إن تجربتي مع إكليل الجبل للكرش كانت من أكثر التجارب فائدة كي تتمكن من حصر مدى فاعلية هذا المكون في التخلص من دهون البطن، تلك التي تُعد من أكثر الأماكن إزعاجًا للجميع، وعنادًا في الحرق، وكثُرت بالفترة الأخيرة تجارب حول الأعشاب التي تنسفها تمامًا، من بينها إكليل الجبل، لذا تاليًا سأعرض لكم تجربتي وتجارب التي مرّ بها من استخدموه، لعلها تكون مرجعًا لك بأن تستخدمه أم لا.

تجربتي مع إكليل الجبل للكرش

أنا كوثر، عمري 25 عامًا، وزني 68 كيلو جرام، من الواضح أني لا أعاني من زيادة وزن كبيرة، أو بالأحرى لا تُضايقني الدهون الزائدة بكل جسدي بالشكل الكامل، إلا أن دهون البطن هي المشكلة الأساسية بالنسبة لي، فلا أقدر على ارتداء الملابس المُفضلة لي بسببها، ولا أرغب في اتباع حمية لأني لا أريد أن ينقص وزني بباقي جسدي.

بحثت طويلًا عن الحل لهذه المشكلة وكان لديّ بالفعل تجربة مع الأدوية ومشدات البطن، لكن جميعها كانت بلا فائدة، جربت كذلك الذهاب لصالة الجيم، إلا أنه كان إرهابًا بدنيًا بالنسبة لي ويحتاج لوقت طويل كي أحصد فائدة، إلى أن جربت إكليل الجبل، هذا المكون فعلًا بمثابة سحر، ورَغم طعمُه غير المرغوب أحيانًا إلا أنه يُمكنكم استخدامُه بإحدى الطرق التالية:

  • صناعة شاي إكليل الجبل: من خلال غليه ثم وضع القليل من النعناع، وتحليته بالعسل، وبالفعل وجدته أفضل حلًا.
  • جربت وضعُه مع القرفة والزنجبيل كي تكون النتيجة سريعة، وكان جيدًا لكني شعرت أني أتناول شوربة لذا لم أضف إليه العسل، وكانت هذه خطة جيدة كي أتوقف عن التحلية.
  • وضعُه مع الطعام كان خيارًا جيدًا جدًا، فقد كان طعمُه جميل جدًا مع الدجاج المطبوخ في الفرن، كما أن عائلتي أحبوه.
  • كانت تجربته مع الشاي هي الأفضل، حيث كان يطغى بالأساس طعم الشاي ويأتي إكليل الجبل في النهاية برائحته العطرة التي تعمل كالنعناع، كان بالفعل الأسلوب الأفضل من خلال تجربتي بالكثير من الطرق.

فاعلية إكليل الجبل لتخسيس البطن

إن التخلُص من هذه الدهون كان بمثابة الحلم بالنسبة لي، لهذا كنت لا أدخر جهدًا في إيجاد طريقة تخلصني منه، خاصةً أني تخطيت الخمسين وأصبح فقدان الوزن أمرًا أصعب، وبالفعل كان إكليل الجبل من تجاربي فقد جربت الكثير بالفعل، إلا أنه لم يقم بأي تغيير يمكن ملاحظته، لكن أثّر بشكل أو بآخر على جسدي.

  • حسن كثيرًا من كفاءة معدتي على الهضم، مما قلل من الانتفاخ، بالتالي ظهرت معدتي بشكل أنحف، إلا أن الدهون لم تقل أبدًا.
  • الفائدة المُدهشة أنه ساعد على التقليل من تساقط الشعر، إضافةً إلى أنه قد ظهر لي شعيرات صغيرة في مقدمة رأسي.
  • قلل كثيرًا من التهابات المفاصل التي كُنت أعاني منها، ولم أدرك ذلك إلا حديثًا فقد كنت أظن أنه الدواء الذي كتبته الطبيبة.
  • تمكّن من التقليل من حدة التوتر، فهو مريح للأعصاب جدًا.
  • ما إن كنت أشربه حتى كانت تأتيني طاقة كبيرة، خاصةً إذا وضِعَ عليه العسل، أعتقد أن السبب هو تسريعُه من الدورة الدموية بالجسم.

إكليل الجبل أفضل عشبة للتخسيس

في العائلة يسمونني العطار الصغير، هذا لأني أعرف عدد كبير من الأعشاب فقد جربت غالبيتها لأني أعاني من دهون عصية بمنطقة البطن، لكن الكثير من الأنواع التي تشتهر بذلك لا تفعل ما يعدكم به في البداية، هذا لأني جربت جميع الأعشاب بلا استثناء، وأسوأ ما كان فيها هو الزنجبيل والقرفة، فالكثيرين يظنون أنه يقلل من دهون البطن.

