تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس جاءت لي بالنتائج المرجوّة، فإن أوراق الزيتون تحتوي على مجموعة من المستخلصات المركزة التي تضم مضادات الأكسدة القوية، وتعمل على تعزيز الحالة الصحية للجسم بشكل عام، وهو ما حدث معي بالفعل ومع الآخرين ممن خاضوا تلك التجربة.

تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس

منذ أن كنت في السادسة عشر من عمري وحتى الآن وأنا أبلغ 22 عام وأحاول فقدان الوزن، نظرًا لأن مظهري كان يسبب لي الإحراج طوال الوقت، ولا شك أن هذا الأمر كان سبب في فقدان ثقتي بنفسي.

على الرغم من أنني كنت أسعى جاهدة للوصول إلى الوزن المثالي وأحرم نفسي من أنواع متعددة من الطعام إلا أنني دائمًا ما كنت أفقد شغفي في إكمال التجربة بعد مرور أسبوعين أو ثلاث أسابيع منذ بدئِها، لذلك لم أكن أنجح في أي محاولة.

منذ آخر مرة حاولت فيها فقدان الوزن ولم أنجح لم أفكر في الأمر ثانيةً، لكن عاودت التفكير مرة أخرى عندما عادت خالتي التي كانت تقيم خارج البلاد طوال تلك السنين، وكانت أقرب شخص لي قبل أن تغادر مع زوجها.

لذا عندما عادت أخبرتها بكل ما حدث معي، وبعد أن سردت لها كافة تفاصيل تلك الأحداث أخبرتني عن أوراق الزيتون ودورها في تعزيز حرق دهون الجسم، وقد نجحت تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس بفضل الوصفة التالية:

المكونات

  • نصف كوب من أوراق الزيتون.
  • ملعقة كبيرة خل.
  • ملعقة كبيرة ملح.
  • لتر ماء.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. غسل أوراق الزيتون جيدًا.
  2. إضافة الخل والملح إلى مقدار الماء.
  3. سكب المزيج السائل على أوراق الزيتون في وعاء مناسب.
  4. وضع الوعاء في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  5. تصفية أوراق الزيتون من المزيج.

بعد أن داومت على تناول كوب واحد من منقوع أوراق الزيتون لمدة شهر واحد، بدأت ألاحظ التغيير في وزني من خلال الملابس التي أصبحت أكثر وسعًا عليّ، وذلك بعد أن كانت مقاسي بالضبط.

عندما ذهبت لأزن وجدت أنني فقدت 8 كيلو من وزني، وكانت أول مرة أشعر فيها بالشغف تجاه إكمال تجربتي في فقدان وزني، وحمدًا لله أنني أكملتها، حتى تمكنت من الوصول إلى الوزن المثالي.

مغلي أوراق الزيتون للتخسيس

جربت الكثير من الوصفات ومنتجات التنحيف لكنّي لم أحصل على النتيجة المرجوّة إلا من خلال تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس، وبالرغم من أنني كنت مُصابة بالسمنة التي سببت لي الكثير من المشاكل الصحية، إلا أن فكرة العمليات الجراحية لإزالة الدهون كانت فكرة مرعبة بالنسبة لي.

لذا لم يكن أمامي سوى الوصفات الطبيعية، والتي كانت تحمل لي بصيص من الأمل في فقدان وزني، لكن بدأت في البحث عن أكثر الوصفات فاعلية، حتى وجدت أن أنسب حل لي هو بدء تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس، والتي طبقت وصفتها الآتية على النحو التالي:

المكونات

  • كمية مناسبة من أوراق الزيتون.
  • كوب ماء مغلي.
  • ملعقة كبيرة عسل.
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

  1. تنظيف أوراق الزيتون من خلال غسله جيدًا.
  2. وضعها في مقدار كوب ماء مغلي.
  3. إضافة العسل إلى الوعاء للتحلية، ثم عصير الليمون.
  4. تصفية المزيج من أوراق الزيتون.

كان عصير الليمون في تلك الوصفة ذو فائدة رائعة، حيث ساعد بشكل كبير على حرق أكبر قدر من الدهون، وهو ما أدركته عندما لاحظ الآخرون من أفراد أسرتي وعائلتي الفرق الحادث في وزني.

استطعت ملاحظة الفرق في وزني فعليًا، بعد استمريت على تناول كوبين من مغلي أوراق الزيتون خلال اليوم، الأول بعد وجبة الإفطار مباشرةً، والثاني قبل العشاء بساعتين.

فوائد ورق الزيتون للتنحيف

من خلال تجربتي مع أوراق الزيتون استطعت اكتشاف فوائده المتعددة التي تمثل آلية عمله في إنقاص الوزن، وقد أجمع عليها الآخرون ممن خاضوا نفس التجربة أيضًا، حيث جاءت على النحو التالي:

  • تحفيز حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية.
  • خفض كفاءة الجسم على امتصاص الدهون.
  • التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.
  • الحد من الشعور بالجوع.
  • الوقاية من تراكم الكوليسترول الضار في الجسم.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
  • تعزيز إخراج الدهون الزائدة من خلال عملية الإخراج، خاصةً الموجودة في منطقتي البطن والأرداف، وذلك بفضل مادة الأوليوروبين.

الآثار الجانبية لاستخدام ورق الزيتون

تقول إحدى الفتيات التي كانت في الـ 19 من عمرها: أفسدت على نفسي تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس بسبب عدم الانتباه إلى ما يجب عليّ العلم به قبل أن ابدأ التجربة، لذلك دائمًا ما أنصح الآخرين بالاحتراس بشأن أمور أخرى من شأنها إفساد تجاربهم مع أوراق الزيتون، وهي الآثار الجانبية الضارة لاستخدامه الموضحة فيما يلي:

1- رد الفعل التحسسي

لم أكن أعلم بأمر الحساسية تجاه مستخلص ورق الزيتون التي كنت أعاني منها، والتي جعلتني أُصاب بمشكلات متعددة في الجهاز التنفسي عند بدء تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس.

وهو الأمر الذي تتسبب به حبوب لقاح ورق الزيتون في حال كان متناولها يعاني من حساسية نباتات الفصيلة الزيتونية، مثل الليلك، وشجر الزيتون، والياسمين، والمُرّان، ومنذ هذا الوقت أصبحت أنصح أي شخص يرغب في بدء تلك التجربة اختبار رد الفعل التحسسي لديه أولًا.

2- التعارض مع أدوية السكري

بالرغم من عدم وجود أدلة كافية بشأن هذا الأمر، إلا أنه من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أوراق الزيتون من قِبل مريض السكري، حيث يتسبب في انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل مفرط، مما يُزيد من فرصة إصابة المريض بغيبوبة أو الإضرار العام بحالته الصحية.

كانت تستخدم أوراق الزيتون قديمًا في علاج بعض المشكلات والأمراض، حتى بدأ الناس يُدخلونها في نظامهم الغذائي للحصول على ما تحتوي عليه من قِيم غذائية عالية.