تجربتي مع إبر الحديد للشعر فادتني بشكل كبير، الشعر يشهد مؤخرًا العديد من المشكلات لعدة أسباب مختلفة، يتمثل أهمها في نقص الفيتامينات الأساسية وبتطور التقنيات الطبية صار علاج الشعر بإبر الحديد من أكثر الطرق الفعالة التي تعالج كافة ما يحتل الشعر من مشاكل.

تجربتي مع إبر الحديد للشعر

دائمًا ما كنت أعاني من مشاكل في شعري مثل التقصف والهيشان والتلف والذي قد استمر لسنوات طوال حتى صارت هذه هي الحالة العامة له ولقد تطرقت للعديد من الوصفات والزيوت والأعشاب الطبيعية التي قد تساهم في حل هذه المشكلة إلا أنني لم أحظى بأي فارق وإن حدث فهو بسيط جدًا.

أي قد يظهر بعد استخدامي للوصفة لمعان على الشعر أو شيء من هذا القبيل لكن سرعان ما يزول بمرور بضعة ساعات، ومن خلال الآتي أتطرق بالتفصيل عن بداية تجربتي مع إبر الحديد وكافة التفاصيل التي مررت بها:

  • بعدما يئست من بحثي وعثوري على شيء مناسب قررت أن أذهب إلى الطبيب حتى يجد لي حل ملائم لما أواجه من مشكلتي مع الشعر وما يترتب عليها من العديد من الظواهر غير المريحة بالنسبة لي.
  • قد نصحني بأن أخضع لبعض الفحوصات الطبية التي يتعرف من خلالها على نسبة الفيتامينات في جسدي وخاصة الحديد ونسبة الدم في الجسم نظرًا لما لهم من تأثير عام على صحة الشعر والبشرة وغيرها من الأمور.
  • كانت النتائج تنص على انخفاض نسبة الحديد في الجسد وفقر في الدم وهو ما نتج عنهما العديد من المشكلات في شعري نظرًا لما يعانيه من فقدان عناصر أساسية وقيم غذائية تساعد على تمتعه بصحة جيدة.
  • قد كان العلاج المتبع متمثل في جلسات إبر الحديد ومن الجدير بالذكر أن تجربتي تجربة رائعة حظيت بعدها على نتائج مبهرة ونتيجة مرضية كنت أشك أن أحصل عليها يومًا ما.
  • كما أنها لم تستغرق وقت طويل حتى تظهر على شعري النتائج المرجوة حيث بدأت بالظهور بعد مرور شهرين إلى جانب تحسن العديد من المشكلات الأخرى نظرًا لارتفاع نسبة الحديد في الجسم واعتدال نسبة الدم في جسدي مما أدى لزوال مشكلة فقر الدم.

قبل وبعد استخدام إبر الحديد للشعر

إن إبر الحديد عبارة عن مجموعة إبر يتم حقنها في الوريد أو العضل وتساهم بشكل كبير في علاج مشكلات نقص الحديد وفقر الدم خاصةً لدى السيدات والفتيات لذا صار يوصي بها الأطباء مؤخرًا من أجل التصدي لمشكلات الشعر ومكافحتها نظرًا لما تحتويه من نسبة عالية من الحديد التي يحتاج إليها الجسم بشكل عام لذا قد اقتنعت باستخدامها كطريقة علاج لمشاكل شعري وهكذا كانت النتيجة الفارقة بين قبل وبعد استخدام إبر الحديد:

  • كان يعاني شعري من التساقط بشكل كبير وقد صار على هذا الوضع مدة طويلة جدًا الأمر الذي كان يحد من راحتي ويسبب لي إزعاجًا كبيرًا في مظهري العام وبمجرد انتظامي على إبر الحديد قد لاحظت توقف سقوط شعري فوق المعدل الطبيعي بل وأصبح كثيفًا مع مرور الوقت.
  • قبل استخدام حقن الحديد كنت أعاني من مشكلة أخرى وهي هيشان شعري طوال الوقت وقد أخبرني الطبيب أنه كان ناتجًا عن فقر الدم الذي كنت أعاني منه وبالفعل قد ساهم مخزون الحديد الذي تجرعته متمثلًا في الإبر صار شعري يتمتع بترطيب كما أصبح مسترسلًا وهذا أكثر ما كنت أرجو تحقيقه في تجربتي.
  • هذا بالإضافة إلى أني كنت أعاني من قشرة في شعري لا تنتهي ولا تزول وفي الحقيقة قد سببت لي الكثير من الأرق وعدم الراحة كما اكتشفت فيما بعد من الطبيب أنها سببًا في تساقط شعري وسبب اعترائها لرأسي يرجع إلى نقص الفيتامينات في جسدي.

