ما اسم السلطعون في فيلم the little؟ وما قصة هذا الفيلم؟ حيث إن هذا الفيلم من أجمل الأفلام التي قامت شركة ديزني بعرضها ونال إعجاب الكثير من الأطفال والكبار على حدٍ سواء، وذلك لأنه يجمع بين مشاعر الحب والكره، والشر والخير، ويوضح ما يؤول إليه الطمع، ولكن هناك من يتسائل عن اسم السلطعون لما له من دور جميل في الفيلم، لذا سنوضحه بشيء من التفصيل فيما يلي.

ما اسم السلطعون في فيلم the little

يعرف السلطعون باسم سيباستيان في النسخة الأمريكية بينما يعرف في النسخة العربية باسم عثمان، وهو أحد أهم الشخصيات في الفيلم حيث إنه يقوم الملك الذي يتولى أمر ابنة الملك حورية البحر الصغيرة باستشارة السلطعون في كل الأمور، ويخبره السلطعون بكافة الأمور التي تقوم بها الأميرة الصغيرة، كما يعمل كملحن ماهر للغاية.

مع العلم إن الذي يمثل صوت السلطعون في النسخة الأمريكية هو الممثل ديفيد ديجز، بينما الشخص الذي يمثل صوته في النسخة العربية هو الفنان عبد الله مسعود.

قصة فيلم الحورية الصغيرة the little mermaid

إن أحداث الفيلم تلتف بأسرها حول الأميرة أربيل ذات الشعر الأحمر الناعم والجذاب، وكانت تُعرف بصوتها العذب الذي لا مثيل له بالرغم من صغر سنها حيث إنها كانت في عُمر السادس عشر، وكانت تعيش الأميرة مع والدها الملك شيبان فقط، وذلك لأن والدتها ماتت من أجل حمايتها من مجموعة من القراصنة الأشرار.

ولكن والدها كان يتميز بالحنان الشديد حيث إنه كان لا يحب شيء أكثر من ابنته الجميلة، وكانت دائمًا الأميرة باللهو مع اثنين من الأصدقاء المقربين حيث كانت السمكة الأولى ذات لون أزرق بينما السمكة الثانية ذات لون أصفر، والجزء الأول من الفيلم يوضح لنا أنها كادت أن تخسر صوتها الجميل من أجل الزواج من الأمير إريك.

إن الحورية كان تحب جمع الأشياء الثمينة والكنوز من السفن الغارقة، بالرغم من أن والدها قد حذرها من ذلك أكثر من مرة حتى لا يصيبها أي شر من البشر، وذات مرة قامت الحورية بإنقاذ شاب وسيم للغاية من النيران التي كانت مشتعلة في قاربه.

وبالرغم من إن ذلك موقف شجاع منها إلا أن والده غضب منها، وقام بتحطيم كافة الكنوز التي قامت الحورية أربيل بتجميعها من قبل، وعندما علمت الأميرة ذلك غضبت للغاية، وذهبت إلى الساحرة الشريرة تترجاها من أجل أن تحولها إلى إنسانة حتى تتمكن من الزواج من الأمير إريك.

وافقت الساحرة الشريرة على الفور وأخذت منها صوتها العذب مقابل ذلك بالإضافة إلى أنها لم تمنحها إلا 3 أيام فقط، فإذا لم تتمكن من جعل الأمير يقع في حبها ستتحول بشكل تلقائي إلى أعشاب بحرية.

في ذات الوقت فكرت الساحرة في أن تطلب من الملك التنازل عن الحكم مقابل إنقاذ ابنته، ولكن تنقلب الأحداث في النهاية بطريقة مشوقة، ولا يتحقق للساحرة هدفها.

النسخة العربية من فيلم The Little Mermaid باللهجة المصرية

لقد تم دبلجة هذا الفيلم الكرتوني باللهجة المصرية على يد رولا زكي حيث إنها مثلت صوت حورية البحر، بينما قامت حنان يوسف بتمثيل صوت الساحرة الشريرة، ولكن واجهت الفنانة حنان يوسف صعوبة بالغة في تأدية الأغاني بصوت الساحرة الشريرة حيث إنها تمرنت على ذلك لأكثر من 20 ساعة دون الوصول إلى نتيجة مرضية.

فقامت عائشة سليم بعرض فكرة أن يقوم بتمثيل أغنية الساحرة الشريرة رجل وبالفعل تم تنفيذ الفكرة واختاروا أشرف سويلم من أجل القيام بها، وذلك بعد إقناع الأقسام الفنية في ديزني بهذا الأمر لأنهم كانوا يرفضونه في البداية مؤكدين إن صوت الساحرة الشريرة يجب أن يكون أنثوي وليس ذكوري.

شخصيات فيلم الحورية الصغيرة the little mermaid بالنسخة العربية

في ظل التعرف على إجابة سؤال ما اسم السلطعون في فيلم the little، يجب أن نكون على دراية بكافة أسماء الشخصيات التي وردت في النسخة العربية من هذا الفيلم، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • جلذم وفلذم وهما السمكتان الكهربيتان.
  • الأميرة آربيل.
  • ملك البحر شيبان وهو والد الأميرة آربيل.
  • الساحرة الشريرة تعرف باسم أورسولا.
  • صديقة الأميرة المُقربة تُعرف باسم السمكة الصفراء.

شخصيات فيلم الحورية الصغيرة the little mermaid بالنسخة الأمريكية

أسماء الشخصيات في النسخة الأمريكية تختلف بعض الشيء عن النسخة العربية، وذلك ما علمناه خلال البحث عن إجابة سؤال ما اسم السلطعون في فيلم the little، لذا سنذكرها فيما يلي:

  • الأميرة أربيل.
  • الأمير أريك.
  • Sea King Shiban.
  • Ursula.
  • Caramel.
  • Gull.
  • Judgment.
  • Max.
  • Chef Louie.

فيلم The Little Mermaid من الأفلام الجميلة التي ينصح بمشاهدة الأطفال لها، وذلك لأنه ذو قصة رومانسية رائعة ومشوقة، ويمكن تعلم الكثير من الأمور منه مثل إن طاعة الوالد واجبة.