ما يفعله لي الحقيقة أنه يهيج المعدة، ويسرع من حركة الأمعاء، مما يشعرك بزوال الانتفاخ، إلا أنه لا يقوم بأية نتيجة مُطلقًا، وعليك أن تأخذ بعده لفترة الكثير من الأدوية لتعالج الالتهاب الذي يُسببه للمعدة، لكن تجربتي كانت ميزتها أنه خفيف على المعدة، ولا يتسبب في أي أذى، وكانت لديّ طريقة مميزة بها أحيطكم إياها فيما يلي:

  1. ليمونة كاملة مقطعة إلى أرباع، ووضعها في الماء، وقم بغليها مع القليل من إكليل الجبل الطازج.
  2. ما إن يُغلي الماء أنزله سريعًا، ضع على وجهُه غطاء كي لا تذهب الزيوت الطيارة منه.
  3. بعد أن يبرد قم بتصفيته جيدًا، ثم أضف إليه القليل من العسل، ويفضل ألا تضع.
  4. اشربه بالصباح على الريق فقد كانت تجربتي قبل الطعام هي الأفضل، رغم هذا يمكنكم شربه في أي وقت، لكن يُفضل ألا يكون بعد الطعام.

سبب عدم فاعلية إكليل الجبل لتخسيس الكرش

إن تجربتي كانت الأسوأ على الإطلاق، فقد اعتمدت عليه وقت حرج جدًا ولم يتمكن للأسف من إسعافي في النهاية، فقد اقترب زواج أخي وكنت أرغب في ارتداء فستان معين يلزم أن أنقص في الوزن كي يبدو جيدًا، إلا أن هذا لم يحدث قطعًا على الرغم من أني استمريتُ لشهرٍ كامل.

والدتي كانت تستخدمه هي الأُخرى ولكن كان لأجل تعب المفاصل، وبقيّت تشرب منه ثلاثة أشهُر وأعتقد أنه قد ظهرت عليها نتيجة جيدة مقارنةً بي، غالبًا الأمر يحتاج للكثير من الصبر.

تجربتي مع إكليل الجبل للتخسيس

علمت أن إكليل الجبل يساعد على نزول الوزن، ومن وقتها وأنا أضيفُه إلى نظامي الغذائي، الذي يتكون من طعام قليل السعرات الحرارية، وكان إكليل الجبل المكون الأفضل الذي أضيف له، فقد كان يعطيني الكثير من الطاقة مقارنةً بأي مشروب تخسيس آخر، كما ساعدني كثيرًا على التخلص من مشاكل القولون.

الأمر الأهم أنه على الرغم من استمراري على هذا النوع من الدايت مُدة كبيرة، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي لاحظتُ بها نتيجة بهذا الشكل، هذا يعني أن هذه العشبة سحر بالفعل، فأنا اليوم أرتدي ما أشاء من الثياب، وإذا ما شعرت يومًا أني أفسدت نظامي الغذائي آخذ كوب من مغلي مشروبي المفضل وحسب، فمن خلال تجربتي لم أجد أفضل منه ليسعفني.

أضرار مشروب إكليل الجبل

على الرغم أنه من الطبيعي أن تكون الأعشاب غير مُضرة، إلا أني لم أكن أتوقع أن أعاني من كل هذا بسببه، فقد كانت تجربتي كارثية بالمعنى الحرفيّ، أعتقد أن السبب يكمن في الكمية التي حصلت عليها منه، فقد كنت أشرب كوبين كل يوم، وببعض الأحيان ثلاثة، كنت أرغب في أن أخسر دهون البطن بسرعة البرق، لكنني خسرت أمورًا أفظع..

  • كنت حامل في الشهر الأول ولا أعلم، لدورتي الشهرية ليست منتظمة على أي حال، فشعرتُ بيوم فجأة بآلام مُبرحة، وحين ذهبتُ إلى الطبيبة أخبرتني أني سقطت، فأخذتُ صدمة أني حامل لأول مرة وأني فقدت الجنين بذات الوقت.
  • حين انتبهت عقب هذا الحدث الكبير وجدت أيضًا أنه كان يسيب لي رغبة عارمة في التقيؤ، على الرغم من أن طعمه ليس سيئًا، المشكلة أني لم أدرك يومًا أنه السبب.
  • سمعت أيضًا من طبيبتي أنه خطر جدًا إذا ما زاد استخدامه عن الحد المسموح، فهو يعطل عمل بعض الأدوية لبعض الوقت، وإذا ما حصلت عليه بكمية كبيرة فيعطلها تمامًا، ومن أمثلتها الأدوية المدرة للبول، ومميعات الدم ودواء الليثيوم.
  • يسبب ما يسمى بالوذمة الرئوية، وهي تجمع الماء حول الرئة.
  • يشكل خطرًا على الكلى إذا ما تم تناوله بكميات ضخمة.
  • سبب لصديقتي نزيف شديد وقت الدورة الشهرية وكانت تظُن أنها مُصابة بأمر خطير إلى أن تبين لنا أنه السبب.

إكليل الجبل من المكونات التي يجب الحذر أثناء تناولها، فهو جيد في علاج الكثير من المشاكل، إلا أنه لا يجب الإكثار منه.