 تجربتي مع إبر سكروز الحديد للشعر

تعد إبر سكروز من أفضل وأشهر أنواع إبر الحديد للشعر والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من كافة مشاكل الشعر خاصةً الناتجة عن بعض الأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الفشل الكلوي، لذا قررت أن نقل إليكم تجربتي سكروز وكيف كانت النتيجة التي حظيت عليها:

  • نظرًا لمروري بمرحلة مرضية مع الفشل الكلوي ليست بقصيرة فقد أثر هذا على صحتي بشكل عام بتأثير سلبي وخاصةً على شعري فقد بدأ بالتساقط بكميات كبيرة حتى ضعف تمامًا لدرجة أن فروة رأسي قد بدأت بالظهور.
  • عندما نصحني الطبيب بأخذ إبر سكروز في الحقيقة لقد توترت من فكرة أخذها خوفًا من أن أتأثر بأعراضها الجانبية والتي قد لا تحتمل حالتي الصحية مواجهتها وهي مثل اضطرابات في الجهاز الهضمي، عدم وضوح الرؤية، عدم انتظام ضربات القلب، الشعور بالغثيان والإصابة بالتشنجات العضلية.
  • لكنني اطلعت على تجارب أخرى لأفراد آخرين بمثل حالتي وقد كانت أغلب التقييمات إيجابية حيث لم يتعرض الكثير إلى هذه الأعراض إلا عندما زادت الجرعة عن المقدار الطبيعي أو تم استخدامها بشكل خاطئ ولم يتم الرجوع إلى الطبيب وتشخيص حالة الفرد هل تسمح بتلقي هذا النوع من الإبر أم لا مما شجعني على أن أخوض في هذه التجربة.
  • لذا حرصت على أن أذهب لمركز صحي معتمد ومتخصص حتى أضمن فعالية النتيجة وبالفعل قد بدأت بمعالجة شعري بها ومن الجدير بالذكر أني لم آخذ إبر سكروز في فروة رأسي كما كنت أعتقد وهو الأمر الذي كان يوترني من الأساس أكثر شيء لكنها تؤخذ من خلال الوريد.
  • لقد استمررت في العلاج بها لمدة أسابيع وهي المدة التي سمحت بها حالتي الصحية حيث لا تتطلب بعض إلا عدة أيام فقط.
  • قد كانت النتيجة كما كنت أرغب وقد عاد شعري إلى رونقه الذي كنت أفتقد ولم أعد انتقد مظهري نظرًا لسوء مظهر شعري فقد صار متمتعًا بحيوية وكثافة أكثر من قبل.

كيف تعرف أن مشاكل شعرك بسبب نقص الحديد؟

من خلال تجربتي التي مررت بها فقد تعرضت قبلها لعدة أعراض محددة كما باطلاعي على تجارب الآخرين مع إبر الحديد والمشاكل التي كانوا يتعرضون لها من قبل فقد لاحظت مدى تطابقها جميعًا وهي ما أعرضها عليكم من خلال الآتي:

  • الشعور بالإرهاق أكثر الوقت ونقص الطاقة بشكل عام هي أول ما يتعرض له الفرد المصاب بنقص الحديد ويرجع هذا إلى بسبب قلة الهيموجلوبين في خلايا الجسم الأمر الذي ينتج عنه عدم وصول الأكسجين بالمعدل الطبيعي الذي ينبغي أن يكون عليه وبالتالي فقدان الطاقة بالخلايا.
  • من نقص الأكسجين يتم التعرض لخفقان القلب حيث يقوم ببذل طاقة أكبر لضخ الدم بسبب زيادة الضغط عليه مما يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.
  • كما إن من أهم ما قد كنت أعاني منه هو جفاف وتلف الشعر بل والجلد أيضًا حيث إن نسبة الحديد القليلة الموجودة بالجسم بالكاد تكفي لإمداد الوظائف الأهم بما تحتاج إليه وتجاهل الشعر والجلد في حين لم يتبقى أي نسبة من الحديد لهما.
  • دائمًا كان وجهي شاحبًا ومنطفئً لا تملؤه الحيوية كما أظافري أيضًا كانت ضعيفة جدًا الأمر الذي تعرفت عليه سابقًا أنه كان يحدث نتيجة نقص نسبة الهيموجلوبين الذي يمنع وصول الدم الأحمر لمختلف أجزاء الجسم.
  • الخمول والكسل والإجهاد من أقل الواجبات والتأثر من أي تعب يجعلني نائمة طوال اليوم.

تعد إبر الحديد للشعر من أحدث تقنيات العلاج التي صار ينصح بها الأطباء من أجل معالجة مختلف مشكلات الشعر.