة التي ستزيّن بها مدرستنا بجمالكم وتألقكم، فلنتحلى بالثقة والمثابرة ونعمل معًا لتحقيق أحلامنا وتحويلها إلى حقيقة.

شاهد أيضا: موعد بداية العام الدراسي 1445 في السعودية

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

بعد الانتهاء من الاجازة الصيفية التي قضى الطلبة فيها أجمل الأيام الترفيهية، وعاد العام الدراسي الجديد، وانتقلوا الى مرحلة دراسية جديدة، حيث ان الطلبة الأن مشحونون بالطاقة والعمل والشغف لاستقبال العام الجديد بحماس، فمن الحكمة التي يجب ان تقال لعام دراسي جديد تزيد من حبه لدراسة والمدرسة:

  • إن النجاح يتحقق عند النظر إلى الأشياء بإيجابية والقدر على تجاوز المحن.
  • من أسرار النجاح أن تواجه العقبات والصعاب وأنت ثابت مثل الطير حينما تحل عليه العواصف.

  • بداية العام هي بداية لأمل جديد وسقف طموحات جديدة يجب ان تكون في عقلك.

  • اذا لم يذاكر الطالب منذ بداية العام الدراسي الجديد لم يتفوق في حياته الدراسية ابداً فعمل اليوم لا يؤجل للغد.

  • إن تنظيم العمل نصف العلم، والمثابرة والاجتهاد هو النصف الآخر.

  • إن الفشل هو تلك الهزيمة المؤقتة التي يمكنك بعدها أن تخلق فرص النجاح الحقيقية.

  • مع كل بداية جديدة حكم جديدة تتعلمها في الحياة.

شاهد أيضا: كلمة عن التخرج

ايه قرآنية عن بداية العام الدراسي الجديد

يعتبر العلم ذو مكانة عالية وكبيرة، حيث فضل الله تعالى أهل العلم عن غيرهم، لذلك من الأفضل ان تبدأ المدرسة مع طلابها العام الدراسي بتسميعهم آيات قرآنية توضح أهمية العلم وفضله كما أوضحه الإسلام:

  • ( اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الانسان ما لم يعلم) كان أول ما نزل على قلب الرسول صلى الله عليه وسلم اقرأ.
  • قال تعالى ( يرفع الله الذين امنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير).

وفي ختام هذه السطور ذكرنا لكم كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد، كما قدمنا اليكم بعض الحكم التي قد تقال للطلبة في بداية العام الدراسي الجديد وتزيد من حماسهم لبداية العام والاجتهاد للحصول على درجات عالية.