تجربتي مع إكليل الجبل للشيب يجدر بك التعرف عليها إذا ما رغبت في علاج تلك المشكلة الكبيرة، هذا في ظل الكثير من العلاجات التي تنتشر كل يوم ويجهل معظمنا مصدرها وفعّاليتها الحقيقية، كما أن التجربة قد تستغرق شهور من الاختبار لهذا سأحيطكم بالعديد من التجارب التي ذكرها المستخدمين بجانب تجربتي كي يتبين حقيقية قدرة إكليل الجبل على علاج الشيب.

تجربتي مع إكليل الجبل للشيب

أنا سامح، عُمري 45 عام، أعاني من الشعر الأبيض المتواجد بشكل كثيف جدًا برأسي، جربت مرارًا الكثير من الوصفات، ولم أجد بأي منها علاجي فقد كانت بلا فائدة تُذكر، حتى أني جربت إكليل الجبل بالطريقة التالية:

  1. كنت أغسل النبات الطازج.
  2. أضعه في وعاء وأضع معه كوب من الماء.
  3. اتركه حتى تمام الغليان.
  4. بعد أن يغلي أقوم بتصفيتُه وأترُكه يبرد ثم أغسل به شعري بعد الشامبو.

في الواقع تجربتي لم تكُن أفضل من التجارب التي سبقتها، فلم أُلاحظ أي فارق بلون الشعر، إلا أني لاحظت أن شعري بات أنعم قليلًا، كما أن القشرة اختفت تدريجيًا بشكل ملحوظ.

إكليل الجبل والحناء

أنا فتاة في الثلاثين وأعاني من الشعر الأبيض الذي لم يكن يومًا خيارًا أبدًا، فقد بدأ في الظهور بسن صغير جدًا أدى بها إلى حزني الشديد على حالي، ولم أكن راغبة في أن أضع الصبغات عليه فهذا سيؤدي إلى تلفه مع الوقت وأنا لازلت صغيرة في العمر، فهل سأبقى أضع عليه الصبغة لثلاثين عامًا أخرى؟

لهذا بدأت في التفكير بالبدائل، وحين وجدت أمامي الحناء بإكليل الجبل قررت تجربتها، هذا لأني أعلم أن الحناء سيكون لها تأثير واضح لكن كنت أجهل نتيجة إكليل الجبل، وكانت الطريقة التي اتبعتها كالتالي:

  1. نغلي كمية من إكليل الجبل بماء ثم نصفين جيدًا.
  2. نضيف الماء على الحنة للعجن، ومعه علبة من الزبادي وملعقتين من الخل.
  3. بعد أن تُصبح عجينة نضعها على الشعر لساعة أو أقل.
  4. نغسل الحنة جيدًا بالماء بالبداية، ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
  5. نضع مرطب الشعر ونتركه يجف.

لا أخفي عليكم سرًا لقد كانت تجربتي رائعة للغاية، فلم أرى شعري بهذا الجمال من قبل، حتى أني كنت أشعر أن هناك سحرًا ما في الأمر فلقد بات ناعمًا ولامعًا واختفى الشيب تمامًا، وكنت أشعر بأن فروة رأسي باتت تتنفس، هذا بالفعل أفضل ماسك جربته بحياتي.

تأثير القهوة وإكليل الجبل على الشعر

من المعروف أن الشعر الأبيض يُضايق السيدات أكثر، إلا أني كنت أشعر بالضيق أيضًا، كان تأثيره عليَّ بشكل نفسي أن العمر قد ضاع مني، وأني استهلكته بأمور ليست هي سعادتي الحقيقية، وبدأت رأسي تغزل الأفكار شيئًا فشيئًا، لذا قررت أن أعالج الأمر لعل الأفكار تهدأ في رأسي، وكان أول ما قُمت به هو البحث عن طريقة تُعالج هذا الشيب.

إلى أن عثرت على وصفة مدح بها كل من جربها ألا وهي إكليل الجبل والقهوة، فقررت تجربتها لأن شعري بنيّ اللون وكنت لا أرغب في أن يتغير كثيرًا، وبالفعل استخدمته وكانت نتيجة تجربتي مع القهوة مذهلة بحقّ.

