تجربتي مع أعراض الحمل بولد أكدت لي جنسُه بالفعل، فمنذُ زواجي وأنا أحلم بإنجاب ذكر يبُرني ويستمع إلى نصائحي دومًا، فمن المعروف أن الأمهات كثيرًا ما تميل إلى الأولاد خاصةً إن لم تنجب ذكر مُسبق يحمل اسم عائلتُه ويكون يد العون لهُم، وخلال البحث في إحدى جروبات الفيس بوك صادفني بعض المنشورات المُتضمنة أعراض الحمل وتحديد الجنس.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

إن أعراض الحمل بولد لا يوجد عليها دليل علمي، والبعض منها تم عمل دراسات عليها، ولكن لا تعتبر كافية لإثبات صحتها بشكل مؤكد، إلا أن المجتمعات الشرقية تؤمن كثيرًا بالتوقعات والأمور التخمينية، كما يوجد لديهم بعض العادات والتقاليد لا تتغير مع مرور الزمان، لذا سأروي لكم تجربتي مع أعراض الحمل بولد.

وقتما علمت أنني حامل، شعرت بسعادة كبيرة، فقد كان لديَّ بنتين، وكنت أتمنى أن أنجنب ولد، وزوجي أيضًا، وكنت دائمًا أدعو الله بذلك، في بداية الشهر الثاني من الحمل بدأت أشعُر برغبة كبيرة في تناول الأطعمة المالحة والحارة، وخصوصًا الفواكه الحمضية.

عندما كنت في زيارة لوالدة زوجي، أخبرتني أن شهيتي للموالح من العلامات التي توضح حملي بولد، ولكني لم أكن أريد أن أتأمل أكثر، وسألتني هل أشعر بالغثيان في الصباح أم لا.

قمت بإخبارها أنني أشعر به، ولكنه يأتي خفيف للغاية، ولا يسبب لي أي مشاكل، وفي كثير من الأحوال لا أشعر به على الإطلاق، كنت أتحدث معها وأنا راغبة في أن يكون ما تقوله حقيقي، وفي الأسبوع السادس عشر والعشرين ذهبت إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين من السونار.

كنت متحمسة جدًا وقلقة للغاية، وعندما أجرى الطبيب السونار، وقام بإخباري أنني حامل في جنين ذكر بنسبة 99%، لم أكن أصدق نفسي، وأول من اتصلت بها هي والدة زوجي؛ لأنها كانت على صواب من البداية في توقعاتِها.

إصفرار لون البول والحمل بولد

تروي سيدة قائلة تجربتي مع أعراض الحمل بولد لم تنجح على الإطلاق، وقد أثارت الكثير من الجدل، حيث قالت إنه كان هذا أول حمل لها، وأبدت الكثير من الاهتمام تجاه العلامات التقليدية التي يُمكن الكشف من خلالها عن نوع الجنين، وكانت تؤمن كثيرًا بهذه المعتقدات.

تروي أنه عندما علمت بخبر حملها كان هذا بعد زواجها بحوالي شهرين فقط، فقد كانت في سعادة وصدمة من الخبر، ويوجد بداخلها الكثير من المشاعر المختلطة، وقد كانت ترغب في التعرف على نوع الجنين في الحال، ولم تكُن قادرة على الانتظار أكثر من ذلك.

قالت إنها دخلت إلى بعض المواقع الإلكترونية التي توضح أعراض الحمل بولد وببنت، فهي لم يكن لديها رغبة في إنجاب نوع معين، تقول إن أول شيء وقعت عينها عليه هو أن لون البول يُمكن تحديد نوع الجنين من خلاله، وبدأت في التركيز مع هذه العلامة على اعتبار أنها الأسهل لتحديد نوعه، فلاحظت أن لون البول أصبح أصفر بدرجة كبيرة.

بالفعل أخبرت زوجي أنني من المحتمل أن أكون حامل في جنين ولد، حيث ذُكِرَ هذا في الكثير من المصادر قالت إنه إذا كان لون بول الحامل أصفر غامق يميل للون البرتقالي فإنها تكون حامل في جنين ذكر، أما إذا كان أصفر فاتح فإن الجنين يكون أنثى، واختتمت تجربتها قائلة إنها في النهاية أنجبت فتاة في غاية الجمال.

أعراض الحمل بولد

تقول امرأة أخرى أنها كانت حامل في شهرها الثاني وبدأت تظهر عليها الكثير من الأعراض التي توضح أنها حامل في جنين ولد، وإن هذه الأعراض هي:

  • زيادة الوزن بشكل كبير: ويكون الوزن متركزًا بشكل كبير في منطقة البطن دليل على أن جنين ذكرًا.
  • برودة الأطراف: يقال إن المرأة الحامل التي تشعر أن أطراف يديها وأقدامها باردة حتى في وقت الصيف، دلالة على أنها حامل في جنين ولد.
  • الشعور بالإرهاق الشديد: إن التعب الشديد خلال فترة الحمل يعتبر دلالة على الحمل بجنين ذكر، وفقًا لِما جاء في المعتقدات القديمة.
  • الإصابة بالصداع: قيل إن إصابة المرأة بصداع خلال فترة حملها الأولى دليل على أنها حامل في جنين ذكر.