فقد بات الشيب غير واضح كثيرًا على الرغم من أنه لم يختفي تمامًا، لكن لا يزعجني ذلك فأنا لم أضع أي صبغة على شعري، ويمكنكم تجربتها بهذه الطريقة:

  1. ضع ملعقتين من القهوة في وعاء، وعليها كأس من الماء، وحزمة من إكليل الجبل.
  2. اتركهم على النار حتى تغلي القهوة، ثم اتركه ليبرد.
  3. بعد أن تغسل شعرك بالشكل المُعتاد ضع الوصفة على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  4. اتركها لساعتين، ثم اشطفها بالماء الفاتر جيدًا لتتخلص من كل بقايا القهوة.

إكليل الجبل والكركديه لشعر أحمر

أنا بالأساس لون شعري بني محمر فاتح، لذا لم تكُن تناسبني أغلب الصبغات، وكنت أعاني من القليل من الشعر الأبيض رغم أني لازلت صغيرة بالسن، لذا فكرت في استخدام صبغة بنفس لون شعري حتى أخفي الشيب، إلا أن اللون كان سيئًا جدًا بالنهاية، وكنت أرغب في أن أقص شعري لأتخلص منه، لكن بعد عام اختفى هذا اللون أخيرًا.

لذا فكرت في أن أجرب شيئًا جديدًا لكن أكثر أمانًا، بحيث لا يُسبب التلف الذي تركته الصبغة، وبذات الوقت لا يكون لونًا عسيرًا في إزالته، لذا بعد أن وجدت طريقة الكركديه وإكليل الجبل جربتها في الحال، حيثُ كانت سهلة التنفيذ جدًا وفقًا للخطوات الآتية:

  1. أقوم بطحن كل من الكركديه وإكليل الجبل طحنًا ناعمًا جدًا.
  2. أغلي الماء وضعهُ على البودر الذي طحنته.
  3. اخلط جيدًا كي يكون معي عجينة تشبه الحناء قليلًا.
  4. اغسل شعري جيدًا قبل وضع الماسك.
  5. أقم بارتداء قفازات بلاستيكية، ثم أوزع المقدار على كامل الشعر.
  6. اتركه لساعة كاملة، ثم اغسله جيدًا بالشامبو والبلسم ثم أضع مُرطب.

لقد كانت هذه أفضل تجربة مررت بها بصبغ شعري، فقد خرج لي لون لامع ويشع بالطاقة والحيوية، كما كان بلون يميل للحمرة بشكل ناعم جدًا، لذا عليَّ أن أخبركم أن تجربتي بإضافة الكركدية كانت مذهلة وتستحق أن يجربها الجميع.

إكليل الجبل لحماية الشعر من الشيب

جدتي سيدة مسنة، ورغم أنها مرت من الكبر عتيًا إلا أن شعرها لازال أسودًا بلون الفحم، وناعمٌ كالحرير ولا تشوبه شائبة قط، لذا حاولت أن أعرف منها السر رغم تكتمها الشديد عنه، إلى أن أطلعتني عليه، ألا وهو إكليل الجبل، لهذا السبب قررت أن استخدمه مثلها يوميًا لعل شعري يصبح مثلها بيوم من الأيام، لكن بعد عدة مرات فقط لاحظت النتائج التالية:

  • كان شعري شديد التساقط وكنت أنفق الكثير من المال بسبيل علاجه إلا أنه لم يفلح أي شيء معه، وهذا المنتج البسيط تمكّن من تخليصي منه بأسابيع قليلة.
  • قلَّ جدًا الشعور بالحرارة في فروة رأسي، ومع الفحص تبيّنت أنه يعالج الالتهاب والفطريات.
  • بعد القياس تبيّن أن شعري بات أكول بعد مرور شهر واحد.
  • كانت مُقدمة رأسي فارغة بسبب التساقط، واليوم لديَّ الكثير من الشعر الصغير، وأكيد سينمو وتمتلأ جبهتي بالكامل.
  • كان شعري به الكثير من الهيشان بسبب قلة الرطوبة، لكن الآن بات لا يحتاج إلى وضع أي مرطب عليه، والكسرات التي كانت به لم تعد موجودة، بالفعل إن تجربتي وعلاج مشاكل الشعر لم يُرى لها مثيل قط.

الشيب من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، وإيجاد علاج له يجعل من عالم الأعشاب ذا أهمية كبيرة لقدرته على علاج مشكلة بهذا الحجم.