بعد أن ذكرت هذه الأعراض المُتعددة للحمل بولد، قالت إنها شعرت بها كلها، وقد أكدت لها جدتها أنها حامل في ولد، وذلك من خلال خبراتها، وعلى الرغم من أنها كانت غير واثقة من ذلك، لأن هذه العلامات ليس هناك أي دليل علمي عليها، إلا أن ثقة جدتها مما تقولُه جعلتها تشعُر هي أيضًا بأن كلامُه صحيح.

عندما ذهبت للطبيب لعمل تحليل الحمض النووي، فذلك يكشف عن نوع الجنين بشكل دقيق جدًا، ولكنه كان يرغب به لأنها كانت متزوجة قريبها، فرغب الطبيب من التأكد من صحة الجنين، وبالفعل ظهرت النتيجة، وأكد لها الطبيب أنها حامل في جنين ذكر، وقالت إن ابنها الآن 5 أعوام وبصحة جيدة.

علامات الحمل بولدين توأم

ذكرت امرأة قائلة عن تجربتها في الحمل بولدين توأم والأعراض التي ظهرت عليها، وأكدت لها هذا، هي شعورها بالعصبية الشديدة وتقلبات المزاج التي كانت تواجهها بشكل كبير، حيث إن العامل المؤثر هنا هو الهرمونات؛ لأن الحمل يؤدي إلى حدوث اضطرابات قوية في الهرمونات، على عكس الحمل في جنين فتاة.

كما لاحظت الزيادة الكبيرة في وزنها من الشهر الأول، حيث إن زيادة الوزن كانت مرتكزة في منطقة البطن، وهذا هو أكثر علامة أوضحت أنها حامل في ولدين توأم، كما أن الحمل بولدين يُكسب المرأة نشاط زائد جدًا في الكثير من الأوقات، خصوصًا فترة الصباح.

في حال كانت المرأة الحامل يوجد في بطنها خط أسود داكن أسفل البطن، فإن هذا يشير إلى الحمل بولدين توأم، وعندما ذهبت في الأسبوع الثامن لعمل أشعة موجات فوق صوتية، أخبرها الطبيب إنها حامل في توأم، وكانت في غاية السعادة.

تختم كلامها وتجربتها قائلة إنها الآن أم لولدين في غاية الجمال يبلغان من العمر 3 أعوام، وأن هذه العلامات على الرغم من عدم عمل دراسات كثيرة عليها إلا أنها حقيقية جدًا، ومجربة من قِبل أغلب النساء.

الحمل بولد ونبض الجنين

قالت امرأة أخرى أن لها تجربة أيضًا مع أعراض الحمل بولد، ولديها ثلاثة أولاد صغار، وأنها تحلم في إنجاب فتاة، وعندما علمت أنها حامل، ظلت تدعي الله تعالى أن تكون بنت، ولكنها لم تشعر بأي أعراض تُخالف الأعراض التي شعرت بها في الثلاثة مرات السابقة، الأمر الذي جعلها تشعُر بالإحباط الشديد.

حيث قالت إنها في البداية أول ما أكد لها أنها حامل في ولد هو نبض الجنين، فهناك دراسة تم عملها على 966 صورة من صور السونار للسيدات الحوامل في الأسبوع الرابع عشر، وكرروا الأمر في الفترة التي تتراوح ما بين 18 – 24 أسبوع من الحمل، ليتم اكتشاف نوع الجنين.

فوجدوا أن الأجنة الذكور متوسط عدد نبضاتهم يصل إلى 154.9 نبضة / الدقيقة، أما معدل نبضات الإناث في الثلث الأول من الحمل هو 151.7 نبضة / دقيق، أي هناك فروقات واضحة في نبضات قلب الأجنة الذكور والإناث، وكان قد أخبرني الطبيب أن نبض قلب جنيني هو 154.9 نبضة/ الدقيقة.

ليس هذا فقط فأنا لم أكن أشعر بأي ألم في المعدة أو غثيان الصباح كما حدث معي في الحمل الثلاث مرات الأولى، حيث إنه من المعروف أن الحمل في فتاة يجعل المرأة تشعر بغثيان قوي جدًا خلال الثلاث شهور الأولى من فترة الحمل.

كما أنها لاحظت أن ثديها الأيسر حجمُه أكبر من الثدي الأيمن، الأمر الذي يُشير أيضًا إلى أنها حامل في ذكر، والعكس صحيح، فكانت تشعر تقريبًا بأغلب علامات الحمل في جنين ذكر، ولكنها لم تكن ترغب في تصديق ذلك، إلى أن جاء موعد التأكد من جنس الجنين بشكل طبي حديث ومؤكد، وقد أخبرها الطبيب أنها حامل بالفعل في جنين ذكر، وهنا تأكدت ظنونها وحمدت الله على كل ما يأتي به.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد تعتبر واحدة من التجارب الحقيقية التي حدثت مع عدد كبير من النساء، وقد أصابت على الرغم من أنها غير مؤكدة بشكل علمي.